تجربتي مع اختبار الحمل بالملح لمعرفة نوع الجنين

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح لمعرفة نوع الجنين

بعض النساء قد ترغب في الاطلاع على تفاصيل تجربتي.. لكي تعم الفائدة عليهن، ويكون من السهل التعرف على مدى فعالية هذا الاختبار.. والتأكد مما إن كان يؤتي بالنتائج الإيجابية أم لا.

  • إن شكل البول بعد اختبار الحمل بالملح يبدو مختلفًا من حيث اللون.
  • الوقت المناسب لاختبار الحمل بالملح عقب موعد الدورة الشهرية.[ref]https://www.healthline.com/health/pregnancy/home-pregnancy-test-with-salt[/ref]
  • اختبار الحمل بالملح يحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص.. وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من النتائج.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

تجربة مع اختبار الحمل بالملح

أدعى سوسن، وأبلغ من العمر 28 عامًا.. تأخرت دورتي الشهرية؛ ما دفعني إلى الشك بحدوث الحمل.. لذا نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام اختبار الحمل بالملح في المنزل؛ نظرًا إلى فعاليته وأنه سهل التنفيذ.

لذا فقد احضرت كمية من الملح.. وقمت بدمجها مع مقدار من البول الصباحي، ومن ثم فقد تركتها لبعض الوقت.. حينها لاحظت تغير لون الخليط وأصبح البول داكن بعض الشيء.. ما جعلني أتأكد من حدوث الحمل.

تجربتي مع اختبار الحمل لمعرفة نوع الجنين

اسمي وفاء، وأنا حامل في الشهر الرابع.. ولا أتوق الانتظار للتعرف على جنس الجنين الذي يسكن بطني، بالبحث والحديث إلى والدتي ووالدة زوجي.. أخبروني بإمكانية معرفة نوع الجنين من خلال استخدام اختبار الحمل بالملح.

حينها قمت بوضع قطرات البول على مقدار مناسب من الملح.. وتركتها لبعض الوقت، ولكني لم أحظ بأي اختلاف في تلك الأثناء؛ ما دفعني إلى زيارة الطبيب المختص في اليوم التالي.. وعرض الموقف عليه، حينها أخبرني بأن تلك الطريقة غير مجدية، وينبغي علي الانتظار للوقت المناسب لإجراء السونار والتأكد من جنس الجنين بصورة طبية صحيحة ومؤكدة.

تجربتي مع اختبار الحمل المنزلي

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

اسمي سها، وأمر الآن ببعض الأعراض التي تشبه أعراض الحمل بدرجة كبيرة.. ولكني أرغب في التأكد من صحة الأمر؛ ما دعاني لتجربة اختبار الحمل في المنزل الذي يشتمل على إحضار كمية مناسبة من الخل ووعاء عميق.. بالإضافة إلى عينة من بول الصباح.

تتمثل الطريقة في إحضار عينة البول الصباحية التي من المقرر أن تتضمن هرمون الحمل عالي التركيز، وإحضار نفس الكمية من الخل.. على أن يتم مزج تلك المكونات معًا في الوعاء، وتركها لبعض الوقت جانبًا.

قرأت ذات مرة أنه في حال أن تغير لون البول في هذا الخليط، فتلك علامة على حدوث الحمل.. وفي حال العكس فتلك إشارة إلى عدم حدوثه، ومن هنا وجدت لون البول تغير بالفعل.. ما دفعني إلى التحلي بالشجاعة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الأطفال

تجربة مع اختبارات الحمل المنزلية

أدعى منال، وأبلغ من العمر 27 عامًا.. سألت والدتي في مرة هل تجربة الملح والبول صحيحة؟ فأخبرتني أنها في بعض الأحيان قد تؤتي بثمارها، ولكن من الأفضل اللجوء إلى الطب للتأكد من صحة الأمر.

في تلك الأثناء جعلتها تخبرني عن اختبار الحمل بالملح قبل الدورة.. فأشارت إلى أن الموعد المناسب لإجرائه هو بعد موعد الدورة الشهرية وليس قبلها، فطرحت عليها سؤالًا آخر كيف شكل البول مع الملح للحامل؟ أجابتني حينها أن لون البول ينبغي أن يتغير إلى اللون الداكن بعض الشيء.

تجربة خاصة مع اختبار الحمل بالملح

اسمي روان، وأبلغ من العمر 29 عامًا.. كنت برفقة إحدى الصديقات اللاتي على وشك الوضع، وهنا سألت متى يظهر الحمل في البول تجاربكم؟ بعد أن قمت باختبار تلك الطريقة ووجدت تغير في لون البول خاصتي.

حينها أشارت واحدة من صديقاتي بأن ذلك التغير قد يدل على حدوث الحمل بالفعل.. وأنه ينبغي علي مراجعة الطبيب تحسبًا لوجوده، في نفس اللحظة طرحت صديقة أخرى سؤالًا كيف تعرفين أنك حامل عن طريق البول؟.

حيث كانت لا تؤمن بمثل تلك الطرق الشعبية القديمة التي يمكنها أن تصيبك بالدهشة في بعض الأحيان.. وبعد فترة قمت بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتأكدت من حدوث الحمل بالفعل.

حينها اجتمعنا معًا مرة أخرى وقمت بالتأكيد لصديقتي الأخيرة على مدى فعالية تلك الطريقة البدائية في التعرف على ما إن كان قد حدث الحمل بالفعل أم لا..

في تلك اللحظة اقتنعت صديقتي وأخبرتني بأنها في حال أن شعرت بأيٍ من أعراض الحمل فلن تتردد في استخدام تجربة الملح للكشف عن حدوث الحمل، وبدأنا بالضحك وتبادل أطراف الحديث لوقت طويل حينها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

إلى هنا بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع اختبار الحمل بالملح.. والتي من خلالها سيتم التوصل إلى مدى فعالية تلك الطريقة المنزلية في الكشف عن الحمل، مع العلم أنه يلزم إجراء الفحوصات الطبية كذلك للتأكد من حدوثه أو عدمه.

إغلاق