زوجي الغالي حفظك الله (كيف استودع الله زوجي؟)

زوجي الغالي حفظك الله (كيف استودع الله زوجي؟)

يعتبر الزواج من الأمور المقدسة التي لا يستغني عنها فرد فعندما يصل الشخص إلى مرحلة الشباب يبدأ البحث عن نصفه الآخر الذي يتقاسم معه الحياة بحلوها ومرها، بالإضافة إلى ذلك يسعى لجعل حياته هادئة خالية من المشكلات.

  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحفظ لي زوجي وأن ترزقه المال الوفير الذي يسعد قلوبنا، اللهم لا تحوجنا لأحد ولا تجعل رزقنا بيد أحد العباد يا جبار.

استوداع الزوج زوجي الغالي حفظك الله

تهتم كل امرأة متزوجة بأن تكون حياتها الأفضل وأن يصرف الله عنها المعضلات التي تنغص الحياة، وفي حقيقة الأمر تكون الحياة أجمل حينما يكون الزوج متفاهم، بحيث يحاول الاهتمام بزوجته ومساعدتها في مختلف شؤون الحياة ويترتب على ذلك الاستقرار الأسري الذي يتمناه كل فرد في المجتمع، ومن أشهر أدعية الاستوداع التي تقولها الزوجة ما يلي:

اللهم احفظ لي زوجي واجعله من الهادين المهتدين المتقين الذين يخافون عقابك، اللهم اصرف عن زوجي الحبيب السوء والفحشاء اللهم يسر له كل أمر عسير واصرف عنه العقبات.

اللهم احفظ لي زوجي الحبيب وكن معينا له على الطاعة، واكتب له الستر والهداية والرزق الوفير والتوفيق وحسن الحال، اللهم اكتب لعائلتنا السعادة والراحة وطيب العيش يا رحمن.

اللهم اهدي زوجي الغالي واحفظه حفظا يليق بجلالك، اللهم ارزقه مالا حلالًا كثيرًا بلا عدد، اللهم أنعم عليه بالصحبة الصالحة وثبته على دين الحق.

زوجي الغالي حفظك الله

اللهم إني أستودعك زوجي

تتمنى كل أسرة أن ينعم الله عليها بنعمة الاستقرار والابتعاد عن المشكلات، وفي الواقع يمكن الوصول إلى هذا الأمر بتجديد النية والحرص على الاهتمام بالطرف الآخر

فكلما اهتم الرجل بزوجته وجد الحياة أفضل علاوة على ذلك ينشأ جيل خالي من العقد النفسية، ويمكن ترديد دعاء استوداع الزوج والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم إني أستودعك زوجي وأسألك أن ترزقه من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم أقر عينه بالرزق الحلال الذي يغنيه، اللهم أبعد عنه كل أمر يزعجه، اللهم يسر له الحلال واكتب له الخيرات يا جبار.

اللهم إني أستودعك أعز الناس على قلبي فاحفظه بعينك التي لا تنام واكتب له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ويسر له الخير واجعله من الهادين المهتدين وارزقه البر والتقوى.

أسألك اللهم أن تحفظ زوجي الغالي من السوء، اللهم يسر له كل أمر عسير واجعله هادئا مطمئنا، وأسالك يا مالك الملك أن تؤلف بين قلبي وقلب زوجي الحبيب.

اللهم احفظ لي زوجي واجعله في ودائعك، اللهم اجعل زوجي من المتقين الصالحين، اللهم اجعلني في قلب زوجي، وأعنه على طاعتك واحفظه أينما ذهب وأبعد عنه الفتن، اللهم ارزقه العمر الطويل.

