طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لمعرفة نوع الجنين

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لمعرفة نوع الجنين

إن الجدول الصيني يعتبر من الطرق التي تم اكتشافها عنها منذ وقتٍ طويل للغاية، والذي يعتمد عليه الصينيون في التعرف على جنس المولود، وقد أجريت الكثير من الدراسات؛ حتى يُمكن التأكد من صحة الجدول الصيني، وهناك بعض العوامل التي يقوم عليها الجدول الصيني، فلا يُمكن للمرأة استخدام الجدول والتعرف على نوع الجنين إذا كانت لا تعرف تلك العوامل.

كيفية حساب الجدول الصيني للتعرف على نوع الجنين

يُعتبر الجدول الصيني أحد الوسائل المُستخدمة من أجل تحديد إذا ما كان الجنين صبي أم فتاة، لذا لا بُد من الإلمام بطريقة استخدامه؛ للوصول إلى النتيجة الصحيحة.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لمعرفة نوع الجنين

أولًا: التعرف على سن الأم القمري أثناء حدوث الحمل

الصينيون يعتمدون على استخدام التقويم القمري، وذلك التقويم يكون مختلف بشكل كامل عن التقويم الميلادي الي يستخدمون جميع الأشخاص الآخرين، ولهذا لا بد من حساب سن الأم على أساس التقويم القمري، ولا يُمكن الاعتماد على التقويم الميلادي.

إن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لمعرفة نوع الجنين تعتمد على أن تبدأ الأم أولًا في إضافة عام واحد إلى عمرها في الوقت الحالي.

ففي حالة أن عمرها كان أربعة وثلاثون عامًا، فإن عمرها يصبح خمسة وثلاثون عامًا أو من الممكن ستة وثلاثون عامًا، وذلك اعتمادًا على الجدول الصيني.

إن الجدول الصيني يعتمد على حساب فترة حمل الأم ضمن عمر الطفل، وذلك على عكس ما يحدث في النظام الميلادي، لذلك يتم إضافة عام واحد على أساس التقويم القمري.

في حالة إنك قد وُلدتي بعد الثاني والعشرين من شهر فبراير، فإنه تكوني بحاجة إلى إضافة عام إلى عمرك من أجل حساب العمر القمري، ففي حالة أنكِ كنتِ تبلغين من العمر سبعة وعشرون عامًا، وقد وُلدت في الحادي عشر من شهر يوليو، فإن عمرك يكون ثمانية وعشرون على أساس التقويم القمري.

أما إذا كنتي قد وُلدتي قبل يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، فإنه يجب عليكي أن تبدأي في البحث عما إذا كان يوم ميلادك قبل أو بعد السنة الصينية الجديدة في عام ميلادك.

ففي حالة أنكِ قد وُلدتي قبل السنة الصينية الجديدة، فإنه يجب عليكي يأن تقومي بإضافة عام إلى عمرك الحالي.

في حالة أنكِ قد وُلدتي في يوم التاسع عشر من شهر مايو لعام 2000، وكانت السنة الميلادية في تلك السنة في يوم الواحد والعشرين من شهر مايو.

فإن ذلك يدل على أنكِ قد وُلدتي قبل العام الصيني الجديد بناءً على التقويم القمري، وهذا يجعلك أكبر بعامين من عمرك الحالي.

لا يفوتك أيضًا: كيفية معرفة نوع الجنين من آخر دورة

ثانيًا: تحديد الشهر القمري الذي قد تم فيه الحمل

إذا كان الحمل لم يحدث بعد، فإنه يُمكنك تحديد الشهر الذي تريدين حدوث الحمل فيه أو أنه يُمكنك استعمال التقويم ونوع الجنين الذي تريدين إنجابه من أجل تحديد موعد الحمل الذي ترغبين فيه.

من أسهل الطرق التي يُمكنك من خلالها تحويل الشهر الذي ترغبين في حدوث الحمل فيه هو استعمال المحول والبحث عنه عن طريق الإنترنت لتحويل التقويم الميلادي إلى قمري

ثالثًا: معرفة تقاطع عمرك القمري مع شهر حدوث الحمل

يُمكنك التعرف على تقاطع عمرك القمري مع الشهر الذي قد حدث فيه الحمل، وذلك من خلال الجدول الصيني، ويُمكنك فعل ذلك عن طريق البدء من عمرك القمري في وقت حدوث الحمل .

ومن ثَم التحرك إلى جهة اليمين؛ حتى يُمكنك إيجاد الشهر القمري لوقت حدوث الحمل، وبهذا تستطيعين استهداف أن يكون الجنين بنت أو ولد.

