دعاء موت الغفلة والفجأة مكتوب كامل

دعاء موت الغفلة والفجأة مكتوب كامل

كثر موت الغفلة من حولنا بشكل كبير، وهذا يجعلنا نقلق ونخاف بشكل كبير مما سيحدث في المستقبل، لهذا علينا الالتزام بالدعاء وقراءته بشكل مستمر حتى نتعظ من كل ما يحدث وحتى نأمن نفسنا، والآن سنتعرف على دعاء موت الغفلة، حيث يمكن اتباعه بشكل مستمر مع قراءة القرآن الكريم وبعض السور بشكل مستمر فهو أكثر شيء يجعلنا نطمئن.

“يا الله إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.

“يا الله إني أخاف الموت على غفلة وأخاف الموت على معصيه واخاف ظُلمة القبر، اللهم أهدِ قلبي وأغفر لي وأحسن خاتمتي واقبضني في ساعة رضا، يا الله اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني إليك”.

“يا الله إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، يا رب إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، يا الله أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

“يا الله أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

“يا الله اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، يا الله اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.

دعاء موت الغفلة

دعاء اللهم إن موت الشباب قد كثر

نعلم جيدًا أن كثرة موت الشباب في ذلك الوقت هي دليل على اقتراب يوم القيامة وهي من العلامات التي تؤكد ذلك، لهذا علينا الاستعاذة من موت الغفلة وأن الله يأخذنا ونحن على معصية أو غير جاهزين لمقابلته، فقد خلقنا الله سبحانه وتعالى حتى نعبده ولا نقوم بشيء آخر سوى العبادة، ومن أهم أدعية موت الغفلة للشباب ما يلي علينا قوله في الكثير من الأوقات:

” اللهم إن موت الشباب قد كثر، اللهم إن كنا قادمين فاهدنا وأحسن خاتمتنا، وردنا إليك رداً جميلاً”.

دعاء موت الغفلة لشخص عزيز

هناك العديد من الأدعية التي عليك التعرف عليها فهي قادرة على تحصينك من أي شيء أهمها من موت الغفلة وكذلك الدعاء لشخص، أو تعليم الدعاء لشخص ما كل ذلك قادر على حمايتك من أي شيء قد يصيبك في المستقبل، لنتعرف على المزيد من الأدعية القادرة على بعدك من أية مهالك أو مشكلات هكذا:

  • يا الله اغفر له وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين، وافسح له في قبره، ونور له فيه.
  • اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيرا من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وادخله الجنة وأعذه من عذاب القبر، أو من عذاب النار.
  • اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار أنت أهل الوفاء والحمد، اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء موت الغفلة

دعاء موت الغفلة والتوبة النصوحة

هناك بعض الأدعية التي يجب أن نلتزم بها في حالة رغبة في توبة نصوحة إلى الله سبحانه وتعالى، فهذا قادر على حمايتنا والعودة إلى الله التي نعلم جيدًا أن بابه مفتوح لنا في كل وقت ويقبلنا على ما نحن عليه، وهذا قبل الذهاب في طريق موت الغفلة ونحن على فعل غير صحيح فلا نعلم بأي وقت أو بأي أرض نموت، ويأتي دعاء التوبة هكذا:

“يا الله إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، يا رب إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لايطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا كرمك وعفوك”.

” اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك، والشر ليس إليك أنا بك وإليك، تباركت وتعاليت، استغفر الله وأتوب إليك”.

“يا رب أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا”.

“يا الله نسألك مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي”.

أعراض موت الفجأة

موت الغفلة وهو إحدى أنواع الموت ولكن أكثرهم صعوبة ومرارة، خاصةً إذا كان للشباب الصغار فهو صعب للغاية ويأتي دون شكوى من أي شيء كان حادث أو قتل أو غيره، ولكن تكثر مشاكل موت الفجأة أو الغفلة عند الشكوى من القلب.

حيث يمكن أن تكون الشكوى بسيطة ولكن في وقت ما يبدأ القلب في التوقف المفاجئ مع توقف التنفس وتدفق الدم ومن ثم فقدان الوعي لمفارقة الحياة سريعا، لذلك ننصح بالتوجه للطبيب والاهتمام بأية مشكلة متعلقة به.

اطلع على: دعاء للميت بالجنة مكتوب يخفف عنه العذاب مؤثر جداً

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن ننطق بها ونتعرف عليها بشكل جيد، وكما تعرفنا على دعاء موت الغفلة عليك قراءته بشكل دائم حتى يحميك من ذلك الذي يعتبر من أصعب الأشياء في ذلك الوقت إذا كنت على غير استعداد بالفعل.

إغلاق