300 من بوستات المولد النبوي الشريف للتهنئة مكتوبة ومصورة

300 من بوستات المولد النبوي الشريف للتهنئة مكتوبة ومصورة

كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم بمثابة ولادة جديدة للبشرية، فهو يوم أشرقت فيه الشمس واحتفت به الأرض، وخلال هذه الذكرى تنتشر بوستات المولد النبوي الشريف المصورة والمكتوبة لتبادل التهاني والتبريكات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بين أفراد العائلة، الأحباب والأصدقاء.

  • النور في سائر الكون انتشر يبتهج بمولد سيد جميع البشر حبيبنا وشفيعنا يوم القيامة.
  • تفوح أجمل الروائح بمناسبة سيدنا وحبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ولد النبي وولد كل مسلم على يده فقد جاء بأعظم رسالة في الكون وهو دين الإسلام.
  • في ذكرى ولادة سيد الكون النبي محمد أهديكم أجمل الكلمات وباقات الورود العطرة.

بوستات المولد النبوي الشريف مكتوبة 2023

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو سيد المرسلين وسيد الخلائق أجمعين، فقد جاء بالنور والهدى والسلام، ويوم ولادة النبي هو يوم مبارك لذلك يقدسه المسلمين ويحتفلون به من خلال تكثيف صالح الأعمال، قراءة القرآن، الذكر والصلاة على النبي.

ويتم خلال هذه المناسبة نشر بوستات المولد النبوي منها التالي:

يتلون الكون بأجمل الألوان في ذكرى ميلاد خير الأنام، وتزدهر الحياة بنور هداه الحق الذي بعده لا نضل أبدا، فصلوا عليه وسلموا تسليماً.

أرسل تهنئة عطرة لجميع الأهل والأصدقاء بمناسبة المولد النبوي الشريف، ونسأل من الله أن يكون شفيعنا يوم القيامة.

حل الهدي علينا وذكرى مولدك يا حبيبنا تملؤنا فرحة فاللهم صلي و سلم وبارك عليك.

أشرق الكون بإشراقة وجهه العظيم، وأنار الحياة بنور الهدى والإسلام، صلّى الله عليك يا حبيبنا في يوم مولدك.

في مناسبة مولد الحبيب المُصطفى، يُسعدني أن أُبارك لنفسي ولأمّة الحبيب المُصطفى، ولادة خير البريّة، وشمس النذور التي أشرقت معها نفحات الخير، لتُنير قلوبنا جميعًا إلى ما يُرضي الله.

اللهم نسألك الخير وقبول الدعاء في يوم مولد رسولك وحبيبك محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

بوستات المولد النبوي الشريف

عبارات عن المولد النبوي الشريف

يبدأ المسلمين في تبادل التهاني بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع اقتراب موعد المولد النبوي، ويتم البحث عن أجمل العبارات أو بوستات المولد النبوي الشريف لمشاركتها في هذه الاحتفالات، ومنها التالي:

  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي الأمين خير البشر.
  • اللهم صل على الرسول الذي عانى لنشر رسالة الإسلام وتعاليمه في العالم وتحمل الصعاب وحارب المعادين والمشرفين لننعم بممارسة تعاليم ديننا بكل حرية وأمان اليوم.
  • هل نور الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على العالم، وأخرج الناس من الظلمات والجهل والكفر إلى نور الإيمان والعلم والحياة.
  • وُلِد نور الإسلام وُلِد خير الناس، وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، مبارك عليكم المولد.
  • كنتَ للحياة ضياء، وللقلوب نورًا وهدى ورحمة، بارك الله بيوم مولدك الذي يطلّ علينا بالخير والبركات، نُهديك صلاتنا وسلامنا يا حبيب الله.
  • في يوم مولدك سيدي يا رسول الله يشتاق القلب لرؤيتك ويفيض الدمع من العين بحبك.

بوستات المولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

تعجز الكلمات عن وصفه فهو أحد أعظم الأحداث في تاريخ البشرية حيث تغير بعدها شكل العالم للأفضل بفضل رسالة الإسلام ومجهود الرسول ومن بعده الصحابة والتابعين في نشر الرسالة في العالمين، ومن بين الكلمات القصيرة عن المولد النبوي الشريف التالي:

النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أعظم الشخصيات التي مرت على البشرية منذ نزول آدم عليه السلام على الأرض وتواتر الأنبياء والرسل التي كانت رسالتهم دائما أن الله واحد لا شريك له، وهو الأسوة الحسنة لجميع المسلمين والمثال الذي يجب اتباعه للنجاح في الدنيا والآخرة.

