دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب لتحصينها من الحسد والسرقة

دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب لتحصينها من الحسد والسرقة

يعتبر اقتناء سيارة جديدة من أكثر الأمنيات التي يتمناها معظم الناس، وبالأخص أن السير على الأقدام أصبح متعبًا للكثيرون، وفي الحقيقة تساعد السيارة على توصيل الأفراد سريعًا إلى الأماكن التي يرغبون في التوجه إليها.

  • يا رب قد عزمت على شراء سيارة جديدة، اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جُلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جلبت عليه، اللهم جنبني الحوادث واجعلها خيرًا يا الله.
  • اللهم احفظ لي سيارتي الجديدة واجعل لي فيها الخير كله وجنبني الشر كله، اللهم بارك لي فيها وأبعد عنها الحاقدين والحاسدين وكل من يرى النعم كثيرة على حياتي.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء احفظ لي سيارتي من شياطين الإنس والجن، اللهم جنبني الحوادث وأبعد عني الكوارث اللهم ارزقني بوجودها الخير الذي لا ينقطع يا رحمن.

دعاء شراء سيارة جديدة

دعاء لتسهيل شراء سيارة

دعاء شراء سيارة جديدة أسألك اللهم أن تسهل لي شراء سيارة جديدة وأن توفقني في جمع المال الخاص بها، اللهم ارزقني سيارة سليمة خالية من المشكلات وبارك لي فيها يا رحمن.

يا رب لقد عزمت النية على شراء سيارة جديدة، اللهم يسر لي شرائها وكن معي في كل لحظة أمر بها، اللهم اجعلها خيرا لي وجنبني شرها وشر ما جاءت به.

يا رب قد أقبلت على شراء هذه السيارة، اللهم اجعلها سيارة مباركة اللهم سخرها لي في الخير وجنبني تسخيرها في الشر، واجعلها لي معينة على قضاء ما أريد وأرغب.

دعاء شراء سيارة جديدة

دعاء تحصين السيارة الجديدة

يحقد بعض الناس على غيرهم عند ظهور نعمة جديدة عليهم، فحينما يشتري أحدهم سيارة جديدة يبدأ الحاقدين والحاسدين في النظر إليها واستكثار تلك النعمة عليه، لذا يتعين على كل شخص أكرمه الله وتمكن من شراء سيارة القيام بتحصينها وترديد الأذكار عليها، علاوة على ذلك عليه أن يردد دعاء شراء سيارة جديدة والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم احفظ لي سيارتي من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة، اللهم اصرف عنها عين كل حاسد يبغي لها الدمار، واحفظها من شر الحوادث والهلاك يا عزيز يا جبار.
  • يا رب لقد جمعت الكثير من المال وبذلت الكثير من الجهد، حتى وفقتني في اقتناء تلك السيارة، اللهم احفظها لي وأبعد عنها الحاسدين وجملها في عيني يا رحمن.
  • بسم الله على نفسي ومالي وسيارتي، اللهم احفظ لي سيارتي من شر الطريق وأبعد عنها كل مكروه وسوء، اللهم أنزل عليها أمنك وأمانك وجنبها حوادث الطريق.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

دعاء شراء سيارة جديدة لحفظها من السرقة

قد يتجرأ بعض الحاقدين على غيره ويتجه إلى سرقة السيارة الجديدة التي قام بشرائها، وفي هذه اللحظة يحتار الفرد في كيفية استردادها، فقد يجد من يعينه على ذلك وقد لا يحالفه الحظ في إعادتها، ومن الجيد أن يغلق سيارته جيدًا وأن يضعها في مكان آمن، علاوة على ذلك يتعين عليه قول الأدعية التي تساعد على حفظها وهي كالتالي:

اللهم احفظ سيارتي من السرقة والضياع، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء أسألك أن تجعلها سيارة مباركة لي ولأهلي ولكل من يركبها، اللهم جنبها الحوادث وشر القدر.

