دعاء السعادة الزوجية مستجاب اللهم اجعل الخير في زواجنا

دعاء السعادة الزوجية مستجاب اللهم اجعل الخير في زواجنا

الحياة الزوجية ممتلئة بالعقبات التي تظهر بصورة مفاجئة وتجعل الزوجين في حالة خلاف، وفي الواقع قد يطول الخلاف بينهما ويستمر لأشهر عديدة، ولكن يستطيع كلاهما التخلص من هذا الأمر بمحاولة التفاهم وتبسيط الأمور والوصول إلى حلول سريعة ومن بين تلك الحلول قول دعاء السعادة الزوجية التالي .

  • يا رب أنت تعلم كم أحب زوجي، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل، اللهم اجعله يراني أجمل نساء العالمين، اللهم يا مالك الملك اجمعنا على خير حال واصرف عنا شر الأقدار، وقنا شر الفتن.

الدعاء للمتزوجين بالتوفيق

يتعين على كلا الزوجين أن يفهم كلاهما الآخر ويحاول تخطي العقبات والمشكلات التي تحدث خلال اليوم، ومن الجيد أن يكون تكون الزوجة هادئة وتتقبل الزوج وهو عائد من العمل، فقد يكون لديه مشكلة ما جعلته يشعر بالغضب والحزن الشديد، ومن الجيد أن تهتم الزوجة بتقديم كل ما يسعده، ومن الجيد أن يدعو كلاهما بالتوفيق كالتالي:

اللهم أسعدني وزوجي وأعنا على طاعتك، اللهم يا مالك الملك انزع من قلب زوجي الغالي الهم والحزن وارزقه عيشة هنية، اللهم يسر لزوجي كل أمر عسير واحفظ لنا الأبناء واجعلنا من المهتدين يا رحمن يا رحيم.

اللهم يا مالك الملك يا قادرا على تبديل الحال اجعلنا من السعداء وهب لنا المال الحلال الذي يغنينا عن سؤال الناس اللهم اجعلني وزوجي من المهتدين، وأبعد عنا الحاقدين والحاسدين وكل من يرغب في أذيتنا.

اللهم احفظ لي زوجي اللهم سخر لي قلبه واجعلني أحب الناس إليه واصرف عنه شر القدر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، اللهم غير حال زوجي إلى أفضل حال وأسعده يا الله.

دعاء السعادة الزوجية

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للزواج اللهم يسر لي أمر الزواج

دعاء السعادة الزوجية للزوجين الجدد

يعتبر الزواج من أبرز وأهم الأشياء التي لا غنى عنها في الحياة، فحينما يصبح الشخص في عمر الشباب يحتاج إلى رفيق يعينه على الحياة، فيبدأ بالبحث عن زوجة صالحة تنير بيته وتغير حياته، وبعد أن يتم الزواج ينتظر الذرية التي تملأ البيت بالبهجة والسرور ويمكن قول دعاء السعادة الزوجية في الحياة، كالتالي:

  • اللهم يا مالك الملك أسعدنا واكتب لنا الخير، اللهم أبعد عنا شر القدر واملأ حياتنا بالحب والسعادة، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي، اللهم أبعد عنا شتات العقل ومس الضر.
  • أستودعك اللهم حياتي وزوجي وأنت خير الحافظين يا الله، اللهم اصرف عنا البلاء واكتب لنا الهدى والتقى والعفاف والغنى وخير القدر، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ويسر لنا الخير.
  • اللهم احفظ زوجي بعينك التي لا تنام وارزقه الرزق الحلال، اللهم اكتب لنا السعادة واجعل حياتنا هادئة وأمنه ومطمئنة، اللهم اعف عنا، اللهم حقق لنا ما نتمنى واكتب لنا الخير.
  • اللهم اجعل الخير في زواجنا وأتم لنا جميع الأمور القادمة على خير، اللهم وفقني وزوجي لما تحبه وترضى وارزقنا الذرية الصالحة، اللهم احفظه لي وأدم السعادة بيننا.