عاش النبي صلى الله عليه وسلم حياة صعبة و انى لنشر ما أمره الله سبحانه وتعالى به، فقد حاربه أهل قبيلته ومدينه في مكة، وحاربته اليهود في المدينة وشبه الجزيرة العربية

كما كادوا له وأرادوا قتله في أكثر من مناسبة لكن الله بعنايه كان إلى جانبه حتى يتم الرسالة ويقوى الإسلام والمسلمين.

أمر الله سبحانه وتعالى بحب محمد وجعله الأقرب لكل مسلم وذلك لعظيم مكانة هذا النبي الذي وصف بالصادق الأمين لما يحمله من صفات النزاهة والأمانة والأخلاق العالية في التعامل مع الجميع حتى وان كان يمر بفترات من الضيق.

بوستات المولد النبوي الشريف

اطلع على: ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة دعاء مولد النبي محمد

موعد المولد النبوي الشريف 1445

يأتي يوم المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول من كل سنة هجرية، ويوافق التاريخ الميلادي لهذه السنة يوم 27 سبتمبر 2023، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في جميع الدول العربية دون استثناء حيث يتم القيام بحلقات الذكر والمدح، ويتم شراء حلويات خاصة بهذه المناسبة.

بطاقة تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى مولد النبي، وبهذه المناسبة السعيدة يتم تبادل بطاقات التهنئة بالإضافة إلى التزاور بين أفراد العائلة والأصدقاء مع تبادل الحلويات، وهي مناسبة لتعريف الصغار على الرسول الكريم والحديث عن أخلاقه وحياته.

ويمكن الاختيار من بين البطاقات التالية لتهنئة الأصدقاء سواء من خلال نشرها على الصفحات الشخصية أو إرسالها في رسائل خاصة لإحياء مولد منقذ البشرية من الجهل والشرك:

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف خلفيات وصور المولد النبوي الشريف خلفيات وصور المولد النبوي الشريف خلفيات وصور المولد النبوي الشريف  خلفيات وصور المولد النبوي الشريف 

اطلع على: أقوال وكلمات عن المولد النبوي الشريف قصيرة

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

ذهب العديد من علماء وفقهاء المسلمين لمشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فهي فرصة لإبراز مكانة وأهمية الرسول صلى الله عليه وسلم في حياتهم بكونه خير من أرسل للناس، ويتم الاحتفال ضمن قواعد الشريعة الإسلامية دون منكرات من غناء واختلاط وغيرها.

ويتم الاحتفال بالمولد من خلال عمل حلقات للذكر ومدح النبي من خلال ذكر خصاله وخلقه، إطعام الطعام، مساعدة المحتاجين والفقراء، وتلاوة القرآن.

وقد ذكرت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد أمر مشروع وهو من أفضل الأعمال والقربات ففيه إظهار للفرح وحب الرسول الكريم وآل بيته، وقد ذكرت نص الحديث الصحيح عم. الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال:

” لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والدعم وولده والناس أجمعين” رواه البخاري.[ref]الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 7582 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (44) واللفظ له، وأخرجه البخاري (15) باختلاف يسير [/ref]

كما أوضحت دار الإفتاء أن الاحتفال بالمولد يعود للقرن الرابع أو الخامس من قبل السلف الصالح، فكانوا يحيون الليل بشتى أنواع القربات من تلاوة القرآن، إطعام الطعام، قراءة الأذكار، انشاد أشعار وقصائد مدح الرسول وكثرة الصلاة والسلام عليه.

أما فيما يتعلق بشراء الحلويات والتهادي بها فقد ذكرت دار الإفتاء أن التهاني من الأمور المطلوبة دون تحديد وقت دون غيره.

وأن إدخال السرور على أهل البيت أو المسلمين من الأمور التي تزيد من صلة الرحم وهو ما يجعله أمر خير ومندوب ومستحب، وهو جائز إذا اقترن بالفرح وتعظيم قدوم المصطفى.

