دعاء عدية يس الصحيحة مكتوب لقضاء الحاجة

دعاء عدية يس الصحيحة مكتوب لقضاء الحاجة

خلال الأيام التي نعيشها في شهر رمضان واقتراب موعد العيد وكذلك العشر الأواخر علينا أن نتعرف على بعض الأدعية التي تساعدنا في التقرب من الله سبحانه وتعالى ومعرف الكثير عنها، لنتعرف الآن على دعاء عدية يس، فهي تعتبر من أكثر السور التي يجب أن نهتم بها ونقوم بقراءتها بشكل إذا رغبنا في الرزق وحياة مليئة بالخير.

“يا الله أنت العالم بعبادك والقادر عليهم، اسألك يا رب بحق القرآن الكريم وأسرار سورة يس أن تسخر لى قلوب عبادك وأن يقضوا لي جميع حاجاتي، يا رب اجعلني في كل أمر وشدة أنا الغالب ومن على يا مولاي بسرعة الاجابة يا رب استجب دعائي”.

“يا الله أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً”.

” يا الله يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبًا”.

” اسألك يا الله يا ولي العباد السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم ثقل ميزاني بالخير والحسنات”.

“اسألك يا الله اللهم بحق سورة يس أن ترزقني الأمن والسلامة والحب والطمأنينة، وأن تصرف عن حياتي المتكبرين والمتجبرين ومن يخبئون لي الشر ويظهرون لي الخير في العلن”.

” يا الله يا من تقول للشيء كن فيكون قل لأمنياتي كوني، يا رب استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم حقق لي ما أتمنى وأريده بجعله حقيقة أمام عيني”.

دعاء عدية يس

فضل قراءة عدية يس

هي واحدة من السور التي يُنصح بقراءتها بشكل دائم لما لها من فضل كبير على الجميع، كما أنها قادرة على تحقيق المعجزات، كما تضم الكثير من الأحداث والخير والبركات، لنتعرف على فضلها بهذا الشكل:

  • مغفرة الذنوب، القرآن بشكل عام عندما نقوم قراءته بشكل دائم نرى الخير الكثير به كذلك سورة يس قادرة على غفران الكثير من الذنوب.
  • الشعور بالراحة النفسية، القرآن بشكل دائم قادر على الشعور بالراحة النفسية وإزالة الهموم من القلب.
  • قلب القرآن، فهي من السور التي لها تأثير واضح عند الاستمرار عليها كذلك تساعد الفرد في تحقيق أمنياته.
  • القراءة للميت، يتم قراءتها للميت حيث تساعد في التخفيف من سكرات الموت وجعله يرتاح وتهون من مشقته.
  • تزيل السحر، قادرة على جعل المنزل أفضل وإزالة السحر والقلق والخوف منه مع طرد الشياطين من المنزل.

دعاء عدية يس للزواج مكتوب

هناك من يرغب في الزواج والاسراع فيبدأ طلب ذلك من الله سبحانه وتعالى، لهذا هناك بعض الأدعية التي علينا قولها بعد سورة يس على الفور وهي قادرة على تحقيق المعجزات والتي منها الزواج، وتأتي هكذا:

  • يا الله إني أعلم أن عطاءك كثير وغير محدود، فاجعل لي نصيب يا الله من رحمتك ونصيب من رزقك.
  • يا الله اجعل آخر أعمالي صالحة، وآخر أيامي توبة، ولا تقبض روحي إلا وانت راضي عني يا أرحم الراحمين.
  • سبحانك إذا أرادت شيئًا أن تقول له كن فيكون، سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون، يا الله افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحق سورة يس، وبفضلك وكرمك يا واسع الفضل، يا رؤوف يا رحيم يا رب اقتص لي ممن ظلمني وجعلني حزين.
  • يا رب بحق أسرار سورة يس أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.
  • يا رب إنا نسألك الاستقرار، يا الله ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، يا رب أدم علينا نعمة الزواج.

دعاء عدية يس

دعاء عدية يس لتسخير القلوب

سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرا فيقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجع له كل الأمور.

يا الله يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا الله ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد.

يا رب إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر واليدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون.

سبحانك يا الله مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون.

اطلع على: نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

أفضل وقت لقراءة عدية يس

إذا كنت تمتلك ضائقة أو لك حاجة عليك الاستمرار في قراءة سورة يس بشكل مستمر، فهذا يساعد في تقديم الكثير من الخير إلى الجميع، كذلك يمكن الاستمرار على وقت محدد حتى يتم قراءتها وتجد تأثيرها الكبير، ويمكن الاستمرار عليها خلال الثلث الأخير من الليل، فهو أفضل وقت يمكن الاستمرار عليها به لما له من سحر كبير.

اطلع على: دعاء سورة الملك مكتوبة كاملة بالتشكيل لقضاء الحوائج

دلالات سورة يس

لنتعرف الآن على أهم دلالات سورة يس وما يتواجد بداخلها وتقدمه لنا من قصص وإعجاز عظيم، وتأتي هكذا:

  • بدأت السورة بِإعجاز في القرآن الكريم، مع الإتيان بالحروف وهي مقطعة، كما أقسم الله بالقرآن لمدى مكانته الكبيرة.
  • حققت السورة طبيعة الوحي مع ترسيخ معنى الروحانية والربوبية.
  • لفت الأنظار إلى الإبداع والتفكير بهذه الآيات.

عليك الاستمرار بقراءة سورة يس لما لها فضل كبير، وعليك كذلك معرفة دعاء عدية يس مكتوب فهي قادرة على تغيير القدر لما هو أفضل بشكل دائم.

إغلاق