دعاء بظهر الغيب لفك الكرب والفرج لشخص عزيز

دعاء بظهر الغيب لفك الكرب والفرج لشخص عزيز

يعتبر الدعاء بظهر الغيب لكافة المسلمين من الأمور الجميلة التي يفعلها الشخص الذي يحمل الحب للغير، ويتخلى عن الحقد الذي يجلب الفرقة والكره، ويجعل حياة الناس ممتلئة بالشرور، وفي الواقع من يقدم الخير يجده في انتظاره دائمًا.

  • اللهم ارزق اخي الغالي التوفيق والنجاح والثبات على الحق، اللهم ارفع قدره بين الناس وطهر قلبه من الحقد والحسد، اللهم جنبه سوء الأقدار يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم أعطي أغلى الناس على قلبي الحظ العظيم والتوفيق المستمر، اللهم ارزقه قلبًا سليمًا خاليًا من الكبر ولسانًا صادقًا لا يكذب أبدًا إنك أنت العليم القدير.
  • اللهم ارزق صديقي من لدنك رحمة، اللهم ارزقه خير القدر وحسن الحال، اللهم أنعم عليه من خيرات الدنيا وهبه النعيم المقيم الذي لا ينفد.

دعاء بظهر الغيب لفك الكرب مستجاب

يتعين على المسلم أن يهتم بمسألة الدعاء ولا يهملها أثناء يومه، وما أجمل أن يتذكر المسلم الأحباب ويدعو لهم باستمرار ويتضرع لله رب العالمين حتى يحفظهم من السوء، وفي حقيقة الأمر يعتبر الدعاء من أهم الأمور التي يجب أن يضعها العبد في الحسب فكلما دعا الله من أجل الآخرين وجد الخير يتدفق إليه من كل حدب وصوب وأقوى أدعية ظهر الغيب ما يلي:

اللهم إني أسألك العفو والعافية والتوفيق وصلاح الحال لأختي الغالية التي أسعدت قلبي برؤيتها، اللهم أعطها من خير ما تعطي عبادك الصالحين.

اللهم حقق لصديقتي الأمنيات التي تتمناها واحفظ لها أحبابها، اللهم وفقها في كل أمرها جله ودقه واجعلها ممن يحسنون عبادتك، اللهم اعف عنها يا رحيم يا رحمن.

أسألك اللهم أن تزيد أحبابي من الخير والنعيم، اللهم اجعل السعادة تملأ قلوبهم اللهم ارزقهم الرزق الحلال الذي يكفيهم، اللهم استرهم بسترك الجميل واجعل قلوبهم عامرة بالإيمان.

دعاء بظهر الغيب

أدعية بظهر الغيب لمن تحب

يمكن ترديد أدعية بظهر الغيب للأحباب باستمرار، وفي الحقيقة يحتاج الأهل والمقربين لمن يدعو الله لهم أوقات الشدة حتى يرفع الرحمن عنهم البلاء ويجعل حياتهم سهلة هينة خالية من المشكلات، وفي الواقع الاهتمام بالدعاء يجعل حياة الفرد تختلف، علاوة على ذلك يهيئ الله له أسباب السعادة ويصرف عنه الحاقدين والحاسدين، وأفضل أدعية تقال من أجل الأحباب ما يلي:

  • اللهم أخرج من أحب من الضيق واغنه من فضلك وارزقه علمًا نافعًا وقلبًا خاشعًا، اللهم اجعل التوفيق والحظ الجميل حلفاء له وارزقه الهدايا والرضا.
  • اللهم اجعل من أحب ذو حظ عظيم وارزقه التوفيق الذي لا ينقطع، اللهم اجمعني به على خير واصرف عنا المتجبرين يا رحيم، اللهم اجعلني من الأتقياء الصالحين.
  • اللهم ارزق من أحب الحظ العظيم واكتب له التوفيق فيما يسعى، اللهم ارزقه البر وجنبه الفواحش، واكتب له الأمن والسلامة في كل خطواته.

