تجربتي مع شرب ماء السدر المرقي علي الريق

تجربتي مع شرب ماء السدر المرقي علي الريق

أردت اليوم مشاركة تجربتي مع شرب ماء السدر لكي تعم الفائدة على الجميع.. حيث يشتمل هذا النوع من الأعشاب الطبيعية على عدد لا حصر له من المزايا التي يمكنها أن تعود بالإيجاب على الصحة؛ لذا وجب عليّ مشاركة تلك التجربة الناجحة.

تجربتي مع شرب ماء السدر علي الريق

أدعى سحر.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، منذ فترة لا بأس بها حرصت على تجربة ماء السدر؛ لما يشتمل عليه من فوائد عديدة.. ووجدت أن منقوع ماء السدر يعمل على فتح الانسدادات المنغلقة في الجسم.. علاوة على أنه يعمل على تهدئة المعدة وطرد الغازات والريح.

كما يعمل على التخلص من مشاكل المعدة وتطهيرها، وكذلك مفيد للجهاز الهضمي.. لأنه يعمل على التخلص من البكتيريا والديدان، بالإضافة إلى قدرته على توفير الطاقة الكافية للجسم..

إذ يندرج ضمن المنشطات الطبيعية المفيدة لصحة الجسم؛ وهو ما جعلني أرغب في تناوله بانتظام للاستفادة من تلك المزايا.

فيما بعد حرصت على تقديم النصيحة إلى الأهل والأصدقاء بضرورة اختباره.. وبالفعل قامت والدتي بتناوله على فترات منتظمة ومع مرور الوقت لاحظت التحسن وحصلت على النتائج المرضية من خلاله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب البابونج يوميًا

تجربة ناجحة مع ماء السدر

أدعى سليم.. وأرغب في مشاركة تلك التجربة المثمرة معكم اليوم، فقد كنت أعاني من أعراض الحسد والسحر.. وعلى الرغم من أن استخدام ماء السدر للتخلص من الحسد لم يرد ذكره في الكتاب أو السنة النبوية الشريفة.. ولكن أباح استخدامه العديد من العلماء المسلمين.

ما منحني الدفعة اللازمة لاستخدامه للتخلص من الحسد وتحصين النفس.. حتى أني جعلت زوجتي وأبنائي يتناولونه لما يتضمنه من فوائد عديدة، بخلاف فائدته في الوقاية من الحسد.. ومع الوقت لاحظت الهدوء والسكينة التي أصبحت أشعر بهما نتيجة لاستخدامه، ورحت أنصح به الآخرين.

تجارب مع شرب ماء السدر

من خلال ما يلي سنقدم بعض التجارب المتنوعة التي تضمنت استخدام ماء السدر.. للتعرف على الفوائد والأضرار التي يتضمنها، وقد وردت كما التالي:

تجربتي مع شرب ماء السدر

  • أدعى نهى..

وأبلغ من العمر 35 عامًا، قمت باستخدام ماء السدر وأوراقه من فترة للحصول على الفوائد التي تتضمنها تلك المواد الطبيعية، وحينها لاحظت أنها تعمل على تفتيح البشرة بصورة فعالة للغاية..

علاوة على قدرتها على التخلص من البثور والحبوب السوداء، كما تعمل على التخلص من الالتهابات التي تصيب الجلد وخاصةً الناتجة عن التعرض إلى الشمس..

كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء؛ وهو ما دفعني لمشاركة تلك التجربة المثمرة لكي تعم الفائدة على الجميع.

  • اسمي إسلام..

وكنت أعاني من بعض المشاكل التي تمكنت من التخلص منها عبر استخدام ماء السدر، فهو يعمل على التخلص من حب الشباب نتيجة إلى المواد الفعالة التي يتضمنها

والتي تعمل على تطهير الجلد والتخلص من البكتيريا.. علاوة على أنه يعمل على التخلص من آثار البثور التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على شكل البشرة، ولا سيما الفوائد الأخرى التي تنعكس بالإيجاب على الصحة.

  • أدعى رحاب..

وقد سبق لي استخدام ماء السدر، حيث كنت أرغب في الاستفادة من مفعوله على البشرة كما أخبرتني صديقتي المقربة، ولكني حين قرأت عنه وجدت أن له بعض الأضرار التي ينبغي توخي الحذر منها.. ففي حال أن تم استخدامه بكثرة فقد يؤثر بالسلب على من يعانون من داء السكري

علاوة على ضرورة الامتناع عن تناوله في حال أن كنت على وشك الخضوع إلى عملية جراحية.. على أن يتم التوقف عن استخدامه قبل أسبوعين، كما أن هناك احتمالية لتفاعله مع بعض الأدوية لذا فمن المهم استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه، والرجوع إليه في حال أن ظهرت أيٍ من أعراض الحساسية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

تجربة مع استخدام نبات السدر

اسمي فريدة.. ومن خلال تجربتي مع شرب ماء السدر واستخدام الأوراق الخاصة به، لاحظت أن له العدد من الاستخدامات.. حيث يعمل على تحسين قوة العضلات وزيادة الوزن، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على منع الإصابة بأمراض الكبد والقرح.

كما أن البعض يقوم باستخدامه كبديل آمن للمسكنات التي تعاون على التخلص من الألم.. إلا أنه قد يتفاعل في بعض الأحيان مع الأدوية، وخاصةً تلك التي تعالج داء السكري، والأدوية التي تعمل على خفض معدل السكر في الدم.

إلى جانب ذلك فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من الإصابة بالالتهابات.. كما يعاون على التخلص من تلف الكبد وبعض الأعضاء الأخرى، وعلى الرغم من قدرته على خفض نسبة السكر في الدم..

إلا أنه من المهم الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه لكي لا تتعرض إلى المضاعفات.. إن كنت تعاني من داء السكري.. أما عن القيمة الغذائية التي يتضمنها فقد وردت كما التالي:

العنصر الكمية
السعرات الحرارية 79 سعر حراري
البروتين 1.2 جرام
الدهون 0.2 جرام
الصوديوم 3 مليجرام
الكربوهيدرات 20 جرام

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد

قصتي مع شرب ماء السدر

اسمي سمر.. وأبلغ من العمر 23 عامًا، من خلال قصتي مع شرب ماء السدر وجدت أنه فعال في تنقية الدم والأمعاء

وكذلك يعمل على جبر كسر العظام، ويتم استخدامه كملين للتخلص من أعراض الإمساك.. والتي تتمثل في الانتفاخ وآلام المعدة وصعوبة عملية الإخراج.

كما يمكن استخدامه في تلوين الملابس.. نظرًا لأنه يحتوي على مادة دبغية، ناهيك عن قدرته على الحد من مستويات الكوليسترول الضار الذي يعاني منه بعض الأشخاص..

ومن الممكن استخدامه في الحد من الأمراض الجلدية والتهابات الحلق والقصية الهوائية، ولا سيما العديد من الاستخدامات الأخرى التي يدخل بها؛ وهو ما دفعني إلى استخدامه بصورة منتظمة في سبيل الاستفادة من المزايا التي يتضمنها.

إغلاق