طريقة تحميل ماين كرافت الاصليه 2024 مجانا للجوال والكمبيوتر

طريقة تحميل ماين كرافت الاصليه 2024 مجانا للجوال والكمبيوتر

حازت الألعاب الإلكترونية على الإعجاب والإقبال من الكثيرين، خاصةً صغار السن والشباب من أبناء هذا الجيل، ومع انتشار آلاف الألعاب ظهرت لعبة ماين كرافت لتجذب عدد كبير من مُحبي الألعاب الإلكترونية.

ورُغم أنها تُعد قديمة، إذ أُطلقت لأول مرة في 17 مايو عام 2009م، لكنها تحتفظ بقيمتها حتى يومنا هذا، حيث تجاوز عدد لاعبيها 130 مليون لاعب، وتجاوزت مبيعاتها مبلغ 400 مليون دولار سنويًا.

يُمكن تحميل ماين كرافت الاصلية اخر اصدار على الجوال سواء كان نظام تشغيله أندرويد أو IOS، وذلك باتباع خطوات بسيطة، تأتي على النحو التالي:

  • الدخول إلى صفحة تحميل اللعبة مباشرةً من هُنا.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • تحريك الشاشة إلى أسفل حتى الوصول إلى أيقونة التحميل الخضراء، ثم الضغط عليها.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • الضغط على أيقونة التحميل الزرقاء “Download”.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة لتحميل ملف التثبيت الخاص باللعبة، يجب الضغط على أيقونة تحميل الآن.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • يجب اتباع الخطوات التي توضح بمُجرد الضغط على زر التحميل لإنهاء التثبيت.

تحميل ماين كرافت الاصلية

طريقة تشغيل لعبة ماين كرافت

أما عن تشغيل لعبة ماين كرافت على الكمبيوتر، فإنه من الممكن تشغيل الإصدار التجريبي منها، والذي يمنح اللاعب مدة 100 دقيقة من اللعب المجاني، لكن إذا أردت تحميلها بشكل دائم على جهازك اتبِع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة برنامج “Minecraft TLauncher” من mediafire.com، وهو المنصة الخاصة بطريقة تشغيل اللعبة على الكمبيوتر.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • الضغط على أيقونة التحميل الزرقاء “Download”.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • الدخول إلى الملف الذي تم تحميله، ثم الضغط على أيقونة التحميل ثانيةً.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • توضح لك صفحة التحميل الخطوات المطلوبة لإتمام تثبيت اللعبة على جهازك.
  • تظهر لك نافذة منبثقة، يجب الضغط على زر التالي “Next”.

تحميل ماين كرافت الاصلية

  • اتباع التعليمات الباقية حتى انتهاء تثبيت اللعبة على الكمبيوتر ويندوز 10 أو 7.

طريقة لعب لعبة ماين كرافت

يتكون عالم لعبة ماين كرافت من كائنات ثلاثية الأبعاد تقريبية، وعادةً ما يُطلق عليها “الكتل”، مثل الحجر، والخامات، والتراب، والمياه، والمعادن، والحمم البركانية، وجذوع الأشجار، وما إلى ذلك من مواد.

ما يُثير فضول الكثيرين لخوض تجربة هذه اللعبة هو أنها لا تشبه الألعاب الأخرى، أي لا توجد تعليمات لإرشاد اللاعبين، ولا يوجد مسار مُحدد للعبة، أي يُمكن لأي لاعب ممارسة إبداعه كما يريد.

لذا ما زال هناك تساؤلات حول طريقة اللعب، وجدير بالمعرفة أن اللعبة تحتوي على وضعين رئيسين، من خلالهما يُمكن ممارسة اللعب، الوضع الأول هو النجاة، والثاني هو الإبداع، وهما الآتيان على النحو التالي:

1- الوضع الأول

يُطلق عليه وضع “البقاء على قيد الحياة” وهو ما يستخدم فيه اللاعب كل المواد المتاحة لبناء مأوى له، والبحث عن طعام، وهو ما يُمثل تحديًا لهم أثناء مواجهة الوحوش، والتي تُعرف في اللعبة باسم “الغوغاء”، وهي مخلوقات تتحدى اللاعب وتسعى لسرقة كل المواد الخاصة به، وأيضًا هدفها هو قتله.