فضل الدعاء بظهر الغيب

يفضل ترديد الأدعية للأحباب لأن الشخص الذي يدعو لغيره بهذه الطريقة يُستجاب دعائه، وفضائل الدعاء كثيرة أبرزها ما يلي:

زيادة المحبة

  • تزداد المحبة بين الناس حينما يهتم كل فرد بالدعاء للآخر دون أن يحمل في قلبه الحقد أو الحسد له، بل يتمنى له الخير مثلما يتمناه لنفسه.

تطيب الخاطر

  • الدعاء بظهر الغيب فيه تطيب لخاطر الطرف المنتفع بالدعاء، حيث يشعر بالسعادة حينما يعلم أن غيره دعا له وذكر اسمه عند الله سبحانه.

له بالمثل

  • يوكل الله ملكًا يدعو للمسلم الذي يتذكر غيره، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بالمثل”.[ref]الراوي : أبو الدرداء | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم [/ref]

الاقتداء بالرسول

  • يتعين على المسلم أن يقتدي بالرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد كان يدعو لأصحابه وأمته عامة، وفي الواقع الدعاء بظهر الغيب يزيد المحبة والألفة بين الناس الناس.

أدعية بظهر الغيب لصديق

الصديق لا يتخلى عن صديقه أبدًا بل يكون مساندًا له في الأفراح والأحزان، وفي الواقع تسعد النفس ويتخلص الفرد من المشكلات حينما يقدم على فعل الخير ويقدم للآخرين ما يريدون، وما أجمل أن يكون الفرد مهتمًا بكل الأمور التي تسير حوله ويساعد الناس على الرقي وجعل المجتمع أفضل، علاوة على ذلك يدعو للآخرين بالخير كالتالي:

اللهم وفق صديقي الغالي واصرف عنه الحاقدين والحاسدين وكل من يتمنى له الشر، اللهم هبه عملًا صالحًا يقربه إليك، اللهم أبعد عنه سيء الأسقام.

اللهم اجعل لصديقي الغالي المكانة العظمى بين العالمين وارزقه الحظ الجميل، اللهم أسعد قلبه بتحقيق ما يتمنى وكن له معينًا على الطاعات.

اللهم احجب عن صديقي الشر وارزقه الخير، يارب اصرف عنه الهم والحزن وهبه الصلاح واصرف عنه شتات العقل ويسر له عمل الصالحات وترك المنكرات.

أدعية بظهر الغيب لمريض

يعتبر المرض من الأمور التي ترهق النفس وتجعل المسلم بعيدًا عن الخالق جل في علاه، ومن جهة أخرى لا يستطيع التخلص من العجز الذي يحاصره فكلما أقدم على عمل شيء شعر أنه عاجزًا عن إتمامه، لذا يتوقف في منتصف الطريق، وما أجمل أن يهتم الأحباب به ويدعون له بالشفاء التام كالتالي:

اللهم اشف من أصابه السقم واجعله يتقبل قضائك وقدرك، اللهم ارزقه عملًا بارًا وعيشًا يقر عينه، اللهم ارزقه القوة وحسن العمل وقربه إليك قرب المحب الطائع.

اللهم اشف كل مريض واصرف عنه سوء الأقدار، يا من بيده ملكوت السماوات والأرض ارفع الغم عن أحبابي، واصرف عنهم كل أمر يرهق القلب.

اللهم اعف عمن أصابه السقم وطال دائه، اللهم ارزقه راحة بال لا تنقطع واصرف القلق عن حياته، اللهم اجعل له نصيبًا من جبر الخواطر.

دعاء بظهر الغيب

اطلع على: تجربتي مع دعاء اسم الله الأعظم

يتعين على كل مسلم أن يدعو لإخوانه بظهر الغيب فهم في حاجة ماسة إلى الدعاء، فمنهم المريض الذي طال شفائه، ومنهم والطالب الذي يرغب في النجاح ومنهم من لديه حاجة عند الله سبحانه وتعالى ويتمنى قضائها

وفي الواقع حينما يتضرع المسلم في حاجة أخيه يرد عليه الملك ولك بالمثل، لذا يجب على كل عبد صالح ألا يبخل على أخيه بالدعاء حتى يوفقه الله في حياته وييسر له أموره.

إغلاق