تعلم كيف تكتب سيرة ذاتية علي التيك توك قصيرة

تعلم كيف تكتب سيرة ذاتية علي التيك توك قصيرة

السيرة الذاتية على مواقع التواصل الاجتماعي هي ما يمنح المتابعين خلفية ولو بسيطة عن مقدم المحتوى الذي يهتمون بمتابعة محتواه، لذلك يجب أن تكون معبرة ومختصرة؛ حيث يضمن منها صاحب المحتوى أن تقدم التعريف المناسب عنه للجمهور، دون أن تثير مللهم أو نحوه، وهو ما يدفع الأغلب نحو التساؤل حول كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك.

خطوات كتابة سيرة ذاتية علي التيك توك

كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك

بالإضافة إلى أهمية السيرة الذاتية في التعريف بصاحبها، فإن موقعها في الصفحة الشخصية يجعلها من أكثر العناصر التي يجب الاهتمام بها في جذب المتابعين، وهو ما يدفع الكثيرين نحو التساؤل حول كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك، والإجابة هي:

  1. الدخول إلى موقع تيك توك من الرابط: tiktok.com
  2. أو فتح التطبيق، ويمكن تحميله من الرابط: play.google.com/store/apps لمستخدمي هواتف Android
  3. أو من الرابط: apps.apple.com/sa/app لمستخدمي هواتف IOS.
  4. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، بإدخال البيانات المطلوبة (رقم الهاتف/ البريد الإلكتروني/ اسم المستخدم)، أو من خلال حساب المستخدم على فيسبوك/ جوجل/ تويتر.
  5. الضغط على “تعديل الملف الشخصي/ Edit Profile “، لتظهر صفحة بها إعدادات الحساب.
  6. تتم كتابة الوصف أو السيرة الذاتية في الخانة المخصصة لذلك، وحفظ التعديلات، ليتم عرض السيرة على الملف، تحت الصورة الشخصية.

تعرف على: سيرة ذاتية للفيس بوك جاهزة مزخرفة 

طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية على تيك توك

قبل التطرق إلى طريقة كتابة سيرة ذاتية على التيك توك؛ يجب الانتباه إلى أن أهم سمة للعصر الحالي هي السرعة، وبالحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي تكون مراعاة السرعة أمرًا أهم، وحين التطرق إلى منصة مثل تيك توك؛ يكون عامل السرعة ذا أهمية قصوى.

كون المستخدمون للتطبيق على درايةً بأهمية السيرة البالغة، وكيف أنها تعكس شخصياتهم أمام متابعيهم، بل يصبح الأمر أكثر أهمية في حال أصحاب الأعمال؛ إذ أنها تعتبر إحدى الأدوات التسويقية لهم، يتساءل الكثيرون منهم قائلين “كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك؟”، فإذا كنت أحد هؤلاء فيمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية.

1- اجعلها موجزة

منذ فترةٍ قصيرة أعلنت شركة تيك توك عن زيادة المدة التي يمكن أن يصل إليها الفيديو على المنصة، لتصل إلى 10 دقائق، جاء ذلك بعد أن كانت أطول مدة يمكنك أن ترفع بها فيديو على تطبيق تيك توك تصل إلى دقيقة ثم 3 دقائق، ما يعني أن أغلب الفيديوهات على التطبيق الآن هي من فئة المدد القصيرة.

لذا فإن احتمالية أن يمنحك أحد المتابعين الوقت لقراءة سيرتك الذاتية هي ضئيلةٌ جدًا؛ لماذا؟ لأن واقع سرعة الفيديوهات قد حكم بذلك، في الجهة المقابلة يعني هذا أن لديك فقط عدة ثوانٍ لتمنح المتابع الذي قرر أن يدخل إلى صفحتك الشخصية أبرز التفاصيل عنك، وعن المحتوى الذي تقدمه، يشير هذا إلى ضرورة أن تكون موجزًا جدًا في كتابة سيرتك الذاتية.

2- اجعلها معبرة

يدخل المستخدمون على صفحتك الشخصية لأنهم أُعجبوا بالمحتوى الذي تقدمه، ويرغبون في معرفة المزيد عنك، لذا امنحهم ما يتطلعون إليه، واجعل سيرتك الذاتية واصفةً لك، وتعبر عن المعلومات التي يحتاج الناس إلى معرفتها عنك، أو التي ترغب في أن توصلها لهم.