2- الوضع الثاني

هو ما يُعرف باسم وضع “الإبداع الحر”، حيث تتكون اللعبة في هذا الوضع من نسج الخيال الذي لا نهاية له، أي أن هناك مواد متاحة لكل لاعب حتى يتمكن من بناء مأواه وتوفير حاجاته.

لذلك ليس عليه القلق بشأن الوحوش التي تهدف إلى تخريب أعماله، بل يجب أن يكون جاهزًا لوضع كتلة ما كلما قدر على ذلك، مثل تصميم الحصون والقِلاع.

تقييم لعبة ماين كرافت

ما يجعل البحث متزايد حول طريقة تحميل ماين كرافت الأصلية هو تقييمها الذي ظل مرتفعًا طوال تلك السنوات، حيث إنها لعبة فريدة من نوعها، ولا شك أن اختيار اللاعب لها يقوم على تقييمها بشكل كبير.

مع العلم أن ذلك كله يرجع إلى مميزاتها، والتي يُعد دفع اللاعب للبحث في التعلم والتطوير من أهمها، حيث لوحِظ أنها تركت تأثيرًا على طريقة تفكير الأطفال الذين يلعبونها؛ نظرًا لما تجعله يقوم به من أنشطة مختلفة من أبرزها البحث والبناء.

مميزات وعيوب لعبة ماين كرافت

لا شك أن المميزات هي ما جعلت من ماين كرافت لعبة عالمية يعشقها الكثيرون من الفئات العمرية المختلفة، إذ تعود على كلٍ منهم بالنفع بشكل محدد.

لكن رُغم بحث الكثيرين حول طريقة تحميل ماين كرافت الأصلية، وتقديمها العديد من المميزات، إلا أنها لا تخلو من العيوب أيضًا، وقد لوحظت تلك العيوب واعتُبرت سلبيات يُمكنها التقليل من قيمة اللعبة على المدى البعيد.

أولًا: المميزات

  • تمنح صِغار السن فرصة للتعرف على تضاريس الأرض ومعرفة أشكالها، مثل التلال، والجبال، والمحيطات، والكهوف.
  • تجعلهم يستكشفون المناطق المختلفة، مثل المناطق الأحيائية، والغابات، والصحاري، والمناخ السائد.
  • تعليم اللاعب كيفية البحث عن المواد الطبيعية المتنوعة، وطرق الاستفادة منها، مثل الحجر، والمعادن، وأنواع الخشب.
  • أيضًا منحه صورة متكاملة عن الدوائر الكهربائية، وكل ما يرتبط بالآلات المعقدة، والتي يُمكن إحداث فرق في العالم.
  • تعزيز قدرة الطفل على التفاعل المباشر مع أنواع مختلفة من الحيوانات، مثل الطيور والأسماك، من خلال محتوى خيالي.

ثانيًا: العيوب

  • عندما يدخل اللاعب في دور لعب جماعي مع أصدقائه، غالبًا ما يكونوا جميعًا متصلين بالإنترنت، وهو ما يجعله يُهدر الكثير من الوقت في اللعب دون إدراك ذلك.
  • تفتقد اللعبة إلى بعض قوانين سلامة اللاعبين صِغار السن، إذ تنعدم الرقابة، خاصةً عندما يكون اللعب على خادم متعدد اللاعبين، ولم يتم إعداده وفقًا للفئة العمرية.
  • قد يؤثر العنف الطارئ في اللعبة على سلوك الطفل، وأيضًا ربما يتعرض إلى محتوى غير لائق وموضوعات اجتماعية لا تناسب سنه.
  • ربما يتلقى الطفل مفهوم خاطئ لا يجد من يعدله له عندما يأخذ ويسرق جميع المواد المتاحة، ويهجم عليه الوحوش بشكل همجي، وأيضًا قد يسمع ألفاظ خارجة من اللاعبين الآخرين.

اطلع على: ما هي قوانين لعبة بنك الحظ ؟

استطاعت لعبة ماين كرافت أن تنَل إعجاب ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وأكثر ما يميّزها هو أنها لعبة ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة للفوز، وإنما يستطيع اللاعب اختيار كيفية اللعب والتمتع بها واستكشافها.

إغلاق