دعاء لابني في عيد ميلاده مكتوب (يارب إني استودعتك ابني)

دعاء لابني في عيد ميلاده مكتوب (يارب إني استودعتك ابني)

عندما يكبر الابن سنة وراء سنة تشعر الأم بالفرحة الكبيرة في ذلك الوقت، وترغب في تقديم له كل ما يتمنى بمناسبة عيد ميلاده في هذا اليوم، ولا يوجد أفضل من الدعاء له بالنجاح والتوفيق في حياته كلها، وتظل تبحث عن دعاء لابني في عيد ميلاده، لكي تقدمه له في هذا اليوم المميز، ومن أمثلة هذه الأدعية:

  • يارب إني استودعتك ابني قطعة قلبي في كل مكان غابت فيه عيني عنه و احفظه بعينك التي لا تنام.
  • يارب إني وكلتك أمرة فأنت خير وكيل ودبر أمره فإني لا أحسن التدبير
  • يارب أنر قلب إبني بالعلم والدين و اشرح صدره بالهدي و يسر أمره و ارفع مقامه في عليين .
  • يارب في هذا اليوم العظيم ، في عيد ميلاد ولدي ،حقق لولدي كل خير ،واصرف عنا وعنه كل شر، وعقبال مليون سنة.
  • دعاء لابني في عيد ميلاده يارب العالمين حبب خلقك فيه ومن حوض نبيك اسقيه وفي جنتك أدخله و برحمتك احتويه وبقضائك ارضيه وبفضلك اغنيه ولطاعتك اهده و من عذابك احمه و من شر كل حاسد اكفيه و يسر أمره ووفقه لما تحبه و ترضاه اللهم آمين.
  • ياالله يا كريم، أسالك يا منان بأن تفرح ولدي في يوم ميلاده، وفي كل أيام حياته، وأن فرحي فرحته، وسعادتي بسعادته لأنه فلذة كبدي.
  • وفي يوم ميلاد أجمل ما في العائلة ابني حبيبي الغالي، نسألك يا رب أن تحميه وتحفظه وأن تجعل سنين عمره كُلها خير وبركة وسعادة لا تنتهي أبدًا.

دعاء لابني الغالي في عيد ميلادة

لأنه لا يوجد أغلى من الابن عند كل أم وأب، لأنهم هم زينة الدنيا وسبب سعادتها، وترغب الأم في نجاح أبنائها وتوفيقهم إلى كل ما هو فيه صلاح أحوالهم، والدعاء له أثر كبير في نشأتهم على أسس ومبادئ قوية، وعلاوة على الدعاء يؤثر على علاقة الابن بربه ويجعله يتقرب إلى أكثر، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تقربوا من الله بالدعاء بصلاح أبنائهم، ومعكم بعض الأدعية التي تعبر عن هذا:

أسألُك ياالله بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن تهدي أبنائي أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلوبهم ونورَ صدورهم وجلاءَ حُزنهم وذهابَ هَمهم.

يارب إنّي أسألك لأولادي خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى.

يارب أسالك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، يارب أسالك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأتمنى لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ، يارب زيِّنهم بزينةِ الإيمانِ، واجعلْهم هداةً مُهتدينَ”

اللهمَّ متّعني ببرّهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي”.

يارب اجعلهم لي مُطيعين غير عاصين ولا عاقّين، يارب أعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرّهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم”.

دعاء لابني في عيد ميلاده

تحميل الدعاء بصيغة pdf

أصبح بإمكانك تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة المتمثلة أمامك:

إنشاء عن حقوق الإنسان مقدمة وعرض وخاتمة

اطلع علي: دعاء لزوجي في عيد زواجنا

عبارات تهنئة عيد ميلاد ابني الغالي

يوجد على الفيس بوك بعض العبارات الرقيقة التي يعبر عن مدى الحب والإخلاص بين الأم وابنها، ويوم عيد الميلاد من الأيام المميزة لدى الابن، ويشعر بأنه يمتلك الدنيا بما فيها، مع العلم أن معظم الأمهات تقوم بوضع العديد من البوستات على الفيس بوك في عيد ميلاد ابنها الغالي، لكي يعرف اهتمام الأم به والحرص على سعادته وتهنئته في هذا اليوم، ومن أهم هذه العبارات:

