دعاء بداية ترم جديد مكتوب 1445 (اللهم ارزقني النجاح والتوفيق)

دعاء بداية ترم جديد مكتوب 1445 (اللهم ارزقني النجاح والتوفيق)

البدايات الجديدة لها رونق مختلف وحينما يبدأ ترم جديد يستعد جميع الطلاب له بكل طاقة، وبالأخص إن كان هذا الأمر بعد إجازة طويلة تمكنوا فيها من فعل كل ما يرغبون، وما أجمل أن يكون الطالب قام بتجهيز مختلف الأدوات اللازمة للعام الجديد.

دعاء بداية ترم جديد مكتوب

  • اللهم اجعله ترم مملوء بالخير والبركة والستر، اللهم املأ الترم الجديد بالستر والبشارات الجميلة، اللهم أزح الهم والمرض من حياتنا واجعل لنا دعوة لا ترد.
  • اللهم ترم جديد من عمري فاجعلني من المهتدين المتقين، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق وحسن الحال، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء رد كل غائب واشف كل مريض.
  • يارب مع دخول الترم الجديد اكتب لنا التوفيق والقدرة على الحفظ والفهم، اللهم أجبر بخاطرنا، اللهم لا تشمت بنا الحاقدين واغنينا بالحلال من حيث لا نحتسب.

دعاء بداية ترم جديد

دعاء بداية ترم جديد مستجاب

يجب أن يهتم الوالدين بمسألة التعليم اهتمامًا كبيرًا، بالإضافة إلى ذلك عليهم تحفيز الأبناء حينما يقبل ترم دراسي جديد، وفي حقيقة الأمر يميل الكثير من الطلاب إلى الخمول والكسل ويتمنون لو تطول الإجازة لشهور عديدة، حتى يتمكنوا من النوم كثيرًا وفعل جميع الهوايات التي يرغبون بها، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين مع بداية الترم الجديد مما يلي:

أسألك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض أن تجعل الترم الجديد ملئ بالخيرات، اللهم اجعل لنا نصيب من راحة البال والستر الجميل يا رحمن.

اللهم إني استودعك ترمًا جديدًا فكن معي واهديني ويسر لي، اللهم جمل حياتي بحبك وقر عيني برؤية أحبابي بخير، اللهم اصرف عني التفكير وتشتت الذهن.

اللهم مع بداية الترم الجديد جدد الفرح في حياتنا واكتب لنا السعادة، اللهم ارزقنا حسن الختام واكتبنا من الصالحين ووفقنا لكل خير.

دعاء بداية ترم جديد

دعاء بداية الترم التاني

ينطلق الأمل في قلوب الطلاب وتتجدد لديهم الطاقة حينما يأتي العام الجديد محملًا معه بالأمنيات والآمال الجميلة، وبالأخص إن كان الطالب اقترب من إنهاء سنوات التعليم الأساسية، حيث يبدأ في التفكير بالمستقبل الذي ينتظره والخير الذي يتمنى أن يكون فيه، ويفضل أن يتضرع المسلم لله رب العالمين مع بداية الترم الجديد بالأدعية التالية:

  • اللهم ترم جديد من حياتي أسألك أن تعطي كل طالب بقدر اجتهاده، اللهم عافي كل من نزل به الداء، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا يغنينا عن سؤال الناس اللهم اجعلنا من المجبورين.
  • يارب أقبل ترم جديد وقلوبنا تحمل الكثير من الأمنيات، اللهم اجعله شهر خير وأنزل على قلوبنا السعادة وارزقنا الفرج القريب يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم إني أستودعك ترمًا جديدًا فاجعلني فيه من المجبورين المنصورين، يارب اكتب لنا طيب العيش وحسن الحال، اللهم اهدي لنا البال ووفقنا للخير وارزقنا البر والتقوى.

