تجربتي مع إزالة حبة الخال نهائيًا باستخدام تقنية الليزر

تجربتي مع إزالة حبة الخال نهائيًا باستخدام تقنية الليزر

على الرغم من أنها إحدى علامات الجمال.. إلا أنك قد تستفيد من تجربتي، والتي حرصت على مشاركتها اليوم معكم لتعم الفائدة على الجميع.

تجربتي مع إزالة حبة الخال

اسمي روان.. وكنت أملك حبة الخال التي تظهر في وجهي وتجعلني أشعر بالإحراج، وحينها بدأت أبحث عن طرق منزلية يمكنها أن تعاونني على التخلص منها.. وفي تلك الأثناء وجدت أن وضع الثوم المهروس عليها في الليل، وتغطيتها وتنظيفها في الصباح يمكن أن يؤدي الغرض.. حيث يحول لونها إلى اللون الباهت مع مرور الوقت.

كما يمكن مسح تلك الحبة باستخدام زيت الخروع.. ومع مرور الوقت ستلاحظ أنها اختفت من تلقاء نفسها، إلى جانب ذلك فقد تضمنت الوصفات الطبيعية الأخرى استخدام عصير الليمون الذي يشتهر بقدرته على تفتيح لون المناطق الداكنة.. ما جعلني أحرص على تطبيقه عليها وتركه لبعض الوقت، وبالفعل لاحظت أنه ينتمي إلى المبيضات الجيدة الطبيعية.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام خل التفاح في التخلص من تلك الشامة.. عن طريق غسل المنطقة المحيطة بها، وتطبيق القليل من خل التفاح.. وبعد ذلك يتم غسل الجلد بالماء الفاتر، ومن الممكن أيضًا استخدام قشر الرمان عبر تجفيفه وطحنه ناعم.. ومن ثم يتم إضافة الليمون والحليب إليه.

على أن يتم مزج تلك المكونات معًا جيدًا.. وبعدها يتم تطبيقها بصورة مباشرة على الشامة، وعقب مرور بضع دقائق يتم غسلها بالماء، وبعد مرور الوقت ستلاحظ الاختلاف.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي

تجربة مع إزالة الشامة نهائيًا

اسمي وليد.. وكنت أملك إحدى حبات الخال في وجهي، وبسؤال والدتي أخبرتني أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنني الاعتماد عليها في التخلص من تلك الشامة، حينها أخبرتني بضرورة مزج القليل من مطحون بذور الكتان مع نسبة معينة من العسل والحليب.

بعدها يتم تطبيق تلك المكونات على الشامة.. ومع تكرار العملية مرة في الأسبوع لاحظت أن حجمها بات يقل إلى أن اختفت، وبدافع الفضول رغبت في البحث عن الوسائل الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض ذاته.

حينها وجدت أن استخدام عصير جذور التين يمكنه أن يعمل على التخلص من الشامة بسهولة ويسر.. بالإضافة إلى إمكانية استخدام جل الصبار الذي يشتمل على المركبات الكيميائية والعناصر الغذائية.. التي تعمل على تحسين صحة البشرة، علاوة على قدرته على الحد من الأعراض المرافقة إلى المشاكل الجلدية.

ناهيك عن قدرته على التخلص من الشامات.. وحينها كنت أملك شامة أخرى، وقمت بتنظيف محلها وتجفيفها جيدًا، ومن ثم قمت بتطبيق جل الصبار الطازج عليها.. وبعد ذلك قمت بلف تلك المنطقة بالضماد الطبي لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى 3 ساعات، ومع تكرار العملية مرتين في اليوم حصلت على أفضل النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اللبان الذكر

قصتي مع إزالة حبة الخال نهائيًا

تجربتي مع إزالة حبة الخال

اسمي مليكة.. وجئت اليوم لمشاركة تجربتي مع إزالة حبة الخال معكم، فقد قرأت على شبكة الإنترنت أنه يمكن استخدام تقنية الليزر في التخلص منها.. أو يمكن الاعتماد على المواد الطبيعية في إجراء تلك العملية كذلك.

حيث وجدت أن استخدام زيت الخروع مع صودا الخبز يمكنه أن يؤدي الغرض.. على أن يتم مزج 3 قطرات من هذا الزيت مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز لحين الحصول على قوام العجين.. ومن ثم يتم دهن هذا المعجون على الشامة، وتغطية المنطقة بالمضاد الطبي إلى اليوم التالي..

وبعدها حرصت على غسل المنطقة بالماء في الصباح، ومع تكرار العملية مرتين كل يومين حصلت على النتائج المرضية.

كما وجدت أنه من الممكن التخلص من الشامة.. بالاعتماد على وصفة زيت الخروع والعسل، حيث يتم مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان وقطرتين من زيت الخروع، لحين الحصول على المزيج المتجانس..

وبعدها يتم تطبيقها على المنطقة التي تشتمل على الشامة، ويتم وضع الضماد الطبي، وتركها لعدة ساعات ومن ثم يتم غسلها.. وتكرار العملية ذاتها مرتين في اليوم.

تجربة مع التخلص من الشامات

أدعى ولاء.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع إزالة حبة الخال، حيث قمت بتطبيق زيت الخروع الممزوج مع زيت شجرة الشاي أو الثوم على البشرة.. ولكن ينبغي توخي الحذر عند تطبيق تلك الوصفة في حال أن كنت تعاني من الحساسية ضد المكونات التي تتضمنها.

علاوة على إمكانية الاعتماد على زيت الأوريجانو أو زيت جوز الهند في التخلص من تلك الشامة.. أو يمكن استخدام زيت بذور الكتان، مع العلم أنه يجب تطبيق تلك المكونات بصورة منتظمة من خلال تطبيقها على الشامة.

كما يمكن الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تعاون على التخلص من الشامات.. ومنها شرائح البطاطا التي يتم استخدامها بصورة موضعية، مع العلم أنها تملك المفعول ذاته الذي يتشابه مع عصير الليمون.. ناهيك عن إمكانية استخدام قشور الموز أو العسل أو عصير البصل في التخلص منها.. ولا سيما عصير الأناناس وأوراق الكزبرة والكركم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم هاي كوين

تجربتي مع استئصال حبة الخال

اسمي منير.. ومن خلال البحث توصلت إلى وجود العديد من الطرق الفعالة في التخلص من الشامة أو حبة الخال على حدٍ سواء، ومنها الاستئصال جراحيًا.. أو يمكن تجميد الشامة بالاعتماد على النيتروجين السائل، وفي بعض الحالات يمكن الاعتماد على تقنية الليزر المتقدمة.. التي لا تترك أثرًا عقب استخدامها.

إلى جانب ذلك فمن الممكن استئصال الشامات بالحرق.. حيث يتم استخدام سلك مكهرب لفصل الشامة عن الجلد، مع العلم أن تلك الطريقة تحتاج إلى الاستعانة بأحد المتخصصين..

ومن الأفضل الابتعاد عن الطريقة الأخيرة.. لما تتضمنه من آثار جانبية قد تعود بالسلب على الجلد، خاصةً إن كانت تلك الشامة ظاهرة في الوجه.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع إزالة حبة الخال.. والتي اشتملت على العديد من الطرق المنزلية التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

إغلاق