زوجي الغالي حفظك الله

اطلع على: دعاء لزوجي حبيبي مكتوب مستجاب

اللهم احفظ لي زوجي قرة عيني

يعتبر الزوج بمثابة السند الحقيقي الذي ترى فيه المرأة راحتها واستقرارها النفسي، وفي الواقع تكون الحياة هادئة وممتلئة بالحب إن كان الزوج يتغاضى عن الصغائر

ويحاول حل المشكلات التي تحدث بينه وبين الزوجة سريعًا ولكن تتعقد الأمور حينما يترك الطرفين المشكلات تزداد سوء، ويمكن أن تردد المرأة أدعية الحفظ للزوج والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم احفظ زوجي قرة عيني وارزقه الهداية والبر والأمن والسلام، اللهم اصرف من حياته كل من يريد له الشر واجعله من المتقين الأبرار يا عزيز يا جبار.
  • اللهم احفظ زوجي قرة عيني ورفيق دربي، اللهم ارزقه المال الحلال الذي يغنيه، اللهم اكتبه في عليين، اللهم ارزقه الطمأنينة أينما وضع قدمه وكن له معينًا يا رحمن.
  • اللهم احفظ لي رفيق دربي اللهم اصرف عنه فواجع الأقدار، ومر القضاء، واجعل الخير يتدفق من بين يديه، يا رب يسر له الخير أينما وطأت قدمه.
  • اللهم احفظ لي زوجي الحبيب الذي لا أطيق الابتعاد عنه، اللهم اكتب لزوجي صلاح الحال واحفظه يا رحمن، واجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.

اطلع على: دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر مكتوب 

اللهم إني أستودعك زوجى في سفره

تشعر المرأة بالحزن الشديد حينما يضطر الزوج إلى السفر ويتركها وحيدة لفترة طويلة وبالأخص إن اعتادت هي والأبناء على وجوده بينهم

وما أجمل أن يجعل الزوج لزوجته مساحة خاصة في يومه، وأن يتحدث معها باستمرار ويعرف المشكلات التي تحاصرها، ومن الجيد أن تستودع الزوجة زوجها عند السفر بقول التالي:

  • اللهم استودعك زوجي الحبيب في سفره فكن له معينا واحفظه في غربته، اللهم رده إلى بلاده سالمًا واحفظه بعينك التي لا تنام، اللهم تولى أمره وأبعد عنه الأسقام والأوجاع وشرار الخلق.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد أسألك أن تحفظ زوجي الغالي في سفره، وأن تصلح حاله وأن تنزل السكينة والطمأنينة على قلبه، اللهم اصرف عنه الشقاء.
  • اللهم لا ترينى في زوجي مكروه، اللهم أبعد عنه الحاقدين ومن يحملون الغل في قلوبهم، اللهم حقق له ما يتمنى ورده إلى بيته سالم من السوء، اللهم انزع من قلبه الهم والحزن.
  • زوجي الغالي حفظك الله في غربتك وأعنك على طاعتة ووفقك دائمًا للصلاح والخير، اللهم ارزقه الرزق الحلال الطيب المبارك.

اطلع علي: دعاء لزوجي يوم الجمعة مكتوب يارب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه

كيف تزيد المحبة بين الزوجين

يمكن القول بأن عبارة زوجي الغالي حفظك الله من أشهر العبارات التي يتم ترديدها حينما يخرج الزوج من البيت أو عندما يسافر، وبصفة عامة يمكن أن تزيد المحبة بين الزوجين بفعل التالي:

الاحترام

  • تزيد الروابط والمحبة بين الزوجين حينما يحترم كلاهما الآخر ويقدره في غيابه قبل حضوره، وما أجمل أن يجعل الزوج لزوجته مكانة خاصة أمام الآخرين ولا يتحدث عنها إلا بالخير.

الاهتمام

  • اهتمام الزوج بزوجته وإحياء الأيام الجميلة والمناسبات السعيدة بينهما، يعمل على زيادة الألفة والمحبة، علاوة على ذلك له دور كبير في السيطرة على المشكلات.

مشاعر الحب

  • تعتبر مشاعر الحب التي يظهرها كل طرف للآخر من أكثر العوامل التي التي تزيد الحب بين الزوجين، وما أجمل أن يعرف الشريك ما يعاني منه شريكه دون أن ينطق بكلمة.

الإنصات

  • يفضل أن ينصت الزوج حينما تتحدث إليه زوجته أو تشكي له الهموم والأحزان التي يعاني منها، لأن هذا الأمر يجعلها تزداد حبا فيه.

اطلع علي: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

إغلاق