اللهم مع بداية الترم الجديد

دعاء بداية ترم جديد من أكثر الأقوال التي يرددها العديد من الطلاب، حيث يتمنى الجميع أن يمر الترم بسلام وأمان دون مشكلات علاوة على ذلك يتضرعون للخالق أن ينهي السنوات التعليمية بالتفوق والنجاح، وما أجمل أن يجد الطالب ويجتهد ويبتعد عن الخمول الذي يجعل العام الدراسي ممتلئ بالمعضلات والمشقات، ومن الجيد التضرع بما يلي:

  • اللهم مع بداية الترم الجديد اشف كل سقيم نزل به المرض ووفق كل طالب علم لما تحب وترضى، واجعل البركة في كل جديد دخل إلينا، اللهم نقي قلوبنا وطهر عقولنا من التشتت.
  • اللهم مع بداية الترم الجديد ارزقنا الخير الكثير، اللهم هبنا الرضا والسعادة، اللهم اجعل الفرح والنجاح يملأن قلوبنا، وأكرمنا بكرمك يا الله.
  • يارب إنها بداية جديدة وترم جميل ممتلئ بالأمل، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا وهبنا الصحة وصلاح الحال، اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة الجميلة وأعنا على استذكار الدروس.

اطلع على: دعاء دخول بلد جديد أو مدينة جديدة مكتوب كامل

دعاء آخر فصل دراسي

يعتبر انتهاء العام من الأمور المهمة التي ينتظرها الطلاب، وبالأخص الذين أوشكوا على إنهاء آخر سنة تعليمية، حيث يستعدون لمواجهة الحياة والانضمام إلى سوق العمل الذي يضمن له مستقبل أفضل وحياة هادئة، ومن الجيد أن يجتهد الطلاب بشكل كبير، حتى يتمكنوا من إنهاء تلك الأيام بسلام، ومن الجيد أن يكثروا من الدعاء بما يلي:

  • يارب قد أقبل آخر عام دراسي أسألك اللهم أن ترزقنا فيه الخير والسرور وأن تصرف عنا سوء الأقدار وترزقنا الراحة فيما تبقى لنا من عمر، اللهم فرج لنا الكروب التي جعلت حياتنا صعبة.
  • اللهم مع آخر ترم دراسي أسألك أن ترزق أصدقائي البركة في كل ما تبقى، اللهم ارزقهم التوفيق والرشد، اللهم وأعنا على مواصلة التعلم.
  • يارب مع آخر ترم دراسي اكتب لنا التوفيق ووفقنا لما فيه هدوء النفس وطيب الخاطر، اللهم اكتب لنا النجاح الذي يسعد نفوسنا يا رحمن.

اطلع على: دعاء بداية شهر جديد مكتوب (يارب اكتب لنا الخير)

كيفية التعامل مع البدايات الجديدة

دعاء بداية ترم جديد من أكثر الأدعية التي يهتم بها الطلاب مع قدوم عام جديد، وفي حقيقة الأمر يحتار الكثير من الناس حينما يقبلون على بداية جديدة، وفي الواقع يمكنهم التعامل مع البدايات بالطريقة التالية:

وضع الخطط

  • تعتبر الخطة من أكثر الأمور التي تجعل البداية جيدة وتساعد على الاستمرارية، ويفضل أن يضع الفرد داخل خطته كافة الأهداف التي يريد أن يحققها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يضع أهداف يستطيع تحقيقها.

التفاؤل والأمل

  • يساهم كل من التفاؤل والأمل في جعل حياة الطالب أجمل، لذا يفضل أن يجعل الأمل يسكن قلبه، وعليه أن يتذكر أن رب العباد قادر على تحقيق كل ما يتمنى.

بذل الجهد

  • يجب أن يبذل الفرد مجهود كبير حتى يتمكن من تحقيق ما يتمنى، وأن يسعى مجدًا حتى يصل إلى جميع الأهداف التي وضعها في البداية، ويجب عليه أن يبتعد عن الأفراد الذين يزرعون الطاقة السلبية في النفوس.

اليقين

  • يجب أن يكون لدى الطالب يقين بأن رب العباد قادر على تحقيق كل ما يتمنى وتغيير أقداره للأفضل، وعليه أن لا يستسلم إلى وساوس الشيطان.

إغلاق