تجربتي مع دعاء رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزوج

تجربتي مع دعاء رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزوج

تتمنى كل فتاة أن يرزقها الله بالزوج الصالح الذي يعيش معها طوال الحياة دون مشكلات أو معضلات شاقة تجعل الحياة غير هادئة، ومن الجيد أن يختار الفرد سواء كان فتاة أو رجل شريك حياته بدقة وعناية حتى لا يندم من هذا الأمر في المرات القادمة.

تجارب دعاء رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

تتأخر الكثير من الفتيات في الزواج فقد يصل بها العمر إلى العقد الثالث دون أن يتقدم لخطبتها أحد وهذا الأمر يجعلها تشعر بالسوء والحزن وقد تفقد الثقة بنفسها، وفي الواقع لقد مررت بتجربة قاسية مع تأخر الزواج وهي كالتالي:

  • أنهيت التعليم الجامعي في الثالثة والعشرين من عمري وانتظرت الوظيفة لفترة من الزمن، ولكن لم يحالفني الحظ في هذا الأمر، وقد وجدت أن العمر يجري ويتقدم بي دون أن أنجز شيء.
  • وصل بي العمر إلى التاسعة والعشرون ولم يتقدم لخطبتي أحد، وهذا الأمر جعلني أشعر بالسوء وأصبحت أنفرد بنفسي ولا أرغب بالاختلاط مع الناس.
  • توقفت عن الخروج مع صديقاتي لقد أصبحن جميعًا متزوجات ولديهن أطفال ويجتمعن في الحدائق العامة من أجل رفاهية الأبناء وكانت نظرتهم لي قاسية وهذا الأمر زادني عزلة.
  • اتجهت إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء وكنت أكرر دعاء ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين من أجل أن يرزقني الله بالزوج الصالح.
  • بعد مرور ثلاثة أشهر تقدم إلى خطبتي أحد الشباب الذين يعيشون في نفس المنطقة التي أسكن بها، ولكنني لم أراه من قبل ولم يمر العام إلا وكان زواجنا قد تم.

تجربتي مع رب لا تذرني فردا

دعاء ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين مجرب

تجربتي مع رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج كانت الأجمل على الإطلاق، فبعد سنوات عديدة من الصبر عوضني الله سبحانه وتعالى بزوج صالح، وفي الواقع كنت استيقظ ليلًا وأصلي واتضرع لله رب العالمين لساعات طويلة كي يفتح أمامي أبواب الفرج التي تغير حياتي للأفضل وأكثر دعاء كنت أقوم بترديده ما يلي:

  • أسألك يا من بيده ملكوت كل شيء أن تغنيني بحلالك عن حرامك، وأن ترزقني الزوج الصالح الذي يسعدني، اللهم اجعله خير لي واصرف عنا السوء وقنا شر الفتن وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أن تعوضي بالزوج الصالح، اللهم اجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له.
  • اللهم املأ حياتي بالخير واجعل القادم أفضل ووفقني لاختيار الزوج الصالح، اللهم يجعل حياتي هادئة مطمئنة واصرف عني شر القدر وكن معينا لي على الطاعة.
  • اللهم اجعل لي نصيبًا من الستر الجميل والرضا الذي لا يزول، اللهم ارزقني الزوج الذي يملأ حياتي بالسعادة وعوضني عن كل يوم شاق مررت به.

تجربتي مع رب لا تذرني فردا

اطلع على: دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين في السجود

يعتبر السجود من أهم المواضع التي يستجاب فيها الدعاء، لذا يتعين على العباد استغلال هذا الموضع والتضرع لله بما يشاء، وفي الحقيقة تكمن تجربتي مع الدعاء في هذا التوقيت من الصلاة، فقد كنت أسجد في آخر ركعة من الصلاة وأتضرع لله كي لا يذرني فردا وأن يعوضني الزوج الصالح الذي يقر عيني كالتالي:

  • اللهم يا ودود هذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد أسألك بعظمتك وعزتك وقدرتك على تغيير الحال أن تبدل حالي إلى الأفضل وأن تجعل لي نصيبًا من كل خير تنزله على عبادك، اللهم ارزقني زوجًا صالحًا.
  • اللهم جنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أبعدني عن الحرام وأبعده عني واحفظ لي جوارحي واجعلني من المهتدين المتقين، الذين يتقربون إليك بالصالحات وعوضني بالزوج الصالح.
  • اللهم اقض حاجتي وفرج كربي وارزقني الزوج الصالح الذي يعوضني عن كل لحظة حزن دخلت قلبي، اللهم احلل عقدتي واجعلني من المتقين.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا تقيا يحبني، اللهم واجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم اجعله سكنا لي وأبعد عنا الظلمات وهب لنا من لدنك رحمة يا رحيم يا رحيم.

اطلع على: دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب

صيغ دعاء رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

بعد انتهاء فترة التعليم الجامعي نظرت إلى إخوتي وأهلي وأقاربي فوجدت أن الجميع تزوج وأنجب طفل أو اثنين، وفي الحقيقة كنت أرفض أي شخص يتقدم لي لأنني لا أرغب بالزواج أثناء التعليم، لذا لجأت إلى الله سبحانه وتعالى أتضرع له بأن يرزقني الزوج الذي يؤنس وحدتي وأكمل الحياة معه حيث كنت أردد التالي:

  • أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من قليل من خلقك، أن تغفر لي ذنبي وأن تطهر قلبي من الذنوب والمعاصي وأن ترزقني بالزوج الصالح.
  • اللهم أكرمني بالزوج التقي الناجح الذي يجعلني سعيدة، اللهم أبعد عني البلاء، واجعلني من الراضين بالقضاء والقدر، واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم يا مسخر القوي والضعيف سخر لي جميع المخلوقات وارزقني التوفيق في العلم، اللهم وفقني في اختيار الزوج الصالح، اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

اطلع على: دعاء الزواج بمن نحب (ربي ارزقني بالزواج من الذي اختاره قلبي)

أسباب تأخر الزواج

تجربتي مع رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للزوج كانت جيدة، وفي الواقع هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها تأخر الزواج وهي كالتالي:

فقدان الثقة

  • يرفض بعض الأشخاص فكرة الزواج نتيجة فقدان الثقة في الآخرين، لذا يمتنع الشاب أو الفتاة من التقرب إلى الآخر أو الاستماع إلى الأهل في هذا الأمر.

عدم الاستعداد

  • عدم استعداد الشخص للزواج والشعور بالقلق من المسؤولية وعدم القدرة على مواجهة تحديات الحياة، كل هذه الأمور تجعل الشخص يتأنى لفترة طويلة قبل القدوم على خطوة الزواج.

المتطلبات العالية

  • أصبحت متطلبات الزواج عالية، وهذا ما يمنع الرجل من اللجوء للبحث عن شريكة الحياة، وبالأخص إن كان الفتاة التي يريدها لديها الكثير من المطالب.

الدراسة

  • تتأخر الكثير من الفتيات عن الزواج بسبب مسألة الدراسة، وقد ترفض الكثير من الأشخاص من أجل إكمال التعليم.

الشريك المثالي

  • قد يمر العمر دون أن يدرك الشخص، لأنه يبحث عن شريك مثالي يحمل صفات مثالية، وهذا الأمر يتطلب وقت كبير ينتج عنه تأخر الزواج.

إغلاق