أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة لنصرة القدس

أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة لنصرة القدس

من الرائع مشاركة عبارات عن القدس المحتلة لأنها ترفع من الروح المعنوية لدى أبناء تلك المنطقة.. ممن عانوا من الظلم والتشتت منذ زمن بعيد؛ فهي تمدهم بالقوة وتشعرهم بالمساندة بين الحين والآخر.. وإليكم تلك العبارات والكلمات من خلال ما يلي.

  • لكِ الله يا قدس.. فقد شهد أهلكِ على الكثير من الأذى الذي لا يتحمله بشر، ولكن النصر قريب أو هكذا نشعر جميعًا.. دمتِ لنا أجمل البقاع وأطهرها مهما طال الزمان.
  • في القدس الكثير من المحبة التي يمكن الشعور بها بمجرد التفكير في تلك المنطقة.. فهي الموطن الرائع والمحبب إلى القلوب، على الرغم من أنها واقعة تحت احتلال الظالمين.. فاللهم خلص أهلها من ذلك الأذى في القريب العاجل يا رب العالمين.

أجمل عبارات عن القدس المحتلة

أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة

هناك عدد لا حصر له من عبارات لنصرة القدس وجُمل تحمل الكثير من المحبة لتلك الأرض الطيبة الطاهرة.. ومن بينها التالي:

القدس عاصمة فلسطين، ولا عاصمة لفلسطين إلا القدس، ولا يمكن أن تكون القدس عاصمة لدولة أخرى، فكيف يقولون إن القدس عاصمة لمن يظنون أنهم دولة، وهم أضعف حتى من النملة، هم مجرد ظلّام يستبدون، وبأمر من الله سيبِيدون.

  • القدس ليست مجرد منطقة هي عنوان المحبة والطهارة في قلوب العرب جميعًا.. وندعوا الله لها دائمًا بأن تنال الحرية والاستقلال عما قريب.
  • يا رب نسألك الحرية والحماية للقدس.. فقد شهد أبناءها الكثير منذ مولدهم، اللهم ارزقهم الصبر والقوة والشجاعة لمواجهة البلاء الذي يمرون به.. واجعله في ميزان حسناتهم يا رب العالمين.
  • فلسطين هي الأرض المحببة لقلوب العرب جميعًا ولا خلاف على ذلك.. وعلى الرغم من الأذى الذي يمر به أبناء تلك المنطقة إلا أنها لا تزال صامدة منذ أبد الدهر.. وهو ما يضعف من عزيمة العدو المحتل، فاللهم اكتب النصرة لأهل القدس المحتلة.. وارزقنا السعادة بسماع نبأ تحريرها عما قريب يا رب العالمين.
  • لنصرة القدس ندعو رب العباد ليل نهار.. فلا نفوت مناسبة أو يوم مبارك سوى وندعو بالحصول على الحرية، وأن يمد الله أخواننا في فلسطين بالقوة الكافية والصبر على تحمل هذا البلاء.. ولكن نشعر جميعًا بأن النصر اقترب وما هي سوى خطوات بسيطة تفصلنا عنه بإذن رب العباد.

اقرأ أيضًا: هل تحرير فلسطين من علامات الساعة ؟

اجمل ما قيل عن القدس والمسجد الأقصى مكتوب

ربوا أبناءكم على أنّ القدس عاصمة فلسطين، فليحفظوا على الخارطة وفي مادة الجغرافيا أنّ هذا الشكل الذي يُشبه الخنجر هو فلسطين وليس إسرائيل، نعم قولوها بفخر فلسطين وعاصمتها القدس خنجر في قلب كل ظالم وباغٍ ومستبدّ.

إنّ القدس هي أرضنا، وهي أرض كلّ العرب، ومهما زورا التاريخ، ولعبوا الألاعيب لا يصح إلا الصحيح، وستعود القدس لنا هذا هو قولنا الصريح.

قدسنا هو أرضنا ومسؤوليتنا، هو أمانة أودعها الله عندنا، وسنُسأل يوم الحساب حفظنا أم ضيّعنا، فمن واجب كل عربي مسلم أن يدافع عن القدس، وعن المسجد الأقصى، وحرمته ومكانته التي حفظها الله على مر العصور والأزمان.

القدس ريحانة البلاد العربية وهي جوهرتها الثمينة، أو لِنقل: هي واسطة العقد التي تزينه وتتلألأ في وسطه مُباهية بنفسها، وقد حقّ لها التباهي، وهي أرض الله المباركة، وفيها المسجد الأقصى ثالث الحرمين.

