نموذج 12 كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل

نموذج 12 كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل

تُقام الحفلات والندوات والمناسبات المختلفة بشكل دوري، والتي تحتاج أغلبها إلى كلمة افتتاحية للترحيب بالحضور وإعدادهم للتهيئة للحفل بشكل مثالي، فهي عامود أساسي لنجاح الحفل، فعلى أساسها ينجذب الحضور أو ينفروا، لذا نقدم بعض النماذج الترحيبية المتنوعة تساعد في إلقاء الكلمة الافتتاحية بشكل مثالي.

خطوات كتابة كلمة افتتاحية ترحيبية

الكلمة الافتتاحية هي إحدى العوامل الهامة لنجاح المناسبات، وذلك لأنها تجذب انتباه الحاضر أو ربما تصرفه عن فعاليات الحفل، لذا فهي مسؤولية كبيرة لدى مُلقي الكلمة وتحتاج إلى بعض التحضيرات، وتتمثل أساسيات التحضير فيما يلي:

الوقت الكلمة
في البداية التعريف بنفسك والتعريف بالمنشأة أو المناسبة التي تم عقد هذا الحفل من أجلها.
المنتصف الترحيب بجميع الحضور ولابد من الاختصار قدر الإمكان أثناء كتابة هذه الكلمة وإلقائها.
الخاتمة هو وقت نهاية الحفل لابد من شكر جميع القائمين عليه وتمني الأوقات الممتعة لجميع الحضور.

لا يفوتك أيضًا: الرد على كلمة أرحب ، كيف أرد على كلمة أرحب ؟

أهم النصائح أثناء تحضير نموذج كلمة افتتاحية

توجد بعض النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار أثناء الندوات والمناسبات الرسمية، حيث يتم الاعتماد خلالها على إلقاء المحاضرات أو المواد العلمية ولابد أن تكون هذه الندوة ذو طابع مميز.

حيث يقوم المقدم فيها بتوفير بعض المقدمات الرائعة، ويكون متمتعًا بصفات الخبرة والثقة بالنفس و اللباقة، كما يكون مراعيًا للنصائح التالية:

نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل

  • كتابة الكلمة الافتتاحية قبل الإلقاء بعدة أيام أو يومين على الأقل.
  • التدريب على قراءة عن المقدمة بصوت عالي لضمان أفضل إلقاء لها.
  • الاختصار بقدر الإمكان وأن تكون الكلمة باستخدام لغة تتناسب مع الحدث.
  • ذكر العديد من أحداث الندوة مع ضرورة الإلمام بالموضوع والإشارة إليه دون الخوض في بعض التفاصيل.
  • الابتعاد عن جميع المصادر التي توتر الحاضرين.
  • إذا كان المقدم يتمتع بموهبة الارتجال فيمكنه ترك بعض المساحة لها.
  • التنويع بين طبقات الصوت بين الحين والآخر لتجنب شعور الحاضرين بالملل.
  • عدم تحديد اتجاه النظر للملقي بالنظر إلى جميع زوايا القاعة لجذب انتباه الجميع بدلا من النظر في زاوية واحدة.

نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز

توجد بعض الكلمات المفتاحية الترحيبية للحفلات والأدوات الرسمية الجاهزة التي يمكنك تحميلها لتتناسب مع العديد من الندوات وتأتي الصيغ المختلفة منها كالآتي:

في البداية

بسم الله الرحمن الرحيم بعد الصلاة والسلام على سيدنا محمد وخاتم المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين يطيب لنا في ….. (ذكر اسم المؤسسة) ….

الترحيب بكم جميعا خلال هذا الجمع العظيم وفي هذا المتنفس الرائع وكل الترحيب لشخصكم باسم جميع القائمين على هذا العمل وجميع الأعضاء المتطوعين به.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أعزائي الحضور لقد اجتمعنا تحت شعار مؤسستنا الرائدة…. (اسم المؤسسة) … التي جمعتنا خلال الفترة السابقة لسنوات عديدة قمنا خلالها ببدل العديد من الجهود لنقوم اليوم أحييتها وأشكر جميع الزملاء والإخوة الذين ساعدونا للوصول إلى هذه القمة.

حيث قدم الجميع مساهمة رائعة للتقدم بالمؤسسة وعلو شأنها، حيث كانوا دائما السند والدعم في العديد من أمور العمل خلال سنوات وجميع الزملاء الأفاضل الذين حملوا مسؤولية النهوض بالمؤسسة على عاتقهم.

المنتصف

من خلال هذا الحفل الرائع أود أن أقوم بتقديم كامل الشكر والامتنان إلى جميع من ساهم في هذا النجاح الرائع والتقدم بالعديد من الأنشطة والمشاريع المختلفة.

وتحقيق العديد من الأهداف على أرض الواقع كما أحدد أيضا “ذكر أعضاء المكتب” الذين تعاطفوا معنا بشكل رائع وجميع الشركاء والعاملين.