3- أضف الروابط

استخدم ملفك الشخصي على تيك توك منفذًا إلى بقية صفحات حسابك الشخصي على مواقع التواصل الأخرى، أو حتى إلى موقع علامتك التجارية، أضف الرابط الخاص بعملك أو الاستديو الخاص بك، لتجذب المزيد من العملاء المحتملين لتوسعة نشاطك.

تعرف على: 8 عبارات بايو فيس بوك مميزة في السيرة الذاتية Facebook Bio

4- استعن بالرموز التعبيرية

ينجذب الناس على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الزخارف والخطوط المختلفة والرموز التعبيرية والصور، أكثر من الكلمات، لذلك يمكن الاستعانة بأحد هذه الرموز في كتابة سيرة ذاتية مؤثرة، مع مراعاة ألا تزيد عن الحد، وأن تكون معبرة عن الغرض بشكل مباشر.

5- استخدم الألفاظ الجذابة

خاطب المتابعين باللغة التي يسهل عليهم فهمها، استخدم ألفاظًا متعارف عليها، أو اقتبس بعض العبارات من الأفلام المشهورة، كما يمكنك إضافة بعض العبارات المرحة، التي تجذب المتصفحين إلى الاستمرار في تصفح صفحتك الشخصية أو متابعة محتواك.

6- اجعلها مناسبة

وظِّف السيرة الذاتية خاصتك بشكلٍ فعال، فإذا كنت من أصحاب الأعمال حافظ على الرسمية في صياغة السيرة، أو إذا كنت من المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي، أضف عبارتك الأشهر إلى السيرة، لتترك أثرًا في ذهن المتابعين.

تعرف على: كيف تكتب السيرة الذاتية CV بالطريقة الصحيحة

استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء السيرة الذاتية

كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك

يتيح تطبيق تيك توك للمستخدمين إنشاء سيرة ذاتية وإضافتها إلى صفحات حساباتهم الشخصية، على أن تكون في حدود 80 حرفًا، مشتملةً على المسافات، لذا يجب الانتباه إلى أن تكون معبرة جدًا من خلال مجموعة الحروف تلك.

لا يفلح الكثيرون في كتابة سيرة ذاتية مناسبة لهم؛ حيث يواجهون صعوبة في تضمين السيرة كافة المعلومات التي تصفهم، أو أنهم لا يحسنون التعبير.

إذا كنت تتساءل كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك؟ فجدير بالذكر أنه هنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي؛ إذ يمكن الآن الاستعانة بأدوات كتابة سيرة التيك توك، والحصول على حركة مرورية عالية من المتابعين.

تعتمد أدوات إنشاء السيرة الذاتية على معالجة بعض المدخلات التي يقوم بإدخالها المستخدم، ويكون الخرج هو سيرة ذاتية مخصصة وجذابة، تستهدف الجمهور بشكلٍ أدق، وتعمل على ترك أثر حيوي فيه، ومن الأدوات التي تساعد في ذلك:

1- مولد تيك توك الحيوي HIX.AI

يمكن الدخول إلى الموقع من الرابط: hix.ai ، واتباع تعليمات استخدام الموقع، وهي:

  1. كتابة وصف حساب TIK TOK، فيما لا يزيد عن 500 حرف.
  2. تحديد الجمهور المستهدف من محتوى الحساب، وتعيين نغمة الصوت المناسبة، للتأكد من إنشاء سيرة ذاتية مؤثرة وجذابة.
  3. تخصيص اللغة، ثم الضغط على “إنشاء”، كما يمكن ضبط عدد المخرجات، للتمكن من الاستمتاع بخيارات مختلفة.
  4. يولد الموقع عدة نسخ، يتم منها اختيار النسخة المفضلة للمستخدم، ونسخها، ثم لصقها في المكان المخصص لذلك في صفحة حسابه الشخصي.

2- موقع Simplified

يمكن الدخول إلى الموقع من خلال الرابط: simplified.com ، والبدء مباشرةً في استخدامه، يتطلب الأمر بضع نقرات فقط؛ حيث يقوم المستخدم بإدخال بعض البيانات الهامة عنه، وعن اهتماماته، وأهدافه من إنشاء السيرة الذاتية.

بعدها يقوم المولد بتخريج السيرة وفقًا لما أدخله المستخدم، وبنفس الطريقة يتم نسخ السيرة ولصقها في المكان المخصص لها في الصفحة الشخصية.

إذًا لا داعي للتساؤل عن “كيف أكتب سيرة ذاتية قصيرة تيك توك”؛ فباتباع الإرشادات المذكورة، أو حتى بالاستعانة بأدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن الحصول على سيرة فعالة وجذابة، تجذب المزيد من المتابعين إلى حسابك الشخصي.

إغلاق