  • اتمنى من الحافظ أن يحفظك من كُل سوء ويجعل حياتك كلها فرح وسرور، كل عام وانت بخير ابني الغالي حبيب القلوب.
  • تزغرد العصافير، وتفوح الأزهار برائحة العطور في هذا اليوم، لان فيه رزقني الله ابناً غالياً على قلبي، عيد ميلاد الهنا والفرح والسرور عليك نور عيني.
  • اليوم عيد ميلاد سعادتنا وقرة أعيننا طفلنا الصغير، عيد ميلاد غالينا وفرحة أبيه، كل عام وانت بخير وفي أفضل حال.
  • عيد ميلادك اليوم لا أتمنى لك سوى الخير والسعادة في أيامك القادمة، كل عام وانت في افضل حال دائمًا.
  • اليوم الجميل عيد ميلاد أجمل ابن في الكون، إنه عيد حبيبي وقرة عيني أميري اللطيف،عيد ميلاد سعيد ولدي الغالي العزيز.

اطلع على: دعاء لابنتي في عيد ميلادها

دعاء لابني في عيد ميلاده

شعر عيد ميلاد ابني

في بعض الأوقات يعجز اللسان عن التعبير عن ما في قلوبنا، وهذا الأمر الذي يحدث مع أي أم في يوم عيد ميلاد ابنها، وترغب في تقديم أغلى الكلمات، كما أنها تحاول تأليف بعض البيوت الشعرية الخاصة به، لكي يشعر بالاختلاف والتميز، ولهذا السبب سوف نقدم لكم بعضًا من بيوت الشعر يمكن للأم تقديمها في عيد ميلاد ابنها، كتعبيرًا لما تحمله له من مشاعر الحنان، وتتمثل هذه العبارات في:

  • ميلادك ولادتي وموتي، مثل ميلاد الكواكب والنجوم والقمر أيضًا.
  • أرغب وأتمنى لك عيد ميلاد سعيدًا وصحيًا يا ابني العزيز! أتمنى أن يكون يومك رائعًا مثلك أيها الملك الصغير.
  • نحن نعرف أننا ليسوا آباء مثاليين ولكننا محظوظون لأن لدينا ابنًا مثاليًا، أتمنى أن يكون اليوم عيد ميلاد سعيد عليك يا بني.
  • عيد ميلادك ياحبيبي يجلب لك ذكريات سعيدة ويذكرك بكيفية استمرارك في رسم البهجة على حياتنا، عيد ميلاد سعيد ياروحي.
  • فرسمك المنقوش على هدبي، باق كالنقش على الحجر، كل عام وأنت معايا.

اطلع على: بوست عيد ميلاد بابا حبيبي

تهيئة عيد ميلاد ابني البكر

مما لا شك فيه أن يوم عيد ميلاد الابن البكر يكون مختلف عن باقي الأبناء، لأنه له منزلة ومكانة خاصة في قلب الأم، لأنه عاش معها أول تجربة في كل شيء، وهو أول طفل نطق بكلمة ماما، علاوة على ذلك هو أول ما رأته بعينيها، وأول ضحكة كانت معه، ولهذا السبب في أول فرحة لها في العمر كله، ولذلك جئنا لكم ببعض الكلمات التي تعبر عن حبها له وهي:

  • حياتي لقد مر العمر ومرت السنوات وأصبحت كبيرًا يا أجمل الأولاد وها هو اليوم عيد ميلادك وأنت بجانبي وفي كنفي، اللهم مد لي في عمره واجعله ابن غير شقي وأقسم له السعادة أينما يكون، واجعله بار بوالديه مدى الحياة.
  • نور عيني وحبيبي إبني البكر لا يوجد أحد لي في هذه الدنيا غيرك أرسل لك ألف سلامة وتهنئة بمناسبة عيد ميلادك يا أغلى الناس على قلبي وأقربهم، كما أسأل الله عز وجل ألا يحرمني من رؤية الفرحة في عيوني.
  • ابني البكر وحبيب قلب أمه كل عام وأنت بخير وسعادة وهناء دائم وأرغب من الله أن تكون لي ولوالديك وأخواتك العون يا رب أراك عريس قد الدنيا في القريب العاجل.

تحمل كل أم في فؤادها العديد من المشاعر تجاه ابنها، وكل هذا الحب تحاول إظهاره في بعض الجمل والعبارات البسيطة في عيد ميلاده، ودائمًا تدعوا له بالرزق وصلاح الحال، اللهم بارك لكل أم في أولادها.

إغلاق