عبارات لنصرة القدس

ضمن إطار مشاركة أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة.. نشير إلى وجود الكثير من العبارات الجميلة التي يمكنها أن تنال اعجابك، ومنها الآتي:

  • لا يمكن لأحد أن يُنكر أن شعب فلسطين هو أكثر شعب ميزه الله بالشجاعة والقوة على وجه الأرض.. فقد شهد الكثير من الألم والأذى ولا سيما الخسائر التي لا تعد ولا تحصى، ولا يزال صامدًا إلى يومنا هذا في سبيل الدفاع عن أرضه.. فاللهم ثبت أقدامهم وانصرهم على الخائنين.
  • في تلك اللحظات التي نشهد فيها هجمات العدو على القدس المحتلة.. نشعر وكأننا عاجزين جميعًا عن حمايته، فيعم الألم والحزن على قلوبنا.. ولا نملك سوى الدعاء لأشقاءنا في تلك المنطقة بالحماية والقوة.
  • باتت القدس المحتلة تمثل قطعة من قلب كل مواطن عربي.. بغض النظر عن المنطقة التي يتواجد بها أو التوقيت أو أي شيء آخر؛ لذا فادعوا الله بالحصول على النصر في القريب العاجل.
  • لا يوجد من الكلمات ما يمكنه التعبير عن مكانة القدس في قلوبنا جميعًا.. لأنها تلك البقعة الطاهرة التي نرغب في حمايتها جميعًا من أيدي الظالمين المستبدين.
  • وما القدس سوى جزء لا يتجزأ من كيان كل مسلم ومواطن عربي.. فاللهم قر أعيننا جميعًا بتحريرها من بطش الظالمين، ورد كيدهم في نحرهم يا أكرم الأكرمين.
  • في تلك المحن التي تشتد بين الحين والآخر على أهل القدس المحتلة.. لا نملك سوى الدعاء لهم، عسى أن يخلصهم الله من الكيان الصهيوني المشوه بالدماء.

اقرأ أيضًا: دعاء لفلسطين ونصرة المسجد الأقصى مكتوب كامل

أجمل كلمات عن فلسطين

أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة

من خلال ما يلي نستكمل معكم عرض أجمل ما قيل من عبارات عن القدس المحتلة وعبارات لنصرة القدس وفلسطين.. ومن بينها ما يلي:

لا تكفي كل العبارات والكلمات النابعة من القلب للتعبير عن مكانة القدس في قلب كل مسلم ومواطن عربي.. ولكن يمكن الدعاء للشعب الفلسطيني بالحصول على الحرية عما قريب.

  • ذلك العدو المغتصب لن ينعم بالاحترام والسكينة مطلقًا.. فقد تشوهت يده بدماء الأبرياء الذين لاقوا حتفهم فقط لعدم الموافقة على تسليم أرضهم له.. لذا فقد حصل على سخط العالم كله، عسى أن يحصل أولئك المعتدين على جزائهم في الدنيا والآخرة بإذن الله.
  • لا توجد أرض أرقى ولا أجمل من القدس.. فاللهم اكتب لأهلها السعادة وارزقهم القوة والسكينة، واحفظ شعبها من الأذى بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • فلسطين أو القدس المحتلة هي محل اعتزاز من قِبل أي مواطن عربي.. ومسلم مقدر لقيمة تلك المنطقة منذ زمن بعيد، ولن يغير ذلك أي شيء.
  • ما أروع القدس على الرغم مما تمر به منذ زمن بعيد.. لكِ الله يا قدس على كل الأذى الذي تشهدينه، ولكن ما هي سوى محنة وستمر في القريب العاجل.
  • نؤمن جميعًا بمكانة القدس التي ترسخت في القلوب والأذهان منذ أبد الدهر.. ولن يغير تلك المكانة أي شيء مطلقًا.
  • القدس هي موطن العزة والكرامة وهي رمز القوة والشجاعة بالنسبة للجميع.. ولن يغير تلك الصورة المحتل المغتصب مهما حاول، ولن يتمكن من تشويهها أو الاستيلاء عليها أبدًا.
  • تلك الصراعات التي تدور في فلسطين من قِبل المحتل ما هي سوى اختبار من الله لا يزيد أهلها سوى قوى وتحمل وشجاعة.. فهم خير جنود الله في الأرض، ورمز القوة والتحمل والشجاعة في كل مكان.. فهنيًا لكل شخص يحمل جنسية فلسطين، أنت محل احترام ومحبة من قِبل الجميع.

اقرأ أيضًا: دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوب كامل

أشعار عن فلسطين

صمت من أجل غزة خاصرتها بالألغام.. وتنفجر.. لا هو موت..

ولا هو انتحار إنه أسلوب غـزة في إعلان جدارتها بالحياة منذ أربع سنوات ولحم غـزة يتطاير

شظايا قذائف لا هو سحر ولا هو أعجوبة، إنه سلاح غـزة في الدفاع عن بقائها

وفي استنزاف العدو ومنذ أربع سنوات والعدو مبتهج بأحلامه.. مفتون بمغازلة الزمن.

. إلا في غـزة ‏لأن غـزة بعيدة عن أقاربها ولصيقة بالأعداء..

لأن غـزة جزيرة كلما انفجرت وهي لا تكف‏‏ عن الانفجار

خدشت وجه العدو وكسرت أحلامه وصدته عن الرضا بالزمن.

  • قصيدة نزار قباني عن غزة:

من ثلاثية أطفال الحجارة

يا تلاميذ غزة علمونا

بعض ما عندكم فنحن نسينا

علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا

علمونا طريقة كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا

طريقة كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا

طريقة كيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينا

يا تلاميذ غزة لا تبالوا بإذاعاتنا ولا تسمعونا

اضربوا اضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا

إغلاق