دعاء الخوف من قيادة السيارة مجرب اللهم سهل لي أمر قيادتي

دعاء الخوف من قيادة السيارة مجرب اللهم سهل لي أمر قيادتي

يتمنى كل فرد أن تكون لديه سيارة جديدة حتى يتمكن من الخروج إلى الأماكن التي يفضلها دون أن يحمل هم الذهاب والعودة، وفي الحقيقة لا يستطيع الكثيرون السير على الأقدام لفترات طويلة.

دعاء الخوف من قيادة السيارة

الخوف من قيادة السيارة أمر وارد عند جميع الأفراد الذين قرروا شراء سيارة جديدة ولم يسبق لهم القيادة من قبل، وفي الواقع يمكن التدرب على هذا الأمر لفترة طويلة مع المدربين المختصين .

بالإضافة إلى ذلك يفضل أن يجتاز الفرد الاختبارات الخاصة بالقيادة، حتى لا تواجهه المشاكل فيما بعد، ومن الجيد ترديد دعاء الخوف من القيادة والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم سهل لي أمر قيادتي وأعني على تجنب الحوادث، اللهم كن لي معينًا وأبعد عن المصائب واجعل في سيارتي الجديدة الخير كله، اللهم يسهل لي كل أمر عسير.
  • بسم الله توكلت على الله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.
  • اللهم أعني على قيادة السيارات دون خوف أو تردد، اللهم إني أسألك خير هذه السيارة وأعوذ بك من شرها، اللهم إني أسألك أن تحفظها من كل شر، يا رحيم يا رحمن.
  • بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد من كل شيء ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر النفاثات في العقد بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان وهامة.

دعاء الخوف من قيادة السيارة

دعاء الحفظ عند قيادة السيارة

تنشأ حوادث السيارات من الجهل بالقيادة أو  السرعة الزائدة التي يقطعها الشخص، والفرد الذي يحمل في رأسه عقل فطن لا يُقبل على القيادة دون أن يتعلمها تعلمًا جيدا، حتى لا يتعرض للمخاطر التي تؤدي إلى مشكلات كبرى قد تغير مسار حياته إلى الأبد، ومن أشهر أدعية الحفظ التي يمكن أن تقال عند قيادة السيارة ما يلي:

بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظني من السوء.

اللهم احفظني كما حفظت يونس في بطن الحوت، اللهم انزع الخوف من قلبي واجعلني أقود سيارتي باطمئنان، اللهم نجني من السوء كما نجيت إبراهيم من النار.

اللهم أعني على قيادة سيارتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

يا رب بك استعين وعليك أتوكل، اللهم اصرف عني الشر واشرح لي صدري ويسر لي أمري، اللهم زلل الصعوبات واصرف عني المشقات.

دعاء الخوف من قيادة السيارة

تابع قراءة التالي: دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب لتحصينها من الحسد والسرقة

نصائح قيادة السيارة

يتعين على الفرد قول دعاء الخوف من قيادة السيارة قبل أن يقبل على قيادتها، علاوة على ذلك عليه أن يتبع بعض النصائح التي تعينه على الوصول بسلام وهي كالتالي:

الالتزام بالإرشادات

  • يجب أن يلتزم الفرد بالإرشادات الخاصة بالمرور، وعليه أن ينظر إلى الإشارة قبل أن يعبر فلا يقطع الحمراء ويلتزم بالقواعد.

تخفيف السرعة

  • يجب أن يتقيد الفرد بالسرعة المحددة وأن لا يتجاوزها، لأن هذا الأمر ينتج عنه الكثير من المخاطر.

التركيز

  • يتعين على الشخص الذي يقود السيارة أن يركز جيدًا عند القيادة وأن يبتعد تمامًا عن التشتت أو التفكير في أي أمر لا يخص الطريق والسير.

حزام الأمان

  • يجب أن يهتم الشخص الذي يقود السيارة بوضع حزام الأمان، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يراعي التقلبات الجوية وعدم القيادة أثناء نزول الأمطار.

تفقد السيارة

  • يجب على قائد السيارة أن يتفقدها جيدًا قبل أن يقود، فربما تكون هناك مشكلة أو يوجد أسفل منها حيوان، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يلتزم بمسافة الأمان بين سيارته وبين السيارات الأخرى حينما يقوم بركنها.

دعاء الخوف من قيادة السيارة الحديثة

يتمنى كل شخص لديه سيارة قديمة أن يشتري واحدة جديدة تواكب العصر، ولن يستطيع فعل ذلك إلا إذا كان لديه المال الذي يعينه على هذا الأمر، وفي الواقع عليه أن يقوم بتحصين السيارة حتى لا تتعرض للحسد والعين، وتجعل حياته ممتلئة بالهموم والأحزان، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يردد دعاء سياقة السيارة وهو كالتالي:

  • اللهم ارزقني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين واحفظني من حقد الحاقدين وحسد الحاسدين، اللهم أنزل علينا الرزق الوفير وقنا شر فتن الزمان يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا ملك الملوك يا رب الأرباب، أسألك أن تحرسني بعينك التي لا تنام، اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واحفظ لي سيارتي الجديدة وأعني على قيادتها بسلام.
  • اللهم اصرف عني شياطين الإنس والجن وارزقني الهداية التامة، اللهم عافني في بدني وسمعي وبصري وكن لي معينًا على الشدائد يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، من شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ ومن شر ما يخرج منها.

اقرأ أيضاً: دعاء السفر للمسافر مكتوب PDF أستودع الله دينك وأمانتك

دعاء الخوف من قيادة السيارة في امتحان الاختبار

يفضل أن يتدرب الفرد على سياقة السيارة تدربًا جيدًا، حتى يتمكن من اجتياز الامتحانات الخاصة بها، وفي الحقيقة قيادة السيارة ليس أمرًا هينًا .

لذا يجب على الشخص الذي أقبل على هذه المهمة أن يعرف المخاطر التي تحاصره وأن تكون لديه القوة على اجتياز الصعاب التي يمكن أن تواجهه، ومن الجيد ترديد دعاء قبل امتحان السياقة والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم أعني على اجتياز امتحان السياقة، اللهم إني أسألك توفيقًا من عندك ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر، أسألك يا الله أن تصرف عني الهم والحزن.

اللهم يا جابر القلوب اجبر كسر قلبي، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك، اللهم أعني على تجاوز هذا الأمر بسلام واكتب لي الخير فالقادم يا رحيم يا رحمن.

اللهم إني أستودعك نفسي فاحفظها بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام، اللهم أعني على اجتياز امتحان السياقة، وسهل لي أمري.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

إغلاق