صيغة دعوة غداء رسمية وأجمل عبارات دعوة للغذاء

صيغة دعوة غداء رسمية وأجمل عبارات دعوة للغذاء

إن كتابة بطاقة دعوة على الغذاء قد تكون أحد العناصر التحضيرية المحورية في أي احتفالية، حيث إن نجاح الاحتفال أو المناسبات لا يقتصر على جودة الطعام والتجهيزات، ولكن يجب تنظيم عملية حضور المدعوين بشكل مرن وكيّس وبصورة لائقة تحثهم على القبول وتتيح لهم الاعتذار في ذات الوقت.

طريقة كتابة دعوة غداء رسمية

توجد مجموعة من العناصر التي تمكنك من الوصول إلى أفضل نسخة من صيغة دعوة غداء رسمية وأجمل عبارات دعوة غذاء مكتوبة وهو ما نذكره تباعًا.

صيغة دعوة غداء رسمية

1- موقع الدعوة

ذكر الموقع يجب أن يكون بصورة واضحة وبعيدًا عن المواربة، ويفضل كتابتها مع التوكيد، كأن نقول: نتشرف بدعوتكم للغداء في بيتكم الثاني بمنزلي في حي الياسمين.

أما إذا كان الغذاء في مكان خارج البيت فيمكنك وضع الاسم وكتابة العنوان بالخطين الكبير والصغير، بأن تستخدم الخط العريض لاسم المكان والمنطقة، والخط الأصغر للعنوان التفصيلي:

بخط كبير: مكان الدعوة هو المطعم اليوناني في منطقة بحري.

بخط أصغر: 36 الشارع العمومي بجانب متجر العائلة.

يفضل كذلك كتابة رقم المطعم أو الفرع إذا كان المطعم له أكثر من مقر، وفي حالة كانت الدعوة إلكترونية فيمكنك إضافة رابط للموقع على خريطة جوجل.

2- موعد الدعوة

الموعد أيضًا يجب أن يكون محددًا وليس فيه أي مساحة للشك، وإذا كانت هناك احتمالية لتأخرك في ذلك اليوم لا تستعمل عبارات مثل: في تمام السابعة، لدى انتصاف الساعة الخامسة أو في منتصف الليل.

بشكل عام يجب أن تذكر اليوم والشهر والسنة، ومن ثم تنتقل إلى الساعة أو الموعد، ويتم ذلك بمستوى تدرجي حسب الأهمية: الساعة واليوم أولًا، ثم باقي البيانات.

3- الملاحظات والمعلومات

كل دعوة هي دعوة لشيء معين، مثلًا دعوة لزفاف أو بمناسبة نجاح دراسي أو ترقية وظيفية، من خلال هذه المعلومة تتحدد أمور أخرى كثيرة.

يمكنك أن تذكر أن الغذاء مخصوص بموظفي الشركة أو ترحيبًا بموظفيها الجدد، في بعض الحالات يحسن أن الإشارة بشكل عرضي إلى أن العشاء رسمي.

4- قواعد الملابس

الدعوة الرسمي تتطلب إظهار الاحترام والتقدير من الضيف لدى حضوره، ومن أهم أشكال التعبير عن الاحترام والمكانة هي الملابس.

يطلب من الموظفين في الدعوات الخاصة بالشركة لبس ملابس رسمية عامة، ولكن على الجانب الآخر قد يتفق الحاضرون على لبس زي موحد.

في الزفاف يلبس الإشبين والإشبينة ملابس متوافقة مع أصدقاء العريس والعروسة، قد تختار العروس أن ترتدي صديقاتها لون موحد من الفساتين، ويمكن أن يختار أصدقاء العريس قميص موحد ليفاجئوه.

5- الصيغة الواضحة

يجب أن تكون الصيغة خالية من أي تعقيدات وخالية أيضًا من أي أخطاء إملائية، إذا كانت الصياغة ركيكة قد يرى الضيف شكل من الإهمال أو حتى عدم الاحترام.

إذا كانت الصيغة رفيعة بصورة مبالغ فيها فهذه علامة سلبية كذلك حيث تصبح أكثر تعقيدًا وقد تصعب الفهم على المتلقي.

6- الإيجاز في الصيغة

الدعوة ليست خطابًا ويجب ألا تزيد عن فقرة واحدة في كل الأحوال، أي معلومة إضافية غير واضحة الأثر على مجمل الدعوة أحذفها فورًا.

نموذج دعوة غذاء رسمية

موظفو شركة (اسم الشركة) الأعزاء:

يسعدنا انضمامكم إلى العشاء الذي تقيمه الشركة للاحتفال بانضمام الموظفين الجُدد إلى الفريق، مع التنويه على ضرورة ارتداء ملابس رسمية سوداء، وذلك في يوم الأحد، الثاني من مارس لعام 2020/ الساعة 6 مساءً، في فندق (اسم الفندق)، الواقع في (موقع الفندق بالتحديد)، يرجى تأكيد حضورك قبل موعد العشاء بثلاثة أيام بإرسال رسالة على الرقم الآتي (الرقم).

