وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل فعالة جداً

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل فعالة جداً

إن العلاجات الطبيعية تكمُن في خبرة الجدات، يحملون قدر كبير من المعلومات لإيجاد ما يُعالج المعضلة دون نَتج آثار جانبية سيئة، لا سيّما تخلفه وسائل منع الحمل الطبية.

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل

أنا صفاء، بعد حُب دام لسبع سنوات اتخذت أنا وحبيبي قرار الزواج، وقد بدأنا حياة زوجية جديدة، نعيش في سعادة وهناء معًا، لكن وبعد مرور خمسة أشهر ما زلنا مصرين على قرار تأجيل الحمل.

لكنه لا يقدر على تحمُّل الأمر كثيرًا، ونخاف من تأثير حبوب منع الحمل فيما بعد، لذا قررت الذهاب لجدتي يومًا رُبما تعرف حلًا بعيدًا عن خرافات اليوتيوب، وتأثير العلاجات الطبية.

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل

ذهبت لجدتي وبعد محاولات كثيرة لإقناعها، وجدت ليّ كثير من الوصفات العشبية المُستخدمة منذُ قديم الزمان لتثبيط هرمونات الحمل، دون المحاولة للجوء إلى أي وسائل طبية لمنع الحمل.

لكنها قالت لي يجب استخدامها أن يكون بحرص وعناية، فهي ليست آمنة في سائر الأحوال، بل يستتبعها أضرار مختلفة، منها ما تكون وخيمة وسيئة للغاية على الصحة.

كما يُفضل إجراء الفحوصات الدورية على صحة الجسم بالكامل لرؤية ما إن كان تأثيرها سلبي على الجسم، فقد تتسبب في الإجهاض، وهذه أقصى خطورة لها، ولكنها كانت:

1- جذر كوهوش الأزرق

إنه من العناصر الطبيعية التي تحتوي على مادتين، واحدة تشبه هرمون الأوكسيتوسين، وأخرى مادة السابونين، ولهذا يُساعد بشكل فعّال على منع الحمل، دون إحداث ضرر كبير للجسم.

لكن يُشرب بعد حدوث الجماع مباشرةً، ويجب الاستمرار في شُربه فترة وجيزة منعًا لتلقيح البويضة بعد الجماع، ويُحضر بطريقة مُعينة:

  1. غلي كوب من الماء، ثم على نار هادئة تُضاف ملعقة من جذر كوهوش الأزرق.
  2. ترك المشروب على النار لمدة خمس دقائق، ثم رفعه.
  3. تصفية المشروب، وتناوله ثلاث مرات في اليوم، ولكن باعتدال.

جدير بالذكر أن تلك العشبة ليست آمنة في كافة الأحوال، فقد تُلحق الضرر بالجسم، لذا يجب أن تُشرب بتوجيه من المُعالجين بالأعشاب.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع الورم الليفي والحمل

2- مغلي جذور الزنجبيل

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل

إن الزنجبيل من الأعشاب المفيدة، والتي لها تأثير إيجابي كبير على الجسم، ولهذا يتواجد في المطابخ كالعادة، ويُضاف إلى الأطعمة المختلفة لإضافة نكهة لذيذة ورائحة جميلة لها.

عادةً ما تتناول المرأة مشروب الزنجبيل المغلي خلال فترة الدورة الشهرية لنزول الدم بشكل كبير، والتخلص من الألم المزعج.

لذا لمن ترغب في منع الحمل بطريقة طبيعية ودون آثار جانبية سيئة للغاية، تتناول مشروب الزنجبيل باستمرار بدايةً من اليوم الخامس للطمث الشهري، على أن تتناوله مرة في الصباح الباكر.