اللهم إني أستودعك سيارتي الجديدة فاحفظها بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام، اللهم اصرف عنها كل شخص يريد لها الدمار وأدمها نعمة في حياتي، واجعلها مباركة أينما ذهبت يا الله.

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه أن وهبني تلك السيارة التي كنت أتمناها طوال حياتي، اللهم احفظها لي من السرقة ومن الضياع ومن كل سوء يحل عليها، اللهم لا تحزنني بفقدها.

تهنئة شراء سيارة جديدة

يفضل قول دعاء شراء سيارة جديدة ضمن التهنئات التي يقدمها الأحبة للشخص الذي قام باقتنائها وبصفة عامة يتعين على الأحباب والمقربين تذكر تقديم التهنئات لمن أكرمه الله سبحانه وتعالى بنعمة السيارة

ومن الجيد أن يخلص الفرد النية حينما يقدم على شراء أي أمر ينفعه في الدنيا، ومن أفضل الأدعية والتهنئات التي تقال للاحبة الذين تمكنوا من شراء سيارة ما يلى:

مبارك عليك شراء السيارة الجديدة، أسأل الله سبحانه وتعالى وأن يجعلها مباركة أينما حلت، وأن يرزقك الخير كله وأن يديم عليك النعم وأن يبارك لك في أبنائك وذريتك وفي كل ما تملك.

أهنئك بشراء تلك السيارة الجميلة وأدعو الله سبحانه وتعالى، وأن يرزقك من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة وأن يصرف عنك الحوادث وسوء الأقدار ومر القضاء وأن يمتعك بالصحة والعافية.

مبارك عليك صديقي الغالي اقتناء السيارة جديدة التي طالما تمنيتها، أدعو الخالق عز وجل أن يعطيك الله كل ما تتمنى، وأن يجعلها مباركة في حياتك وأن يمتعك بها، ويعطيك خيرها ويصرف عنك البلاء والشر.

نصائح شراء سيارة جديدة

تساعد السيارة على تخليص الفرد من الأزمات الخاصة بالأماكن البعيدة، ويفضل أن يتبع الفرد بعض النصائح عند شراء سيارة جديدة، كالتالي:

تحديد الميزانية يتعين على الفرد أن يعرف كم لديه من المال أولًاحتي يحدد الميزانية التي لديه

قبل أن يقبل على شراء السيارة، فمن خلال الميزانية الدقيقة

يستطيع تحديد نوع السيارة التي يرغب في اقتنائها.

السيارة المناسبة يجب أن يتأنى الشخص عند شراء السيارة ويفكر جيدًا في واحدة تناسب احتياجاته

فإن كان لديه عائلة كبيرة عليه أن يختار واحدة ذو حجم كبير

أما إن كانت سيارة خاصة فعليه أن يختار النوع الصغير.

طريقة الشراء يتعين على الفرد أن يحدد الطريقة الملائمة لشراء السيارة

فيمكنه اختيار واحدة من أحد المعارض أو من المواقع الخاصة ببيع السيارات

كما يمكنه اختيار التي تباع عن طريق التوكيل.

محتويات السيارة يفضل التأكد من المحتويات التي تشتمل عليها السيارة

ومن إيجاد الإطار الاحتياطي وطفاية الحريق ومختلف الأشياء التي تنطوي عليها

بالإضافة إلى ذلك يتعين عليه أن يتأكد أنها جديدة ولا تحتوي على أي خدوش.

يساهم شراء السيارة في توفير الراحة لمن يشعر بالتعب أثناء المشي، علاوة على ذلك تساعد على الوصول إلى الأماكن التي يرغب الشخص في الذهاب إليها سريعًا دون تأخير

وما أجمل أن تكون متسعة تكفي جميع الأحباب، ويتعين على الشخص الذي عزم على شراء سيارة أن يحدد ميزانيته ويبحث عن السيارة المناسبة له، علاوة على ذلك عليه أن يتأكد من العقد الخاص بها والمحتويات التي تشتمل عليها.

إغلاق