نموذج دعوة غير رسمية

طفلتنا الصغيرة كَبُرَت سريعًا، وأصبح عمرها 6 أعوام!

لذا يسرنا انضمامكم إلينا على العشاء للاحتفال بعيد ميلادها السادس

وذلك في يوم السبت، الموافق 12/7/ 2022، الساعة 8 مساءً.

في منزلنا الواقع في عمان الشرقية، شارع الحرية، بناية رقم 9، مُقابل أسواق العُلا، الطابق الثاني.

يرجى اصطحاب أطفالكم إلى العشاء ليمرحوا معًا، وارتداء ملابس ذات لون وردي.

نأمل أن نراكم معنا.

دعوة من الزوجة لزوجها

يمكن أن تكون الدعوة رومانسية وبها جانب من الفكاهة والدماثة إذا كانت من الزوجة لزوجها، ويفضل أن تكون الدعوة مقتضبة وظريفة.

تتشرف زوجتك الغالية بدعوتك لحضور حفل غداء بمناسبة..، في (المكان المحدد)، يوم (الوقت المحدد).

يمكن أن تكون الدعوة بصيغة خطابية من المرسل إلى المرسل إليه بطريقة مباشرة.

بكل حب وتقدير ووفاء، أدعوك زوجي العزيز الغالي لحضور دعوة غداء في…

بشكل عام الدعوة الخطية بين المرأة وزوجها من الأساليب الجميلة والمحببة، ويمكننا أن نجعل الصيغة أكثر تكامل بكتابة معلومات أكثر عن الموعد مثل:

بكل الحب والوفاء والتقدير والمعزة … أدعوك لحضور دعوة غداء في.. (تكتبين المكان في الفراغ) يوم ……….. تاريخ. وندعو من الله أن تكون هذه الدعوة حازت على حبك واستحسانك ورضاك.

يمكنك إضافة أي شيء إذا أرتدي مثل تفاصيل عنوان المكان التفصيلي وموعد الغذاء بالساعة، وبذلك يصبح النموذج النهائي مثل التالي:

عزيزي فلان المحترم

لقد تمت دعوتك على مائدة الغذاء المعدة من قبل زوجتك، وذلك في يوم في تمام الساعة الثانية مساء، على طاولة الطعام الموجودة في (المكان) يرجى تأكيد الدعوة عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة وشكرًا.

شاهد عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج

أجمل عبارات دعوة غذاء رسمية بالإنجليزية

صيغة دعوة غداء رسمية

يمكننا أيضًا وضع صيغة دعوة غداء رسمية وأجمل عبارات دعوة غذاء مكتوبة تستعمل لدى الدعوة على الغذاء مثل:

لن تكتمل سعادتنا إلا بحضوركم

ولذلك ندعوكم للمجيء إلى قاعة (اسم القاعة)

في يوم (التاريخ)

حتى تشهدوا معنا (المناسبة).

Our happiness will not be complete without your presence, so we invite you to come to (the name of the hall) hall on (the date) so that you can witness (the occasion) with us.
دمتم لنا أحباء وام الود والأنس بيننا

ونحن يسرنا دعوتكم إلى منزلنا لتشاركونا حفلنا العائلي

وذلك في (الموعد).

May you always be our loved ones and the mother of love and kindness among us, and we are pleased to invite you to our home to participate in our family celebration, on (the date)
مشاركتكم لنا شرفٌ ولن تتم فرحتنا إلا بكم

ونأمل أن نراكم على خير في يوم (الموعد)

بمنزل العائلة بحي (المكان).

Your participation is an honor for us, and our joy will not be complete without you. We hope to see you well on the day of the “appointment” at the family home in the “place” neighborhood.
من دواعي سرورنا أن ندعوكم لحضور حفل العائل

على الغذاء الذي سيكون حافلًا بالمرح

واسترجاع ذكرياتنا الجميلة سويًا.

We are pleased to invite you to attend our family lunch party, which will be full of fun and recalling our beautiful memories together.
نتطلع بشوق إلى حضوركم ورؤيتكم مجددًا

حتى يتسنى لنا قضاء وقت ممتع يعمه البهجة والسرور.

We look forward to coming and seeing you again so that we can have a fun and enjoyable time.

شاهد : إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي

بالتعرف على قواعد كتابة صيغة دعوة غداء رسمية وأجمل عبارات دعوة غذاء مكتوبة نستطيع التوصل إلى أفضل شكل وأسلوب لدعوة الأهل والأصدقاء والزملاء للمناسبات المتنوعة.

إغلاق