3- الجزر البري

من وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل هي وصفة الجزر البري لانها تعد من العناصر العشبية التي تتحكم في الحمل، وعادةً ما تُستخدم في حالات الطوارئ؛ لفعاليتها العالية في تعطيل عملية زرع البويضة المُخصبة، ويُحضر المشروب باِتباع طريقة مُعينة:

  • مضغ ملعقة من بذور الجزر، وذلك بعد مرور ثمان ساعات من الجماع.
  • أو عمل مشروب وشُربه يوميًا، ويُمكن إضافة عسل لتحليته إن احتاجت.

جدير بالذكر أن العشبة ليست آمنة دائمًا، فقد تتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل الإمساك ولكن في الفترة الأولى وهذا أمر طبيعي، لكن إن تفاقم الأمر سيتتبعه إصابة بحصى الكلى أو المرارة، ويستدعى التدخل الطبي.

كما يجب إن كانت المرأة في فترة الرضاعة الطبيعية، الابتعاد عن العشبة تمامًا، وغيرها بشكلٍ عام؛ لِما لها من أثر سلبي على إدرار اللبن.

لا يفوتك أيضًا: ما سبب ارتفاع درجة الحرارة أثناء الدورة الشهرية

4- النيم

يُطلق عليها عشبة أرجواني الهندي، وهي من الأعشاب الشعبية التي تستخدم بين كثير من النساء لمنع الحمل، وأثبتت فعاليتها العالية؛ فتقدر على قتل الحيوانات المنوية.

لا يقتصر استعمالها على النساء فحسب، بل وأيضًا يُنصح بها الرجال، كما لا تُشرب كمشروب فقط، بل يُمكن استعمال كمية قليلة من زيت النيم في الرحم لمنع الخصوبة.

5- زيت بذور القطن

كان يُستخدم هذا الزيت منذُ القدم لتقليص فرصة حدوث الحمل؛ فقد أثبت قدرته على قتل الحيوانات المنوية عندما يُدهن على منطقة الفرج وعضو الرجل قبل الجماع.

يجدر بالذكر أن كثير من التجارب حاولت إدخاله إلى أطعمة مختلفة، وقد أفادت علميًا كثيرًا، كما أن سعره ليس باهظًا، ولا يتسبب في كثير من الآثار الجانبية كغيره من الأعشاب.

لا يفوتك أيضًا: تجاربكم مع حبوب جينيرا (genera) لمنع الحمل

أفضل وسائل منع الحمل

برغم أنني أميل كثيرًا إلى الوسائل الطبيعية لأنها أكثر أمانًا، لكنها يتخللها مضاعفات عِدة، لا سيّما فيما تُستعمل في منع الحمل كما أشارت جدتي في وصفاتها السحرية.

لذا فثمَّة وسائل طبية أمنة أيضًا علِمت بها من تجارب كثيرات تكللت بالنجاح في النهاية، ويُمكن أن ننصح بها..

  • العوازل: على سواء العازل الذكري، أو الأنثوي، كلاهما يعيقان وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، ولكن حينها سيتخلى عن عنصر المتعة في العلاقة.
  • اللولب: من الوسائل الفعّالة كثيرًا، ونسبة حدوث الحمل في وضعه تكاد أن تصل 1%، فيمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وتلقيحها، ومنه أنواع يُستعمل الأنسب طبيًا.
  • منتجات كيميائية: ثمَّة منتجات مناسبة تساعد على قتل الحيوانات المنوية، أو إضعاف تلقيحها، ومنها أشكال مُختلفة يُستخدم الأكثر راحة فيها.
  • الغذاء: فهناك أنواع مختلفة من الأطعمة تمنع الحمل بصورة طبيعية، أو إنها وسيلة مساعدة لعدم إثباتها حتى الآن، مثل: “القرفة، البابايا، البقدونس، التين المجفف، الأناناس، المشمش”.

لأسبابٍ مختلفة تحتاج المرأة منع الحمل لفترة من الوقت، وثمَّة وسائل مختلفة يُمكن اللجوء لها لإيجاد حل مناسب وغير مؤثر، كما وجدت في وصفات جدتي السحرية الطبيعية.

إغلاق