أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

هاري بوتر واحدة من أهم سلاسل الأفلام التي ما زالت تتمتع بصيت واسع حتى الآن ويتابعها الكبار والصغار، وتعتبر علامة فارقة في تاريخ الدراما والسينما منذ عام 2001، وهي ترجمة مرئية لسلسلة روايات هاري بوتر التي تدور أحداثها حول موهبة السحر.

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية

الممثل الدور
دانيال رادكليف هاري بوتر
إيما واتسون هيرماني غرانجر
روبرت غرينت رون ويزلي
توم فيلتون دراكو مالفوي
ماثيو لويس نيفيل لونغبوتوم
روبي كولتراين هاجريد
ريتشارد هاريس ألباس دمبلدور
رالف فاينس اللورد فولدمورت
ماغي سميث البروفيسورة منيرفا مكجونجال
ألان ريكمان سيفروس سنيب
إيان هارت البروفيسور كويرنس كويريل
ريتشارد جريفيثز فيرنون دورسلي
هاري ميلينج دودلي دورسلي

1- دانيال رادكليف (بدور هاري بوتر)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

يعتبر هو الشخصية المحورية والذي يقوم بتجسيد شخصية خيالية لساحر والذي ظهرت نبوءة بولادته في عام 1980 وطارده سيد الظلام لورد فولدمورت منذ ولادته، وقام بقتل والديه وحاول أن يقتله لكن التعويذة أنقذته وسببت له ندبة على شكل البرق.

بالإضافة إلى ذلك قامت بإخفاء فولدمورت لمدة وصلت إلى ثلاثة عشر عام ونجح هاري بوتر في الانتصار عليه بشكل تام، بعد مرور سنوات تزوج هاري بوتر من زميلته جيني ويزلي وأنجب منها ثلاثة أطفال.

لا يفوتك أيضًا: أسماء شخصيات سبونج بوب بالعربي والإنجليزي

2- إيما واتسون (بدور هيرماني غرانجر)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

عند تناول أسماء شخصيات هاري بوتر فإن إيما واحدة من الطلاب في مدرسة السحر وأفضل أصدقاء هاري بوتر، وفي العادة تعتمد على ذكائها وسرعة بديهتها من أجل تقديم المساعدة في المواقف الصعبة، وذلك لأنها تعد واحدة من أذكى طلاب هوجوورتس.

بسبب ذكائها الفذ تمكنت من حفظ العديد من التعويذات وتعمل من أجل نصرة هؤلاء البشر الذين تشعر أنهم مستضعفين ومظلومين، وفي نهاية السلسلة سوف تتزوج من رون ويلزي وينجبا روز وهيوجو.

3– روبرت غرينت (بدور رون ويزلي)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

هو ساحر ينحدر من أسرة سحرية بالكامل، وهو واحد من أفضل وأقرب أصدقاء هاري بوتر، على الرغم من أنه نشأ في أسرة كبيرة وفقيرة وافتقر للعديد من الكماليات والمتطلبات ولكنها كانت أسرة محبة ومتعاونة.

بسبب نشأته بين مشاغبة إخوته كان فاقد الثقة في نفسه وانطوائي إلى حد كبير، وساعد هاري بوتر كثيرًا خصوصًا في تدمير الهوركروكسات بالاستعانة بسيف جودريك غريفندور.

تزوج في النهاية من هرمايني غرينجر وأنجب فتاة وصبي يدعيان روز وهوغو.

4– توم فيلتون (بدور دراكو مالفوي)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

شخصية خيالية من فيلم هاري بوتر ويعتبر هو المنافس الرئيسي لهاري بوتر، حيث أنه يعتقد أن السحرة يجب أن يكونوا أنقياء الدم وقد أعطاه فولدمورت مهمة قتل ألباس دمبلدور.

حاول دراكو قتله باستخدام السم وبلعنة العقد وفشل، ولكنه تمكن من ذلك بعدما استطاع تجريده من سلاحه في الكهف لأنه كان متعبًا ونادا على أكلة الموت وتم قتله.

أكثر ما يتسم به دراكو هو الجبن والتلاعب على الناس من أجل الحصول على ما يريد، وهو من أكثر الشخصيات الماكرة والخبيثة.

5– ماثيو لويس (بدور نيفيل لونغبوتوم)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

واحد من أصدقاء هاري بوتر المقربين، وواحد من طلبة مدرسة هووجرتس للسحر والشعوذة وكان هو المخلص والقاضي على اللورد فولدمورت وذلك لأنه ولد في نفس اليوم والسنة التي ولد فيها هاري بوتر.

6- روبي كولتراين (بدور هاجريد)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

يعمل حارس في مدرسة السحر والشعوذة هووجرتس، وأكثر ما يميزه هو نيته الحسنة ولطفه مع الجميع، كما أنه يهتم بشؤون هاري بوتر إلى درجة كبيرة وظهر ذلك في الكثير من المواقف مع هاري بوتر.

حبه للحيوانات كان طاغي عليه حتى وإن تسبب في إقحامه بالعديد من المشاكل مثلما قام بتربية تنين في منزله، ومن المعروف عن هاجريد أنه كريم ويتمتع بالدفء البشري في عالم يهدده تواطؤ الأشرار.

