تجربتي مع خلع ضرس العقل

تجربتي مع خلع ضرس العقل

من الضروري الاطلاع على تجربتي مع خلع ضرس العقل.. لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على الطريقة التي تعاملت بها مع هذا الأمر؛ ما دعاني لمشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • إزالة ضرس العقل يحتاج إلى الخضوع إلى الأشعة السينية أولًا.
  • تلك العملية قد تكون مزعجة ومؤلمة بالنسبة إلى بعض الأشخاص.
  • يتم إجراء تلك العملية تحت التخدير الموضعي أو الكامل.
  • يحتاج مكان الضرس إلى بضع أسابيع أو أشهر للتعافي بصورة تامة.
  • من الممكن الرجوع إلى الحياة الطبيعية بعد خلع الضرس بأسبوع أو أسبوعين من إجرائها.
  • يمكن التعامل مع خلع الضرس من خلال اتباع تعليمات الطبيب المختص بالحالة للتعافي في أقل وقت ممكن.
  • عادةً ما يضع الطبيب القطن أو الشاش الطبي للحد من النزيف المصاحب للخلع.
  • من الأفضل أن يتم تبديل ذلك القطن بصورة دورية على مدار اليوم.
  • يجب تجنب المضمضة أو البصق أو غسل الأسنان خلال اليوم الأول عقب الخضوع إلى العملية.
  • يجب تجنب إزالة الخثرة لمنع التعرض إلى النزيف.
  • من الضروري تجنب الشفط باستخدام الماصة بالتزامن مع حدوث النزيف.
  • ينبغي الابتعاد عن التدخين لمدة يوم عقب العملية.
  • ضرورة تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة من اليوم الثاني عقب العملية.. على أن يتم الامتناع عن استخدامها بقوة بالقرب من موقع العملية.
  • ضرورة استخدام المضمضة المكونة من الماء والملح للتعقيم.. كما تعمل على الحد من الالتهابات.
  • عدم استخدام غسولات الفم التجارية.. والحرص على الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل استخدامها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إزالة الجير من الأسنان

فوائد خلع ضرس العقل

لا يزال الحديث عن تجربتي مع خلع ضرس العقل مستمرًا.. وإليك فوائد خلعه والتي وردت كما التالي عبر موقع قبيلة qabilaa.com:

1 التخلص من الألم.
2 الحد من فرص إصابة الأسنان الأخرى والضروس بالضرر.
3 التخلص من فرص الإصابة بأمراض اللثة.
4 التخلص من الأكياس المليئة بالسوائل في الفم واللثة.
5 الحد من فرص الإصابة بالعدوى في الأنسجة الرخوة خلف السن الأخير السفلي.

سعر خلع ضرس العقل بدون جراحة

عادةً ما يصل سعر خلع ضرس العقل البسيط لما يعادل ألف و500 جنيه، وذلك في كابيتال دينتال كلينيك.. مع العلم أن ذلك السعر يمكن أن يختلف في أيٍ من العيادات الأخرى، وكذلك يعتمد على الحالة ذاتها.

تجربتي مع خلع الضرب بدون جراحة

من خلال تجربتي مع خلع ضرس العقل وجدت أن تلك العملية لا تستغرق سوى بضع دقائق.. إلا أنها في بعض الحالات قد تصل إلى ساعة في المتوسط، مع العلم أن إجراء تلك العملية يحتاج إلى الحصول على المخدر الموضعي.

أيهما أسهل خلع الضرس العلوي أو السفلي؟

البعض يشير إلى أن خلع الأسنان والضروس العلوية هو الأكثر سهولة من خلع الضروس السفلية.. مع العلم أن تلك الأسنان يمكنها أن تخرج باتجاه الجاذبية الأرضية؛ ما يعني أن الأمر سيكون أكثر سهولة من إزالة الأسنان والضروس السفلية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جفاف الفم

تجربتي مع خلع ضرس العقل السفلي

عبر تجربتي مع خلع ضرس العقل توصلت إلى الأطباء ينصحون بأنه من الأفضل التخلص من الضروس التي لم تبرز بعد بصورة كاملة.. كي لا يكتمل نمو الجذور والعظام التي تتضمنها؛ وتؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل فيما بعد على المدى الطويل.

من هنا نشير إلى أنه يجب استئصال الضروس الأربعة التي تعرف باسم ضروس العقل.. لكي لا ينتج عن تواجدها ظهور بعض المشاكل في اللثة والفم بصفة عامة، وفور ظهورها ستحتاج إلى الرجوع إلى الطبيب المختص.