ومما لا شك فيه أنه حان وقت الاعتراف بهذا المجهود الرائع وتكريمهم على ما قاموا به من، ولابد من تقديم الشكر أمام الجميع لهؤلاء الأفاضل حيث أن المؤسسة لن تنسى أبدا ما قاموا بتقديمه من أجلها، وسوف نكمل معا بعض فقرات حفل التكريم لشكرهم على وقوفهم معنا ووجودهم بيننا الآن.

الخاتمة

رغم الفترات الزمنية القصيرة والإمكانيات المحدودة، إلا أن هذه المؤسسة الرائعة استطاعت بفضل الله وبفضل الجهود التي قامت بفعلها جميع العاملين على المساهمة في التنمية.

كذلك الصلابة والقوة الخاصة بالمشرفين ساهمت بشكل كبير في البناء و التضامن والتشارك للنهوض بهذا العمل وكان هناك إدارة وطنية رائعة.

مما جعل الجميع يشعر بروح الانتماء العميق، وأقدم لكم الحب والتقدير خلال هذه الساعات التي سوف تقضيها في وقت ممتع لتحصل على الفائدة التي سنطرحها عليكم خلال اليوم.

نموذج كلمة افتتاحية حفل الموظف المثالي

نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زملائي الأعزاء اجتمع بكم خلال هذا اليوم المشرق لكي أشكر مجموعة من الموظفين الذين أثبتوا كفاءتهم ونهضوا بالمؤسسة وساهموا في إعلاء اسمها حيث يتمتعون دائما بالسند والإتقان في أمور العمل المختلفة.

لابد من الاعتراف بالمجهودات التي يقدمها هؤلاء العظماء أمام الجميع فالمؤسسة دائما ما تنهض بمثلهم، وسوف نتناول خلال هذا الحفل الكريم العديد من الفقرات التي تدل على فخرنا بهم.

نموذج كلمة افتتاحية حفل تكريم حفظة القرآن

بعد الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم التي أخبرنا في حديثه الشريف الذي روته السيدة عائشة أنه قال:

“الذي يَقرَأُ القُرآنَ وهو ماهِرٌ به مع السَّفَرةِ الكِرامِ البَرَرةِ”.

فمن يتقن القرآن يرسل مع الرسل في منازلهم وقد قررنا خلال هذا اليوم أن نحتفل بحفظة كتاب الله عز وجل الذين خصهم الله أنهم سيأتون مع السفرة الكرام البررة لينفع الله بهم في الدنيا والآخرة.

نموذج كلمة افتتاحية حفل الطلاب المتفوقين

نستعرض بعض العبارات الغير اعتيادية فقد حضرنا منذ أجل تكريم الأصدقاء المتميزين والطلبة المتفوقين الذين بذلوا أقصى جهد لديهم من أجل تحصيل أعلى الدرجات وضرب بهم المعلمون المثل ونرغب أن نشكرهم أمام التلامذة والأساتذة وندعو من الله أن يوفقهم لنجاحات متقدمة في المجالات الدراسية المختلفة وأن ينالوا من العلم والخلق الحسن.

لا يفوتك أيضًا: كلمات عن الموهبة والإلهام والأبداع معبرة

عبارات ترحيبية رسمية

هناك بعض العبارات الرسمية التي يمكن استخدامها كأحد العبارات الترحيبية في بعض المناسبات وتتمثل أهمها فيما يأتي:

  • الضيوف الكرام دعونا نستقبلكم اليوم بابتسامة وفرحة تملأ القلوب فأهلا بكم.
  • لسنا نرغب في الترحيب بكم فقط وهناك أشياء أخرى من حولنا تبتسم فرحا بمشاركتها معكم هذا الحفل الرائع.
  • نور الحفل بكم أيها الأحبة فإن وجودكم يزيدنا علما وخيرا فشكرا لكم و لعطائكم المستمر الذي لا حدود له، فأنتم أهل الخبرة وأهل الخير.
  • نشكركم بشدة على زيارتكم هذه وحضوركم الذي نتفاخر ونعتز بها.
  • وجودكم خلال هذا الحفل أضاف إليه الكثير من الفرح فنشكركم على تلبية هذه الدعوة والحضور، ونرجو من الله عز وجل أن يرزقكم الجمال والعظمة.
  • أتينا للترحيب الحار بكم فأنتم مصدر العطاء وأهل الكرم ويسعدنا وجودكم بيننا.
  • أرغب أن أقول لكم أهلا وسهلا قبل بداية اليوم ليزداد المكان بالألفة والمحبة لكم وقد تشرفنا بزيارتكم ونرجو أن تقضوا معنا وقت ممتع.

في الختام فقد عرضنا نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل واستيفاء كافة أساسياته وعناصره التي يقوم عليها لأكثر من مناسبة مختلفة، كما عرضنا بعض العبارات الترحيبية البسيطة.

إغلاق