دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم مكتوب

دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم مكتوب

يعتبر المستقبل من الأمور المجهولة في حياة الفرد، فهو لا يعلم ما هي الأمور التي تنتظره، لذا عليه أن ينظر إليه نظر تفاؤل ويخلص نفسه من كل الأشياء السيئة التي تحاول السيطرة على عقله، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يثق أن الله قادر على جعل حياته للأفضل.

  • أسألك اللهم أن تجعل مستقبلي كله خير اللهم نجني من المصائب وسوء الأقدار، أسألك يا رب العباد أن توفقني لكل خير وأن تجعل أيامي مفعمم بالرضا والسرور اللهم جنبني الفتن.

دعاء الخوف من المجهول كامل

يعتبر الخوف من أسوأ الأشياء التي تدخل على قلب الإنسان وتجعل عقله منشغلا طوال الوقت، وأصعب الأشياء على النفس أن يفكر الفرد في مستقبل سيء ,

لذا عليه أن يغير نظرته للحياة وأن ينظر إليها نظرة جديدة خالية من التشاؤم بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع لله رب العالمين حتى يبعد عنه الخوف من المجهول كالتالي:

  • اللهم ارزقني فرجًا قريبًا وأخرجني من الضيق إلى السعادة والسرور، اللهم برحمتك وقدرتك على تغيير الأحوال حول حالي إلى أفضل حال ويسر لي كل أمر عسير.
  • اللهم ارزقني خير البشارات واجعلني شاكرًا لعطائك، اللهم اصرف عني شرار الخلق وارزقني خير العلم والعمل اللهم أصلح لي حالك وأصلح حال ذريتي يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل مستقبلي أفضل من حاضري وارزقني خبرًا سارًا يسعد قلبي واصرف عني مصائب الدنيا، اللهم سد عني الدين وثبتني على دين محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم

دعاء الخوف من الأقدار

يعيش بعض الأفراد في قلق دائم بسبب الخوف من الأقدار والمستقبل، وفي الواقع يتعين على الفرد أن يعيش يومه بشكل طبيعي وعليه أن يعلم أن الله رؤوف بالعباد .

وقادر على تبديل حال العبد من الألم إلى السعادة والسرور، لذا يتعين على الشخص أن يكون راضيًا بما أعطاه الله له وأن يشكره على النعم ويمكنه ترديد دعاء الخوف من الأقدار وهو كالتالي:

  • يا رب يسر لي أمر مستقبلي وأذهب عني الحزن والهم والخوف، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وهبني العطايا التي ترضيني، اللهم إني أسألك قلبًا راضيًا بقضائك وقدرك.
  • اللهم ارزقني سعة الصدر والصبر على البلاء، اللهم ارزقني الأمن والأمان من الخوف واجعل مستقبلي كله خير، اللهم أعني على طاعتك وحسن عبادتك وقني شر الفتن.
  • اللهم يا خفي الألطاف نجني مما أخاف وارزقني قدرًا جميلًا يملأ قلبي بالسعادة، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم يسر لي كل أمر عسير.
  • اللهم اقذف في قلبي الطمأنينة اللهم إني أعوذ بك من حدوث ما يقلق صدري، اللهم أبعد عني الألم والحزن واصرف عني البلاء وهموم الحياة ووفقني لكل خير.

دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم

اطلع على: تجارب مع الخوف من الولادة القيصرية والموت

طرق التغلب على الخوف

يفضل ترديد دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم حينما يشعر الفرد بأن شيء ما سوف يصيبه، وفي الحقيقة يمكن التغلب علي الخوف بما يلي:

فهم المخاوف

  • يتعين على الفرد فهم المخاوف ومعرفة طبيعة الأشياء التي يخاف منها، فقد يكون الفرد خائفًا من أشياء لا وجود لها أو أمور يصعب حدوثها.

تجنب التخيلات

  • قد يقع الفرد في المخاوف بسبب التخيلات التي يضعها في عقله، لذا عليه أن يتخلص من الأشياء الغريبة التي يتخيلها ويتجه إلى طرق التفاؤل والخير.

ذكر الله

  • يعتبر ذكر الله من الأمور التي تجعل القلب مطمئن، بالإضافة إلى ذلك تُخرج الفرد من دائرة الخوف وتخلصه من الأحزان والأمور غير الحقيقية التي يضع نفسه فيها.

الشجاعة

  • يجب أن يكون الفرد ممتنًا لكل شيء أعطاه الله له، بالإضافة إلى ذلك يملأ قلبه بالشجاعة كي يتخلص من المخاوف التي تسيطر على عقله.

اطلع على: دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص

دعاء الخوف من أمر ما

يستطيع الخوف السيطرة على عقل الإنسان وقلبه، وبالأخص إن كان يخاف من شيء يخشى حدوثه في المستقبل، فقد يقضي على سعادته والأمور الجيدة التي بين يديه .

بسبب الشعور بالقلق الذي يرافق قلبه، لذا يتعين على الفرد أن يثق بأن الرحمن لن يضيعه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يردد دعاء الخوف من كافة الأمور التي يخشاها وهو كالتالي:

  • اللهم اصرف عني هموم الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، اللهم أذهب الخوف عن نفسي، اللهم اكفني شر ما يقلقني وارزقني السلامة والأمان واهدني لطريق الحق.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، أسألك يا خالق الكون أن تجعل مستقبلي أفضل وأن تصرف عني الخوف، اللهم اجعلني من المهتدين تباركت وتعاليت يا رب العالمين.
  • اللهم سهل لي كل أمر عسير يقلق قلبي اللهم أذهب الحزن والهم عن نفسي، اللهم اجعل مستقبلي مشرقًا بالسعادة والحق ويسر الصواب يا رحمن.
  • اللهم أنر قلبي وعقلي بنور وجهك يا رحمن، اللهم سدد خطاي للحق وأبعد عني الخوف الذي يقلق قلبي وقني شر فتنة المحيا والممات.

اطلع على: دعاء الخوف والقلق والوسواس مكتوب

دعاء الخوف من المجهول وحدوث مصيبة

تعتبر المصائب من أكثر الأشياء التي يخاف منها الإنسان، فحينما ينزل البلاء يجد قلبه ممتلئ بالحزن، بالإضافة إلى ذلك يظل في حالة سيئة لفترة طويلة من الوقت.

وما أجمل أن يصبر المسلم على المصائب وأن يتضرع لله رب العالمين، حتى يصرف عنه الضر ويبعد عنه الخوف وينجيه منه كالتالي:

  • أسألك اللهم أن تدبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم ارزقني خير البشارات اللهم امنحني السداد في الأمر كله وفقني دائما للخيرات واصرف عني شر العباد.
  • اللهم ارزقني القوة وأعزني بطاعتك، اللهم اجعلني من الصابرين المحتسبين، اللهم اجعل مستقبلي أفضل من حاضري واصرف عني الخوف وارزقني رزقًا حلالًا طيبًا.
  • اللهم ارحمني وفرج كربي واكتبني من الصالحين، اللهم ارزقنا الهداية واجعلني خالدًا في جنات النعيم، اللهم اصرف عن قلبي الخوف وارزقني الطمأنينة.
  • أسألك اللهم أن تحقق لي مطلبي وأن تجعلني لا أخشى أحدًا سواك، اللهم اصرف عن حياتي الخوف وكن لي معينًا على الطاعة وجنبني الفتن.

اطلع على: دعاء عدم الخوف من الناس والموت مكتوب

إغلاق