تجربتي مع تأمين بوبا

تجربتي مع تأمين بوبا

إن شركات التأمين على صعيد المملكة عديدة، إلا إنها ليس جميعها تتسم بتميز خاص، وإن لمن أكثر الشركات التي لها صدى من الموثوقية وتنوع خدماتها التأمينية شركة بوبا، فهي إحدى أكبر وأعرق الشركات التي تقدم خدمات تأمين صحي في العديد من البلدان حول العالم.

تجربتي مع تأمين بوبا

لقد تأسست شركة بوبا في المملكة المتحدة عام 1970 وصارت تقدم خدماتها في السعودية بشكل واسع وعلى مستوى مرن داخل عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية داخلها بتغطيتها مجموعة واسعة من الخيارات والباقات التأمينية المسموح الاشتراك فيها للحصول على الرعاية الصحية، سواء من الفئات البرونزية، الفضية، الذهبية أو الماسية، مما ترك لي خيارات متنوعة للاشتراك تلائم ظروفي المادية وحالتي بشكل عام.

  • كانت تجربتي في الفئة الفضية من الدرجة b وقد اشتركت في التعاقد الصحي منذ عام ونصف تقريبا، وكان الحد الأقصى الذي تكلفته للباقة من أجل العلاج حوالي 500 ألف ريال.
  • وفرت لي الباقة الإقامة في جناح خاص في حالة قيامي بعملية جراحية.
  • غطت الباقة تكلفة كافة الأمراض المزمنة والقديمة في العيادات والمشافي بشكل متكامل، علمًا بأن الأدوية مغطاة حتى 6 آلاف ريال سعودي.
  • وقد وصلت نسبة التحمل الخاصة به للعيادات الخارجية إلى نسبة 25%.
  • لم تستفد عائلتي من التأمين بشكل حيد حيث احتاجت ابنتي إلى نظارة طبية لتصحيح أسواء انكسار متوسطة، لكن لم تتضمن الباقة هذه الميزة.
  • لكن من ناحية أخرى غطت الفئة بالكامل العلاج بالكامل خارج السعودية بنسبة 100% من التكلفة الفعلية للعلاج حتى أول 50 ألف ريال، ونوهوا أيضًا أن أي كلفة تزيد تجري تغطيتها تلقائيًا.

اطلع على: طريقة تجديد تأمين تكافل الراجحي

تجربتي مع بوبا الرعاية العائلية

لقد أدلى ناصر من مدينة الرياض نتيجة تجربته مع شركة بوبا للتأمين، معلنًا أنه لم يكن يعلم في بادئ الأمر أنها توفر خيار التأمين الصحي العائلي حتى أخبره صديقه بهذا وأن الأمر يستحق التجربة نظرًا لما يغطيه التأمين من كثير من الخدمات الطبية والرعاية الصحية كما يضمن الوقت والمال، فيقول:

  • تفاجأت من أن التأمين يغطي نفقات العلاج والصحة أثناء زيارة أفراد العائلة بلاد أخرى خارج السعودية.
  • علمًا أن نطاق العلاج متمحور حول العلاج الضروري، الإسعافات الأولية وما هو منصوص عليه في العقود الموقعة، شاملة أيضًا الأدوية، العيادات الخارجية والعمليات الطارئة.
  • يغطي التأمين أيضًا لأفراد العائلة التكلفة في حالات الحوادث والطوارئ أثناء السفر في أي مكان حول العالم.

تجربتي مع تأمين بوبا

اطلع على: أرخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية 

تجربتي مع تأمين بوبا رعاية الأسنان

  • يشارك أحمد تجربته مع فئة الرعاية الصحية، فيقول كفلت لي بوبا كثير من العلاجات الخاصة بالأسنان لكنها لم تغطي التقويم أو تركيب الأسنان المتحركة أو تركيب الفني نير.
  • أما ما شمل نفقته فكان، علاج الأعصاب، الصور الشعاعية، تنظيف الأسنان والرعاية الروتينية وغيرها من أمور الرعاية الأساسية للاهتمام بسلامة الأسنان.
  • شمل التأمين أيضًا حالات الطوارئ التي تتطلب التدخل.

اطلع على: أسعار تأمين بوبا للمقيمين للعائلات والأفراد 

تجربتي مع تأمين بوبا نسبة التحمل في التأمين الطبي

يشير حمد أنه مواطن سعودي من جدة لم يكن على علم بالنسب التي يحملها التأمين الصحي أثناء تعاقده مع بوبا، وأخبره صديقه أنها تتم وفق حسبة ما، فيقول ما اكتشفه أن النسبة تختلف باختلاف الفئة، وأوضح الأمر كالتالي:

  • إذا تمت زيارة أي دار رعاية صحية أو مستشفى خارج الحدّ الأدنى الخاص بشركة التأمين، كانت نسبة التحمل 20% في الحد الأقصى ما يعادل 100 ريال.
  • في حال زيارة مستشفى خارج الحد الأدنى المنصوص عليه في العقد، كانت النسبة وفق 20% كحد أقصى 300 ريال.
  • في حال زيارة دار رعاية صحية ضمن الشبكة المعروفة بالحد الأدنى لشركة بوبا، تتمثل النسبة في 20% حدًا أقصى، مكلفًا 75 ريال.

تجربتي مع أسعار باقات الرعاية الصحية تأمين بوبا

يقول محمد أنه لم يكن مدركًا للفروق بين الفئات المختلفة التي تطرحها شركة بوبا في الباقات ولا السبب في زيادتها من فئة لأخرى

حتى وضحه له صديقه الذي كان مشتركًا بالفعل في خدمات بوبا للتأمين الفئة البرونزية ثم نقل الاشتراك إلى الفئة الفضية نظرًا للمزايا الأكثر شمولية ومرونة التي تغطيها، ويقول محمد أن ترتيبها من الأقل للأعلى كما يلي:

باقة بوبا الزرقاء بقيمة 2878 ريال للاشتراك
باقة بوبا البرونزية 3777 ريال قيمة الاشتراك
بوبا الفضية 4479 للاشتراك
بوبا الذهبية 5186 ريال قيمة الاشتراك

اطلع على: أسعار التأمين الطبي للأفراد ملاذ

إغلاق