رابعًا: استخدام جدول تحديد الجنس المولود

  • على الرغم من أن الكثيرين يستخدمون الجدول الصيني بعد حدوث الحمل إلا إنه هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة اختيار جنس المولود قبل حدوث الحمل.
  • يجب أن تعلمي أن القراءات الدقيقة دومًا ما تشتمل على التقويم القمري الصيني والتواريخ بناءً على وقت حدوث الحمل، فجداول الميلاد التي لا تستعمل التقويم القمري لا تكون دليل كافي ولا يتم الأخذ بها.
  • لا بُد من الاعتماد على القراءات، كما لا بد من التحقق من التواريخ وفق تاريخ الحمل، وبالأخص في حالة حساب عمر الأم، فيجب أن تقومي أولًا بحساب عمرك عند حدوث الحمل وليس العرم الحالي.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع اختبار الحمل بالملح لمعرفة نوع الجنين

خامسًا: لا يوجد قاعدة علمية يقوم عليها الجدول الصيني

لا بد من أن تكوني على يقين من أنه لا يكون هناك أي دثة في استعمال الجدول الصيني، ولذلك لا بد من أن تكون حذرة أثناء استعمال الجدول الصيني من أجل تحديد نوع الجنين دون استشارة الطبيب في ذلك وبعدم الخضوع إلى أشعة السونار.

هناك الكثير من الطرق التي يتم استعمالها في تحديد نوع الجنين بشكل علمي .

طرق تحديد جنس الجنين العلمية الموجات فوق الصوتية
بزل السائل الأمينوسي

صحة الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين

طريقة حساب الجدول الصيني لا تكون قائمة على أي معلومات دقيقة، لهذا فإن نسبة دقتها تكون مختلفة، وهي لا تتخطى نسبة 50% في معظم الحالات، وتكون النسبة 90% في بعض الحالات القليلة فقط.

خلصت حبوب منع الحمل وما نزلت الدورة

يوجد الكثير من الدراسات التي تمت من أجل التعرف عما إذا كان الجدول الصيني صحيح أو لا، وقد تمت بعض الدراسات السريرية التي كانت في عام 1999 على بعض الأشخاص.

والذين كانوا عشرين أم في الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل، وبعد أن تم اختبار مدى صحة الجدول الصيني عليهم أوضحت الدراسات أن نسبة صحته لا تتعدى 50%.

هناك الكثير من العلماء الذين يُحاولون الوصول إلى العلاقة التي قد اعتمد عليها الصينيون القدماء في تحديد نوع جنس الجنين قبل الحمل.

والتي كانت قائمة على الجدول الصيني الأصلي، ولكن كانت كافة الآراء تُفيد بأن توقعات ذلك الجدول غير صحيحة؛ لأنه لا يعتمد على أي شيء علمي، فهو لا يقوم إلا على عمر الأم وشهر الإخصاب.

العوامل التي اعتمد عليها الصينيون في تحديد نوع الجنين لا يكون لها أي صلة بتحديد الجنس؛ حيث إن جنس الجنين يكون معتمد على طبيعة كروموسومات الأب المحملة على الحيوان المنوي المخصب للبويضة فقط، فلا يُمكن للجدول الصيني تحديد جنس المولود في المستقبل.

هل يُمكن استخدام الجدول الصيني في الحمل بتوأم؟

الكثيرون يرغبون في التعرف على طريقة حساب الجدول الصيني، كما أنهم يرغبون في التعرف عما إذا كان الجدول الصيني يتم استعماله في الحمل بتوأم.

لكنه لا يُمكن أن يستخدم الجدول الصيني في الحمل بتوأم أو ثلاثة أو أكثر؛ بسبب أنها أمور يكون لها علاقة بالوراثة فقط؛ حيث إن الجدول الصيني يتم استخدامه في التعرف على نوع الجنين فقط وفق شهر الإخصاب.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور لمعرفة نوع الجنين

تاريخ الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لمعرفة نوع الجنين

  • تم التعرف على الجدول الصيني منذ مئات السنين، فقد تم العثور عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية، وقد استعمله الصينيون على مر العصور، وقد أثبت نجاحه بالفعل على الرغم من كونه غير علمي، وحصل ذلك الجدول على شهرة عالمية.
  • هناك قصة شائعة تدور حول أنه قد تم إيجاد الرسم البياني الصيني في مقبرة عائلة موالية للأسرة تشينغ، ويبين مخطط الرسم البياني أنه يرجع إلى حوالي 799عام.
  • هناك بعض الشائعات الأخرى التي توضح أنه قد تم إيجاد الجدول في غرفة تخزين تحت الأرض في مدينة تنتمي إلى سلالة تشينغ.

إن الجدول الصيني يعتبر من الطرق الشهيرة التي قد عرفها الصينيون منذ سنوات عديدة، وهي تعتمد على بعض العوامل من أجل التعرف على جنس الجنين، كما أنه يعتمد على استخدام التقويم القمري فقط.

إغلاق