أكلة بحرف الضاد (ض) تشمل الفاكهة والخضروات

أكلة بحرف الضاد (ض) تشمل الفاكهة والخضروات

هناك العديد من أنواع الأكلات والأطعمة المختلفة التي تبدأ بحرف الضاد والتي يحرص البعض على معرفتها ويكون ذلك بهدف إضافة المزيد من المعلومات أو الثقافة حول بعض المأكولات أو الخضراوات وكذلك الفاكهة التي قد لا يعرفها البعض أو بهدف حل بعض الألغاز والألعاب التي ترتكز على الذكاء.

أكلة بحرف الضاد الوصف
ضفيرة  عبارة عن أكلة تشبه المعجنات وتحتوي على العديد من المكونات في وقت واحد.
ضوبة  قطع كبيرة من اللحم تتجمع في قطع كبيرة من البصل كما أنها تقدم مع العيش.
ضرينة  طعام مغربي يتكون مكونات مختلفة مثل الطماطم والبطاطس والفلفل الملون.
ضريع  يطلق على طعام أهل النار.
ضفاء  عبارة عن عدد كبير من الفلفل الملون مع الجبن المختلفة ويتم تقديمه مع العيش.

اسم أكلة بحرف الضاد

هناك العديد من أنواع الأكلات المختلفة بحرف الضاد والتي تختلف حسب المكونات التي تحتوي عليها، وإليكم أهم أسماء أكلات بحرف الضاد:

ضب

أكلة بحرف الضاد

  •  يعد الضب من الحيوانات التي تعيش في الجبال، كما يعد من أشهر الحيوانات التي يشتهر العرب بطبخها لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وتحضيره تحتاج إلى العديد من المكونات المختلفة مثل اللحم والبصل والطماطم وغيرها كما أنه يتم تقديمه مع الأرز وكذلك مع العيش فهو يحتوي على قطع كبيرة من اللحم الذي يتم قليها وتتميز بمذاقها المميز.

ضريح

  •  أحد الأكلات المشهورة في دولة اليمن والتي يتم تحضيرها والتي تحتوي على الجبن والبطاطس والفلفل كما أنه يضاف إليها قطع الفراخ الكبيرة في الكثير من الأحيان.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف السين (س) من الأكلات والحلويات

فاكهة بحرف الضاد

تتعدد أنواع الفاكهة وتختلف باستمرار ويرجع ذلك إلى القيم الغذائية التي تحتوي عليها ومدى انتشارها، وإليكم أهم أنواع الفاكهة بحرف الضاد:

ضريع

أكلة بحرف الضاد

  •  أحد أنواع الفاكهة الكبيرة التي تحتوي على قيم غذائية كبيرة كما أنه يتم استخدامها في بعض الأحيان في القيام ببعض الوصفات الطبيعية على الوجه وكذلك الشعر لما يحتوي عليه من مميزات كثيرة.

ضنكل

  • أحد أنواع الفاكهة المشهورة في دولة المغرب والتي تتسم أنها ذات لون أحمر كما أن حجمها متوسط وذو استدارة كبيرة، ويتم استخدامه في بعض الوصفات الطبيعية كما أنه يمكن تناوله أثناء اتباع حمية غذائية لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف الشين شعبية

أسماء خضروات بحرف الضاد

تتنوع أنواع الخضروات باستمرار ومن المعروف أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية كما أنها تحمي الجسم من الأمراض، وإليكم أبرز أسماء خضروات بحرف الضاد:

ضرو

  • عشبة معروفة منذ وقت طويل ويتم استخدامها كأحد أنواع الخضروات المتميزة والتي تساعد على منح الجسم قوة كبيرة وكذلك الحفاظ على مستوى ضغط الدم باستمرار كما أنها تحمي الأسنان من الأمراض المختلفة التي قد تصيبها.

ضميري

  •  يعد أحد أنواع الخضراوات الصيفية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي تتسم بأنها ذات مذاق لذيذ كما أنها تحتوي على العديد من الأنواع المختلفة ومنها ما هو مشهور في مصر مثل الشمام.

ضيمران

  •  يسمى هذا النوع من الأعشاب الريحان الجبلي ويتسم هذا النوع بأنه يساعد على التخلص من المشكلات الصحية وكذلك الجهاز التنفسي التي قد تصيب الشخص من وقت لآخر، يستخدم في التخلص من نزلات البرد والسعال الذي يكون في المواسم المختلفة سواء كان بمفرده أو داخل بعض الأطعمة الأخرى.

ضفالي

  •  أحد أنواع الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والتي تحتوي على العديد من المكونات المختلفة المفيدة، وتستخدم في العديد من الأكلات الشعبية وغيرها كما أنه يستخدم في علاج جميع الأمراض الصعبة التي قد تصيب الجهاز الهضمي باستمرار.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الزاي (ز) مع الوصف الكامل

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا أكلة بحرف الضاد وغيرها من الأكلات والفواكه والخضروات المختلفة وما تحتوي عليه من مكونات مختلفة وقيم غذائية تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

إغلاق