دعاء سيدنا أيوب علية السلام المستجاب مكتوب

دعاء سيدنا أيوب علية السلام المستجاب مكتوب

دعاء سيدنا أيوب علية السلام المستجاب حيث يعد المرض من أكثر الأشياء التي تجعل الإنسان يشعر بالضيق والحزن على الحال الذي يعاني منه، علاوة على ذلك يكون عاجزا عن فعل ما يريد، وقد يلجأ إلى الطبيب كي يساعده على الشفاء ولكن يطول هذا الأمر في الكثير من الأحيان، ومن الجيد اللجوء الرحمن الرحيم:

ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا رب العباد أن تشفي جميع من يعاني من السقم، اللهم ارحمهم برحمتك وقهم الفتن وعوضهم خيرا، اللهم فرج كرب المكروبين واقض الدين عن المدينين.

رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اصرف عني المرض، اللهم اشفني شفاء عاجلًا، اللهم ارزقني فيضا من عفوك وقني شر الشيطان وشركه.

رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشفني وأدخل السرور على قلبي ونجني من الهم الذي يسكن صدري، اللهم أنزل الفرحة على كل أطفال المسلمين.

رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم في فجر هذا اليوم المبارك، ارفع الظلم عن كل مظلوم نزل به البلاء، اللهم اشفني واشف كل من أصابه المرض، اللهم أغثني بفيض من رحمتك.

دعاء سيدنا أيوب

دعاء سيدنا أيوب للشفاء من الامراض

يشعر العبد بالسعادة حينما يشفيه رب العباد من المرض ويخلصه من مختلف الأسقام التي تنتشر بين جسده، ويفضل أن يصبر المسلم على البلاء ويحمد الله على ما أتاه من فضله، فقد يخفف الله عنه الذنوب والمعاصي عوضا عن المرض الذي يعاني منه، وعليه أن يكثر من التضرع لله كي ينجيه من جميع البلاءات :

  • ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشفني واشفي كل مريض عاجز لا يستطيع مساعدة نفسه، اللهم ارزقه العافية وارفع عنه البلاء اللهم اشمله بلطفك ورحمتك.
  • ربي قد مس شخص عزيز علي الضر، اللهم اشفه بشفائك وداوه بدوائك، اللهم اشف كل مريض يصارع السقم، اللهم أنزل الرحمات على كل من ترك الدنيا بسبب المرض.
  • اللهم ارفع الضر عن كل مريض، اللهم اشفي كل سقيم عاجز اشتاقت نفسه للعافية، اللهم ارزقنا الصبر على البلاء واعف عنا بقدر الأرض والسماء، اللهم قنا شر فتن الليل والنهار.
  • اللهم ارفع الضر عن كل شخص يعاني، اللهم لا تجعل يومنا هذا يمر إلا وقد جمعت أحبابنا بصحتهم وعافيتهم، اللهم ارزقهم السعادة والصحة ونجهم من السوء.

دعاء سيدنا أيوب

تحميل نص الدعاء pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً وبكل سهولة عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء الحسد والعين

دعاء سيدنا أيوب

دعاء سيدنا أيوب للزواج

يمكن أن يدعو المسلم دعاء سيدنا أيوب حينما يصاب بضرر أو مشكلة تعيق زواجه، وفي الحقيقة أي معضلة تصيب حياة الإنسان تعتبر ضرب من ضروب الضر التي تتطلب أن يعود المسلم إلى ربه ويدعوه كثيرا، علاوة على ذلك عليه أن يستغفر الخالق جل في علاه، حتى يقيه الله الأسقام، ومن أشهر أدعية الزواج التي يتعين على الشباب قولها حينما يصيبهم الضر ما يلي:

  • رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم وفقني في زواج وأحلل العقد التي تقف في طريقي واهدني إلى سبيل الرشاد ونجني من فتن الليل والنهار.
  • اللهم في صباح هذا اليوم الطيب المبارك أسألك أن ترفع عني الضر وأن تجعل زواجي مبارك، اللهم اصرف عني البلاء وقني شر تقلبات الأقدار.
  • أسألك يارب العباد أن تزيل عن حياتي الضر وسيئ الأسقام، اللهم اهدني إلى الحق وارزقني الراحة والسعادة في زواجي وأبعد عني الحاقدين والحاسدين.
  • اللهم ارفع عني البلاء وهبني صلاح الحال وقني شر الفتن، يارب وفقني في زواجي وارفع الضر والبلاء عن حياتي واجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.

اطلع على: دعاء ختم القرآن الكريم 

دعاء سيدنا أيوب

دعاء سيدنا أيوب للرزق

يعد الرزق من أهم الأمور التي يسعى خلفها جميع العباد الذين يرغبون بعيش حياة جيدة وخالية من المشكلات، وبصفة عامة يمكن للوالدين تعليم الطفل شكر الله على مختلف الأرزاق التي وهبهم إياه، علاوة على اللجوء له حينما يصاب بأي بلاء، ويفضل تعليمه دعاء سيدنا أيوب للرزق وهو كالتالي:

يارب قد نزل بي الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم ارفع عني الهم والحزن وأنعم على حياتي بسعة الرزق وكن لي معينا على الطاعة، اللهم اصرف عني وساوس الشيطان واهدني للحق.

اللهم ارزقني الستر والفرج ومالا حلالا بلا عدد، اللهم أزل الضر من حياتي واجعل ذريتي من المهتدين المتقين، اللهم انفعني بهم في حياتي واجعلهم يترحمون علي بعد مماتي.

اللهم افتح لي أبواب الرزق، اللهم ارزقني المدد والعون ولا تجعل أبواب الفرج تُغلق في وجهي، اللهم أعني على قضاء ديني واهدي قلبي للإيمان وارزقني حسن الخاتمة.

اللهم افتح في وجهي أبواب الفرج، اللهم اجبر خاطر أحبابي وارفع عنهم الضر واجعلهم من المهتدين لطاعتك، اللهم أزل البلاء من حياتهم ووفقهم لكل خير.

كيفية الصبر على المرض

اللجوء لله يجب أن يلجأ المسلم إلى ربه ويتضرع له وقت السحر وحينما يتلو القرآن، حتى يرفع الله عنه البلاء ويقيه شر الفتن.
الرقية الشرعية تخفف الألم وتجعل الهم يزول عن حياة العبد، ومن جهة أخرى تساعد على إبعاد العين عن الجسد.
حسن الظن يجب أن يحسن المسلم الظن بالله جل في علاه ويبتعد عن السخط على أقدار الرحمن، بل يجعل الجبار نصب عينيه ويرضى بما كتبه له، وليعلم أنه لا ينزل بلاء إلا لخير.
شكر الله حينما يكثر العبد من شكر الله يجد النعيم يتدفق إليه من كل الجوانب، علاوة على ذلك يرفع الله عنه الأسقام والبلاء ويجعل حياته أفضل.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب 

يفضل أن يقول المسلم الادعية التي تساعد على رفع الهم والحزن، علاوة على الأسقام التي تهاجم العباد، وفي الواقع يستطيع المسلم تعلم الصبر حينما ينزل به البلاء، بالإضافة إلى ذلك يصبح لسانه رطبا بذكر الله لأنه يدرك النعيم الذي يعيش فيه، فقد يألف العبد النعم ولا يشعر بها إلا حينما يفقدها تماما، ويفضل أن يجعل المسلم من ذكر الله سبيل للتخلص من الأسقام.

إغلاق