اللهم اني احببت عبدا من عبادك وانت وحدك من أحببتني فيه

اللهم اني احببت عبدا من عبادك وانت وحدك من أحببتني فيه

لاشك في أن الحبيب له مكانة خاصة في القلوب، لذلك يكون له النصيب الأكبر من الدعاء في كل لحظة، ويكون دعاء اللهم اني احببت عبداَ من عبادك من أكثر الأدعية التي يدعو بها المتحابين في الله، فهو دعاء يُريح القلب والروح من كل وجع وقلق، وسوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية المتداول قولها.

دعاء اللهم اني احببت عبدا من عبادك

يوجد شخص مفضل يحتل مكانة خاصة في قلوبنا عن غيره، حيثُ يكون ذلك الذي ينال الكثير من الدعوات ولا يفارق البال، لذا ندعو أن يكون الجمع هو النصيب، ومن أهم هذه الأدعية:

  • اللهم اني احببت عبدا من عبادك فاحفظه لي أينما كان، ويسر له أمره، واجعله رفيقي فالدنيا والآخرة اللهم، اسعده وارزقه ما يتمنى يا رب العالمين.
  • اللـهم اسعده وأرح قلبه ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت، استودعك زوجي ف احفظه لي يا رب.
  • اللهم اني احببت عبدا من عبادك حبا فاق البشر فاحفظه لي، اللهم اجمعنى بكل عزيز على قلبي في جناتك في الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب.
  • يا رب العباد احفظه من المعاصي والفتن، واجعل عمره فيما يرضيك، وأكرمه يوم يلاقيك، اللهم ثبته في الدنيا على دينك ويوم الحشر اجعله من أهل اليمين.
  • اللهم أني استودعك اياه أينما تولى وغاب عن عيني، اللهم إني أعلم أنك تحفظ الودائع استودعك الله في ودائعك، اللهم لا قوة لي بضر يمسه وتريني حزن يسكن عينه، وارزقه بفضلك.
  • يا رب هو حبيبي اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، وأسعد قلبه، وبارك لي فيه وفي عمره، وجنبه الشر والأذى يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • الحديث مع روح تحبها سعادة تغنيك عن الدنيا كلها، اللهم احفظ لي من يرتاح قلبي بالحديث معهم.

اللهم اني احببت عبدا من عبادك

ادعية مميزة لمن نحب

يعدُّ الدعاء من أكثر الطرق التي تساعد في تحقيق الأماني التي نطلبها من الله سبحانه وتعالى، بشرط أن تكون النية صافية، لكي يُستجاب الدعاء، سواء كان لشخص نحبه أو لأنفسنا، وإليكم مجموعة من المميزة للحبيب:

اللهم اني احببت عبدا من عبادك أكثر من حبي ل نفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.

ربي إني أخاف من فواجع القدر ف اللهم أحفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني استودعك كل شيء أحببته.

اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني.

ربي احفظ لي شخص أحببته بحجم سمائك، أخشى عليه من ضرر يمسه وهم يتعب قلبه، اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه لي يا رب.

اللهم اني احببت عبدا من عبادك وانت وحدك من أحببتني به اللهم اني اعوذ بك من هم يحزنه ومن فكر يقلقه ربي احفظه واسعد قلبه.

اللهم اني احببت عبدا من عبادك حبا انت اعلم بعمقه ومداه وما كان حبي له إلا قدر مكتوب عندك قبل أن أخلق، اللهم بقدر حبي له اسعدها وابعد عنه كل شر وأذى وضرر اللهم خذ بيده وكن معه، ربي انت العالم إني لا أريد منه شيء سوى اسعاده ويكفيني إني احبه وسيظل حبه في قلبي حتى ألقاك يا الله.

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

اللهم اني احببت عبدا من عبادك

دعاء لراحة البال والنفس

أفضل ما يدعو به الإنسان هو طلب الراحة النفسية والسكينة والهدوء، لأن أفضل من أي شيء على هذه الدنيا الفانية، فراحة البال كنز ثمين لا يستطيع أحد أن يحصل عليه بسهولة، لذلك ينبغي التضرع إلى الله طالبين منه الهدوء والسكينة في حياتنا، ومن أهم هذه الأدعية:

  • اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.
  • اللهم أعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني، لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • ربّ إنيّ أسألك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في أصعب الظروف وأريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • اللهم اني احببت عبدا من عبادك بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

اطلع على: دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان لا يرد بأذن الله

أهمية الدعاء للأحباب

يُعتبر الدعاء أعظم الهدايا التي من الممكن أن نمنحها لشخص نحبه، فهو يقوي العلاقات والروابط، كما أنه أحد الأسباب الأساسية التي تجعل الشخص مسرور دعاء من يحبه، وعندما يعرف الشخص بأن هناك من يدعو له، فهذا كفيل أن يمنحه شعور بالتفاؤل.

الدعاء من الأمور التي يتمناها أي شخص، حيثُ يؤلف الله بين القلوب المتحابة، لذلك كثرة الدعاء للحبيب من أفضل الوسائل التي تساعد على تقربهم من بعضهم ومنع  دخول الشيطان بينهم من أي جانب أخر.

اطلع على: دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة مكتوب

عوامل استجابة الدعاء بسرعة

يوجد بعض الأشياء التي يجب أن يهتم بها المسلم عند الدعاء، من أجل أن تزيد فرص الاستجابة له من الله سبحانه وتعالى، َهي تتمثل في التالي:

  • الطهارة، فهي الحدث الأكبر قبل الدعاء وكذلك الوضوء.
  • النية الصافية، حيثُ يتوجه العبد إلى المولى عز وجل بكل وجوارحه، ولديه اليقين الكامل بأن الله لا يُخيب الدعاء.
  • اللحوح في السؤال، فيجب على العبد ألا يمل من طلب الدعاء.
  • ينبغي أن تكون الدعوة من القلب دون مصلحة، وكذلك خالص لوجه الله.
  • يجب الدعاء في أوقات الاستجابة، والإكثار فيها، ومن بين أهم هذه الأوقات آخر الليل، وغيرها من الليالي.

أفضل الأدعية للحبيبة

إليكم عدد من الأدعية الخاصة، التي يمكن إهداؤها في السر للحبيبة، والتي تكون بمثابة مكافأة قيمة، تساعد في هدايتها وتحقيق مرادها، وهي كالتالي:

  • اللهم احفظ لي زوجتي في كل مكان، اللهم لا حول لي ولا قوة، اللهم لا تحرمني منها، اللهم إني أستودعك إياها فلا تبعدها عني يا رب أرحم الراحمين.
  • اللهم إن أملى في الحياة أن تحفظها لي من كل شر، وأن تديم وجودها في قلبي وعقلي وفي كل مكان حولي، اللهم أسألك أن تسعد قلبها، وأن ترزقها ما تتمنى في حياتها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أخاف من فواجع القدر فلا تؤلمني في زوجتي يا أرحم الراحمين، فهي أغلى خلقك عليّ، اللهم إني أحبها فوق حب المحبين حب، فلا تحرمني إياها يا رب العالمين.

من المعروف أن الدعاء أحد أهم العبادات التي تُقرب العبد من ربه، كما أنه وسيلة لنيل المراد وتحقيق الأماني، وقد قدمنا أدعية متنوعة لجلب الراحة والسكينة للحبيب يمكن ترديدها في أي وقت.

إغلاق