عملية خلع ضرس العقل المدفون بنج كامل

في تلك العملية يجب على الطبيب القيام بتخدير المريض بصورة كاملة.. وفي بعض الحالات يمكن الاكتفاء فقط بالتخدير الموضعي، ويقوم باستخدام الأدوات لإخراج ضرس العقل المدفون في اللثة.. وفيما بعد يتم توجيه المريض لبعض التعليمات التي يجدر به ضرورة الالتزام بتطبيقها لكي يتسنى له إمكانية التعافي في أقل وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

حالات ضرس العقل تستدعي زيارة الطبيب

تجربتي مع خلع ضرس العقل

هناك بعض الحالات التي تعاني من مشاكل في ضرس العقل.. والتي يجدر بها زيارة الطبيب المختص على الفور، ومن تلك الحالات الآتي:

  • في حال الإصابة بالتورم والاحمرار.
  • إن لم تنخفض حِدة الألم الناتج عن ظهور ضرس العقل.
  • في حال أن أصبح الألم شديدًا ولا يمكن احتماله.
  • إن لم تحدث استجابة للأدوية والمسكنات التي تتعاطاها تحت الإشراف الطبي.. للحد من الألم الناتج عن ظهور ضرس العقل.
  • إن حدث ارتخاء القطن الطبية التي وضعها الطبيب قبل الوصول إلى الموعد الذي من المقرر زيارته به.. ما يؤدي إلى التأثير السلبي على التئام الجرح.
  • في حال أن استمر النزيف بعد مرور اليوم الأول من إجراء عملية إزالة ضرس العقل.
  • إن تعرضت إلى الإصابة بالنزيف جراء إزالة ضرس العقل بعد مرور بضع أيام.
  • إن ظهر بعض التورم أو الاحمرار على الوجه أو الخد بعد خلع ضرس العقل.
  • في حال أن كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو الغثيان.. أو كنت تعاني من خروج القيح من مكان إزالة ضرس العقل.
  • إن تمت إصابتك ببعض الالتهابات عقب إزالة ضرس العقل.

تجربة خاصة مع خلع ضرس العقل

أدعى روان، وأبلغ من العمر 23 عامًا.. كنت أعاني من الألم حين بدأ ضرس العقل بالظهور، ومن خلال النصائح التي أخبرني بها الطبيب وجدت أنه من الأفضل التخلص منه وإزالته لكي لا تتفاقم المضاعفات.

فيما بعد وجدت أنه يمكن التعامل مع الألم الناتج عن عملية إزاله ضرس العقل.. وفي تلك الحالة وجدت أنه يمكن استخدام مسكنات الألم تحت الإشراف الطبي، ومن بينها الباراسيتامول أو الأيبوبروفين.. للحد من الألم، كما يمكن استشارة الطبيب المختص للحصول على الأدوية الأكثر فعالية.

مع مرور الوقت وجدت أن هناك بعض التورم والاحمرار الذي بدأ بالظهور.. ما دفعني إلى الرجوع إلى الطبيب مرة أخرى، وفي تلك الأثناء نصحني بأن أقوم باستخدام كمادات الثلج لمدة 10 دقائق.. وإزالتها لمدة 20 دقيقة وتكرار العملية مرة أخرى للحصول على أفضل النتائج.

ليس ذلك وحسب بل ونصحني كذلك باستخدام طرق أخرى إن لم تُجدي الطريقة السابقة نفعًا.. حيث أخبرني بضرورة تطبيق كمادات المياه الدافئة لمدة 20 دقيقة كل 20 دقيقة بعد اليوم الأول من الخضوع لعملية، وأخبرني بأن هذا التورم والاحمرار من التوابع التي من الطبيعي أن تظهر بعدها.

كما أن تناول الطعام عقب الخضوع لتلك العملية يعد من بين الأمور التي يجب توخي الحذر عندها.. حيث يجب الامتناع عن مضغ الأطعمة القاسية خلال الـ 3 أيام الأولى بعد العملية؛ لذا فقد نصحني الطبيب بإمكانية تناول الأرز أو الشوربة أو المكرونة وما إلى ذلك من الأطعمة اللينة التي من السهل مضغها.

مع ضرورة تعاطي المضادات الحيوية التي تعمل على سهولة وسرعة التئام الجرح.. على أن يتم تعاطيها قبل إجراء العملية؛ لأنها فعالة في التخلص من الالتهابات التي يمكنها أن تصيب اللثة.. لتجنب الإصابة بتلك الالتهابات مرة أخرى عقب الانتهاء من العملية.

كما أن الطبيب نصحني كذلك بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الأسبوع الأول عقب الخضوع لتلك العملية.. حيث يقوم باستخدام القطب الطبية لتكسير الجرح الذي يوجد في الفم للتخلص من ضرس العقل والتي من المقرر أن يتم إزالتها عقب مرور أسبوع تقريبًا بعد العملية.

إلى جانب ذلك فقد نصحني أيضًا بضرورة الحصول على قسط كافي من الراحة.. والامتناع عن ممارسة الأنشطة القاسية أو التمارين الرياضية العنيفة خلال فترة الشفاء بعد العملية.. لتجنب التعرض إلى المضاعفات التي يمكنها أن تنتج عن هذا الأمر.

من خلال السطور السابقة شاركت معكم تجربتي مع خلع ضرس العقل.. وتعرفنا على التفاصيل التي تتضمنها تلك التجربة؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق