دعاء رؤية الحرق والحفظ من النار مكتوب (اللهم اصرف عنا النار)

دعاء رؤية الحرق والحفظ من النار مكتوب (اللهم اصرف عنا النار)

يردد معظم الناس دعاء رؤية الحرق حينما يشتد على الإنسان ويجعله يشعر بالألم، وفي الواقع هناك حروق خفيفة يتم علاجها سريعا بأدوية قليلة وهناك حروق من الدرجة الثانية والثالثة تستدعي تدخل الطبيب حتى يتم علاجها، وبصفة عامة قد تحدث مضاعفات شديدة ويترك الحرق أثر في جسد المريض ويترتب على ذلك شعوره بالحزن مما أصابه والدخول في حالة اكتئاب.

اللهم اصرف عنا النار ولهيبها وأبعد عنا الحرائق، اللهم أصلح لنا الحال ونجنا من فواجع الأقدار، يا رب لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، واجعلنا من المهتدين المتقين الذين يقبلون على الطاعة بطمأنينة.

يا من تقول للشيء كن فيكون كن لي معينا على الطاعة، اللهم قني شر الحروق وأنعم على حياتي بنعمة الأمن والأمان، اللهم اصرف عنا جهنم وعذاب جهنم وارزقنا السلامه يا الله.

اللهم قني شر فتن الدنيا واجعلني من المتقين، اللهم اصرف عني النار في الدنيا والآخرة، اللهم أبعد عني الشدائد وارزقني خير القدر وصحبة الأخيار إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء رؤية الحرق

دعاء الحفظ من النار

مشاهدة الحريق أمام العين يجعل الشخص يدعو ربه بأن يحفظه من النار ويتم عليه جميع النعم، وفي الحقيقة تعتبر حرارة النار من أفظع الأشياء التي تلمس جسم الإنسان، كما أن نار الدنيا لا تساوي شيء من نار الآخرة، لذا يتعين على المسلم أن يطيع ربه ويبتعد عن المعاصي حتى يبعده الله عن جهنم وسعيرها ويدخله الجنة ونعيمها، ومن الجيد قول دعاء رؤية الحرق وهو كالتالي:

يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه قنا شر النار وشر الفتن، واجعل حياتنا آمنة مطمئنة بك يا رب العالمين، اللهم جنبنا مس الضر وارزقنا أقدار جميلة، اللهم احفظنا من النار في الدنيا والآخرة واجعل مستقبلنا أفضل من حاضرنا.

اللهم ارزقنا خير القدر وعاملنا بلطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اصرف عن حياتنا النار والحرق، اللهم يسر لنا كل أمر عسير واجعلنا من سعداء الدنيا والآخرة، اللهم لا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا.

اللهم ارزقنا البر والتقوى والسلامة والأمن والأمان، اللهم أنزل علينا فيضا من رحمتك واهدنا سبل السلام، اللهم نجنا من النار في الدنيا وحين تقوم الساعة يا رب اكتبنا من الطائعين.

دعاء رؤية الحرق

دعاء عند رؤية الحريق مستجاب

أشد مشهد يراه الفرد بعينيه رؤيه حريق شديد يلتهم كل شيء أمامه، وبصفة عامة يتعين على الشخص الانتباه جيدا للأشياء الجالبة للحرائق، على سبيل المثال أنابيب الغاز ووصلات الكهرباء وكافة الأمور التي يترتب عليها ظهور نار مشتعلة، ومن الجيد أن ينتبه الشخص ويعلم الأبناء منذ الصغر تجنب الأشياء الجالبة للحرائق، كما يفضل قول دعاء رؤية الحرق وهو كالتالي:

  • اللهم خفف الأوجاع عن كل إنسان أصيب بالنار، اللهم اكتب له الشفاء وأبعد عنه البلاء واجعله من الراضيين بقضائك وقدرك، اللهم إنا نعوذ بك من النار وعذابها ونسألك الجنة ونعيمها.
  • اللهم اشفي من أصابه الحرق شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعله يصبر على الألم، اللهم أبعد عنه نار الآخرة وعوضه بجنات ذات أفنان، اللهم اجعله من الصابرين المحتسبين الذين يقدرون النعيم.
  • اللهم أغثنا من جهنم وحرها اللهم بيض وجهي يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم اصرف عني نار الآخرة وأبعد عني نار الدنيا، اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي وأبعد البلاء عن حياتي البلاء، اللهم الطف بكل إنسان أصابته النار.

دعاء رؤية الحرق

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل دعاء رؤية الحرق كاملاً من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء السعادة والفرح وراحة البال قصير لنفسي ولشخص عزيز

دعاء حريق البيت

أصعب المواقف التي يمر بها الفرد رؤية منزله يحترق، في هذه اللحظة يشعر بالدمار والحزن، وفي الواقع لا يحدث أمر للإنسان إلا ويكون فيه خير حيث يخرجه الله من الشدة التي وقع فيها وييسر له جميع أموره إن كان من الصابرين المحتسبين، وقد يمر العبد باختبارات كثيرة في الحياة تبين إن كان من المتوكلين على ربه أم من الساخطين على أقداره، ومن الجيد قول دعاء رؤية الحريق وهو كالتالي:

  • اللهم احفظ منزلي من الحريق وارزقني الأمن والأمان والسلامة فيه يا رحمن، اللهم أبعد عن حياتي كل مكروه وارزقني لطف القدر واجعلني من المتقين المهتدين لك، اللهم لا تشمت بي الأعداء.
  • يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أعني على طاعتك، اللهم جنبني الحريق والغرق، اللهم احفظنا من النار واكتب لنا الستر في الدنيا والآخرة، واهدنا للخير ما دمنا على قيد الحياة.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهنم وعذاب جهنم، اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم ارزقني وكل من أحب الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم أبعد عنا شر القدر ولا تجعل فينا شقيا أو محروما، اللهم ارزقنا السلامة من النار واحفظ لنا ديننا، اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من الشاكرين لك، اللهم أنعم علينا بنعمة الصبر.

اطلع على: نص دعاء طلب الذرية الصالحة و الشفاء من العقم من القرآن والسنة

كيفية إسعاف الحروق

يتعين على الفرد قول دعاء رؤية الحرق حينما يصاب به، وكذلك عندما يرى أحد يمر بهذا الوضع الصعب، ويمكن إسعاف الحروق بالطريقة التالية:

تبريد الحرق يفضل وضع المنطقة التي أصيبت بالحرق أسفل الماء الذي يخرج من الصنبور مباشرة

على أن تكون معدل حرارته 10 درجات من أجل تخفيف الوجع.

تغطية الحرق يجب تغطية الحرق بواسطة ضمادات رطبه

لمنع انتشار العدوى كما يفضل إزالة أي اكسسوارات في اليد، علاوة على خلع الملابس برفق.

مسكن للألم يفضل أخذ مسكن للألم إذا شعر الشخص بأن الأوجاع لا تفارقه ويفضل طلب المساعدة الفورية

إن كان الحرق شديد وظهرت فقاعات باللون الأحمر عليه.

تجنب اللمس يجب أن يتجنب الفرد لمس الفقاعات والمناطق المحروقة، حتى لا تحدث مضاعفات

كما يتعين عليه عدم وضع الثلج أو معجون الأسنان.

اطلع على: دعاء لأبعاد شر الناس عني عن تجربة

يتعين على الفرد قول ادعية الحرق حينما يصاب أحد أمامه في حريق، ومن الجيد أن يعلم العبد النهاية إلى الجنة أو إلى النار، لذا عليه يستعد للآخرة ويهتم بعمل الصالحات حتى يدخله الله تعالى جنات النعيم ويقيه من جهنم وعذابها، ويفضل أن يتعلم الفرد الإسعافات الأولية للحروق والتي تتمثل في تبريد الحرق وتغطيته علاوة على عدم لمسه واستخدام المسكن إذا لزم الأمر.

إغلاق