اطلع على: رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف بالعربية والأنجليزية 

بوستات المولد النبوي الشريف للتهنئة 2023

يختار العديد من الأشخاص ارسال الرسائل بشكل فردي وشخصي خاصة للمدربين منهم، ومن بين هذه الرسائل و بوستات المولد النبوي الشريف التالي:

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

  • كل عام وانتم بخير بمناسبه المولد النبوي الشريف.
  • مولد نبوي شريف مبارك.
  • حل مولد خير البشر والنور في الكون انتشر، فصلوا عليه وسلموا تسليما.
  • نهنئك بذكرى مولد منقذ البشرية وسيد البرية، صلي عليه وزد على اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • كل عام وكل مولد شريف وانتم بخير نسأل الله لنا ولكم الشفاعة والقبول.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك ذكرى خلق سيد المرسلين، أنعم على احبتي بالخير واليمن والبركات وارزقهم شفاعة نبيك نبي الرحمات.
  • بالعود والبخور ونفحات العطور نهنئكم بمولد الرسول.
  • اللهم بحق هذا اليوم العظيم وكما أخرجتنا من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان أخرج احبتنا من الهم والغم إلى البهجة والسرور وارزقنا جميعا شفاعة نبيك خاتم المرسلين.
  • عطر لسانك بذكر الرحمان، ونور دربك بالصلاة والسلام على النبي محمد، وادع الله بالصحة والعافية والعمر لحسن العبادة واتباع سيرة النبي الشريفة.
  • في يوم المولد اتقدم بالتهنئة لكل أحبتي وادعو الله ان يديم عليكم نعمة الايمان.
  • اللهم وفي ذكرى المولد النبوي الشريف نسألك ألا تحرمنا وإياهم أحبتي، شربة هنيئة مريئة من يد النبي صلى الله عليه وسلم لا نظمأ بعدها ابدا.
  • نسأل الله أن يجعل جميع أمامكم معطرة ببركة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اطلع على: فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف (الفقرات الإذاعية)

مولد النبي صلى الله عليه وسلم

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة يوم 12 ربيع الأول من عام الفيل سنة 571 ميلادي، واسمه بالكامل هو محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف

بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهو نسبه الشريف.

يُعد محمد خاتم الأنبياء والرسل فلا رسول أو نبي بعده ورسالة الإسلام هي آخر ما أرسله الله من الشريعة لعباده من أجل هدايتهم واطلاعهم على الطريق المستقيم

وقد رأت أمه آمنة بنت وهب عند ولادته أن نورا يخرج منها ويملئ الأرض وقد عرفت بذلك أن ابنها سيكون غلام ذو شأن في حياته.

ولد النبي يتيم الأب وتوفيت أمه وهو لم يبلغ الست سنوات فتكفل به جده عبد المطلب ثم عمه أبو طالب وكان يعمل في رعي الأغنام والتجارة حتى تعرف على السيدة خديجة وتزوجها، ونزل عليه الوحي في سن الأربعين فكانت أول من سانده إلى جانب علي بن أبي طالب، أبو بكر الصديق ومولاه.

قضى الرسول بقية حياته في نشر الدعوة التي تطورت من سرية إلى جهرية، ثم أحداث الهجرة والغزوات لنشر الإسلام والدفاع عنه من أعداء الدين والمشركين من عبدة الأصنام وأهل الكتاب.

توفي الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة عن عمر ناهز 63 سنة وقيل 65 سنة لكنه خلد إرث عظيم من مكارم الأخلاق ودين متين فيه جميع التعاملات في الدينية والدنيوية حي منذ أكثر من 1445 سنة.

اطلع على: خطبة الجمعة عن المولد النبوي الشريف PDF

أهمية الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم

يُعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ذو أهمية كبيرة خاصة في هذا الوقت العصيب من الابتعاد عن الدين في دول العالم الإسلامي، وتكون الأهمية في التالي:

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

  • دراسة السيرة النبوية الشريفة والتعلق فيها، والتعرف على المواعظ والعبر التي بها والمشاق التي تعرض إليها ليصلنا الدين الإسلامي.
  • تعلم صفات النبي وأخلاقه الكريمة فقد جاء ليكمل مكارم الأخلاق ويصلح ما فسد منها فهو أشرف الخلق وسيدهم.
  • التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال كثرة الذكر والصلاة والسلام على الرسول في ذكرى مولده.
  • الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الحياة اليومية.

في ختام الحديث عن بوستات المولد النبوي الشريف والاحتال بتلك المناسبة تعد فرصة لتعليم الأطفال وتعرفهم على النبي الكريم من خلال قص حكاية ولادته ومعجزاته والتحديات التي واجهها في حياته حتى يستطيع حمل رسالة الإسلام على عاتقه وايصالها للعالم والبشرة.

إغلاق