لا يفوتك أيضًا: 7 شخصيات عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

7- ريتشارد هاريس (بدور ألباس دمبلدور)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

هو رئيس مدرسة هووجرتس للسحر والشعوذة، لطيف وحكيم وهو ساحر مشهور ويتميز بتواضعه مع الجميع ويحترمه كل من في المدرسة، كما أنه إحدى الشخصيات المهووسة بتطبيق كافة قواعد المدرسة.

يتمتع ألباس بمستوى ذكاء خارق وشخصية تمتاز بالحكمة والمعرفة والفهم، وخلال السلسلة سوف تكتشف أنه أنشأ البحث الكامل عن حجر الساحر حتى يتمكن هاري بوتر من إثبات نفسه.

8- رالف فاينس (بدور اللورد فولدمورت)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

واحد من أشهر شخصيات في سلسلة أفلام هاري بوتر وهو واحد من أشهر السحرة العظماء ولكنه سيء السمعة، ومن خلال أحداث السلسلة سوف تكتشف أنه السبب في قتل والدي هاري بوتر.

بالإضافة إلى ذلك في إحدى المعارك بين هاري بوتر واللورد فولدمورت نشأة عنها الندبة التي تشبه علامة البرق على وجه هاري، ومنذ ذلك الحين أصبح فولدمورت خطر يهدد حياة هاري ويسعى من أجل تدميره.

9- ماغي سميث (بدور البروفيسورة)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

رئيسة في مدرسة هووجرتس للسحر والشعوذة، وهي واحدة من النساء رفيعات المستوى في عالم السحر وتتصف بسمات جميلة مثل العدالة، بالإضافة إلى ذلك فهي شخصية صارمة للغاية وشديدة في عقوباتها.

تسعى من أجل تطبيق القانون والنظام في المدرسة، وإخلاصها من أجل تطبيق القواعد يدهش طلاب مدرسة السحر على الدوام، وعرفت في المدرسة باسم رولينج نسبة إلى اسم شاعر إسكتلندي سيء السمعة من القرن التاسع عشر.

10- ألان ريكمان (بدور سيفروس سنيب)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

يكره أستاذ سيفروس سنيب هاري بوتر بشدة، وطوال سلسلة الفيلم يظهر بمظهر الرجل الشرير الذي يقوم بإطلاق المفاجئات الغير عادلة على الأشخاص، ولديه العديد من النوايا العنيفة ويرغب في اقتلاع عظام أعداءه.

من أشهر أعداء هاري بوتر وكثيرًا ما قام بفعل الأشياء الشريرة تجاهه ويسعى بكل جهد أن يلحق الضرر بهاري بوتر وأصدقاءه.

11– إيان هارت (بدور كويرنس كويريل)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

هو رجل يتلعثم ويظهر بمظهر غير ضار، وهو أستاذ الدفاع ضد فنون الظلام وشخصيته تقوم على أساس رجل متوتر وسخيف، وهناك عدد كبير من الأشخاص ممن يسخرون منه.

كاد أن يغشى عليه عندما قاموا بإعلان أن القزم طليق في المدرسة، ولكن مع تقدم الأحداث في السلسلة سوف نكتشف ظهور العديد من الصفات السيئة في شخصيته.

12- ريتشارد جريفيثز (فيرنون دورسلي)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

هو عم هاري بوتر الثري الذي يعيش هاري معه لمدة عشرة سنوات بائسة للغاية، حيث أن هاري بوتر طوال القصة يعاني بسبب عمه المتغطرس ويسخر منه هو وابنه باستمرار.

13- فيونا شو (بتونيا دروسلي)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

واحدة من أبرز شخصيات سلسلة أفلام هاري بوتر وهي زوجة السيد فيرنون دروسلي عم هاري بوتر، وتظهر اهتمامها المفرط بأبنها طوال القصة، وتتصف بالتكبر والتغطرس وتهتم بطريقة كبيرة حول ما يعتقده الجيران عن عائلتها.

أصبحت أكثر إنسانية قليلًا عندما اكتشفت أنها كانت تغار من الهدايا السحرية التي يتم إرسالها إلى شقيقتها والدة هاري بوتر السحرية وقد يكون هذا السبب في الحقد النابع منها تجاه هاري بوتر.

لا يفوتك أيضًا: اقتراح 10 أسماء شخصيات كونكر عربي وانجليزي

14– هاري ميلينج (دودلي دورسلي)

أسماء شخصيات هاري بوتر الحقيقية مع الصور

بالحديث عن شخصيات هاري بوتر الحقيقية فإن ابن عم هاري بوتر وهو أكثر صبي مدلل في سلسلة أفلام هاري بوتر، متنمر وسمين ومزعج وصاخب إلى حد كبير، وكل هذه الصفات تجعله يحصل على كل ما يريده من والديه.

هو الابن المدلل لوالديه لديه رغبات متنوعة وغريبة حول الحياة الأبدية والتي تحفز موت فولدمورت وهو أقل موهبة من العديد من الأطفال في مدرسة هووجرتس للسحر والشعوذة ولكنه متنمر كبير.

تعتبر سلسلة هاري بوتر واحدة من أشهر السلاسل الخيالية التي تناقش موهبة السحر وتم تجسيدها من قبل مجموعة من الممثلين الموهوبين وانتشرت في كافة أرجاء العالم منذ بداية الألفينات وحتى الآن.

إغلاق