تجربتي مع سورة ق وفضلها وفوائدها

تجربتي مع سورة ق وفضلها وفوائدها

من خلال تجربتي مع سورة ق وفضلها توصلت إلى أنها من أروع السور التي وردت في القرآن الكريم.. وأني كنت أغفل عن الفضل العظيم الذي تتضمنه؛ ما دعاني إلى الحرص على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.. لتعم الفائدة على الجميع.

تجربتي مع سورة ق وفضلها وفوائدها

أدعى مروان.. وأبلغ من العمر 17 عامًا، لقد كنت بعيدًا عن العبادات والطاعات لفترة طويلة.. وحينها وجدت أنه عليّ تصحيح مسار حياتي والتقرب إلى الله -عز وجل- وهو ما دعاني إلى البحث حول فضائل السور القرآنية.

حينها وجدت ملاذي في سورة ق.. حيث كانت أول الطريق في قضاء حاجاتي كلها، فقد كنت اقرأها وادعو الله بما أرغب في الحصول عليه.. ولم يمر اليوم إلا وقد أُجيبت دعواتي كلها بما فيه الخير لي، وكنت أعلم في الوقت نفسه أن المنع يحمل الخير كذلك.

كما وجدت أن تلاوتها تعاون على شرح الصدر وتفريج الهم وإزالة الغم والتوتر والقلق من النفس.. علاوة على أنها تعمل على تهدئة البال والحد من كثرة التفكير؛ وهو ما جعلني أحرص على تلاوتها في ورد يومي.. وقد حصلت على أفضل النتائج من خلالها.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من المس العاشق بتلاوة سورة البقرة

قصتي الخاصة مع سورة ق

أدعى منال.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن سورة ق تعد من السور القرآنية التي تملك مفعول السحر على نفس الفرد المسلم.. وقد حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم لتعم الفائدة على الجميع.. عسى أن أكون سببًا في تلاوتكم لها كل يوم.

حيث وجدت أن تلك السورة القرآنية تشتمل على العديد من الدروس التي تعمل على تهذيب الروح.. كما تتناول قضية البعث والحياة بعد الموت، بالإضافة إلى قدرتها الفائقة على تحسين الحالة النفسية والمزاجية بمجرد تلاوتها.

كما تعمل على التخلص من الهم والشعور بالحزن.. ويمكنها أيضًا أن تعالج حالات المس والسحر؛ لذا فإن العديد من الشيوخ والمعالجين الروحانيين يقومون باستخدامها للتخلص من المس، ناهيك عن الأجر والثواب الكثير الذي تناله بمجرد تلاوتها.

إلى جانب ذلك فمن الممكن قراءة سورة ق على الماء الطاهر 7 مرات وتناولها.. لأنها تعمل على الوقاية من القرين ووساوس الشياطين؛ وهو ما دفعني لاتباع تلك العادة بصورة يومية.. وبالفعل لاحظت أن حياتي تتحسن بصورة واضحة، وحرصت على تلاوتها بصورة يومية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خدام سورة يس

تجربتي مع سورة ق يوميًا

اسمي روان.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع تلاوة سورة ق معكم، فقد وجدت أنها تحمي الفرد المسلم من المس والأذى الذي قد يتعرض له بصورة يومية في حال أن حرصت على تلاوتها بصورة منتظمة.

كما أن قراءتها والدعاء بعدها مباشرةً يمكنه أن يحمي الإنسان من أذى الشياطين والجن.. ويمنحه السكينة والراحة والهدوء أينما كان؛ لذا فهي من السور القرآنية التي يتم استخدامها في الرقية الشرعية لحماية النفس من الأذى.

بالإضافة إلى أنها تحصن النفس وتمنحك الأجر والثواب في حال أن حرصت على قراءتها كل يوم.. وهي من السور القرآنية العظيمة التي تجعل الفرد المسلم يتدبر في قدرة الله -عز وجل- على كل شيء في الكون وفي الحياة بصفة عامة.

لذا فمن الممكن اعتبار سورة ق من بين السور القرآنية التي تحمل الكثير من المواعظ للفرد المسلم.. وتشتمل على العديد من الدروس التي يمكنها معاونتك على تهذيب النفس والرجوع إلى طريق الله -تعالى- طريق الحق.. ومنذ أن علمت تلك الفوائد وقد حرصت على تلاوتها بصورة مستمرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الملك للتخلص من السحر والحسد

تجارب مع قراءة سورة ق

تجربتي مع سورة ق وفضلها وفوائدها

  • أدعى ملك..

وقد قمت بتلاوة سورة ق بصورة يومية.. وهو ما جعلني أهدأ من الانفعال الذي كنت أعاني منه في مختلف المواقف حتى وإن لم تكن تستدعي هذا الكم الهائل من الانفعال

علاوة على أنها جعلتني أتعرف على العديد من المعلومات الدينية التي كنت أجهل بها من قبل؛ وعليه فقد قررت أن أتلو سورة ق كل يوم قبل النوم.. وأدعو الله -تعالى- بعدها بما في نفسي، وقد حصلت على أفضل النتائج من خلالها.

  • اسمي مازن..

ومن خلال تجربتي في تلاوة سورة ق وجدت أنها من بين السور القرآنية التي تعمل على تهدئة النفس، كما تعمل على التحصين من الشر والأذى سواء كان من الإنس أو الجن..

بالإضافة إلى الأجر العظيم الذي تحصل عليه عند تلاوة تلك السورة، وقد حرصت على مشاركة تلك المعلومات مع أصدقائي وحرصوا على تلاوتها بصورة يومية.. وعليه فقد رغبت في مشاركة تلك التجربة المثمرة معكم اليوم لتعم الفائدة على الجميع.

  • اسمي منيرة..

وأنا أقرأ سورة ق كل يوم منذ عامين تقريبًا.. ومنذ ذلك الحين وقد تغيرت حياتي إلى الأفضل، وحصلت على السكينة بعدما كنت أشعر بالتوتر بشكل غير مبرر.. كما كنت أدعو الله -تعالى- بأي شيء أرغب في الحصول عليه وفي كل مرة كان يستجيب.. لذا فلتلك السورة مفعول السحر حقًا.

إغلاق