دعاء السعادة الزوجية

اطلع على: دعاء تحصين العروس يوم زفافها مكتوب (أعوذ بكلمات الله التامات)

دعاء السعادة الزوجية والرزق للزوج

الرزق بيد الله سبحانه وتعالى والعبد التقي هو الذي يسعى في الدنيا وينتظر الفرج من الله، وما أجمل أن يسعى ناحية الخير ويبتعد عن الشر، حتى يحصل على الرزق الحلال الذي يغنيه ويجعل حياته مباركة خالية من الطمع والغرور، ويمكن الدعاء للزوج بالرزق الوفير الذي يعينه على الحياة هو وعائلته، كالتالي:

أسألك يا مالك الملك أن تحفظ لي زوجي في سفره وأن تصرف عنه السوء، اللهم ارزقه رزقا حلالا طيبا مباركا فيه من حيث لا يحتسب يا أرحم الراحمين.

اللهم احفظ زوجي من السوء وارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم وفقه في عمله اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم غير حال زوجي إلى أفضل حال ويسر له أسباب السعادة.

اللهم اكتب لي ولزوجي الرزق الوفير والمال الحلال الذي لا ينقطع وارزقنا الأمن والسلام، اللهم برحمتك اصرف عنه صحبة السوء وأعده لنا سالمًا غانمًا يا الله.

اللهم ارزق زوجي الرزق الوفير، اللهم احفظ لنا أولادنا واصرف عنهم الشر، اللهم أبعد عنه كل من يريد له السوء، اللهم ارزق زوجي التوفيق وأبعد عنه السوء.

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب وخطيبي والزوج مكتوب

دعاء للزوج السند

تتمنى كل فتاة أن يرزقها الله زوجًا صالحًا يكون سند لها في الحياة ويقدم لها الخير الذي يخرجها من الهم والكدر إلى حسن الحال، وما أجمل أن  تعود الفتاة إلى الله سبحانه وتعالى وتطلب منه أن يعطيها السند، وفي الواقع يتعين على الزوج أن يكون على قدر من المسؤولية ويمكن أن تدعو الزوجة لزوجها بما يلي:

  • اللهم احفظ لي زوجي اللهم وأبعد عنه الكآبة والغم واجعله من المهتدين، اللهم اصرف عنه وساوس الإنس والجن، اللهم أبعد عنه الظلمات والمشقات وهبه عملا صالحًا يقربه إليك.
  • اللهم اجعلني وزوجي من أصحاب الحظ السعيد، اللهم أدم علي نعمة الزواج وارزقني التوفيق يارب اجعل زوجي يراني في عينه الأفضل.
  • اللهم وفق زوجي للخير دائما وأدمه في حياتي يا رب إنه السند والمعتمد فاجعله خير الطائعين لك، اللهم اصرف عنه الأقدار السيئة وارزقه العمر الطويل والعمل الطيب.

اطلع على: دعاء الزواج بمن نحب (ربي ارزقني بالزواج من الذي اختاره قلبي)

كيفية تحقيق السعادة الزوجية

يفضل قول دعاء السعادة الزوجية حينما يشعر الفرد أن حياته الخاصة ممتلئة بالمعضلات والمشكلات، وفي الواقع يمكن تحقيق السعادة الزوجية بفعل التالي:

المسافات

  • يفضل خلق مسافة خصوصية بين شريكي الحياة، وعلى كل واحد منهم أن يترك الآخر مع رفقته أو أحبابه حينما يريد ذلك.

الاحترام

  • يجب أن يحترم الطرفين بعضهم البعض ولا يتعالى أحد الزوجين على الشريك، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتوقف كلاهما عن الغيرة المفرطة.

تجنب الملل

  • يجب أن يتخلص كلا الزوجين من مسألة الملل والروتين الذي يرافق الحياة، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليهم أن يثقا ببعضهم البعض، ولا يسمحا لأحد بالتدخل بينهما.

السرية

  • يجب ألا يخرج أحد الزوجين الأسرار الزوجية خارج البيت، بالإضافة إلى ذلك يتعين على كلاهما أن يهتم بالآخر اهتمامًا كبيرًا ويتذكر كل الأمور الخاصة به.

إغلاق