دعاء لعمتي بالشفاء من المرض مكتوب

دعاء لعمتي بالشفاء من المرض مكتوب

يستجيب الله دعاء الإنسان الذي ينوي الخير، فإن حسن النية شرط من شروط الدعاء، وعند الدعاء للمريض بالشفاء يجيب الله دعوتك بسرعة لأنك تريد الخير له، فعليك أن تردد دعاء لعمتي بالشفاء من المرض عاجلاً، لكي تسترد صحتها وعافيتها سريعا، ومن هذه الأدعية:

  • يارب اشفي عمتي شفاء لا يغادره سقما، وارفع الضر عنها عاجلا غير آجل، واجمع لها بين الأجر والعافية، يارب إنك أنت الشافي المعافي اشفها في هذا اليوم المبارك.
  • يا الله أذهب البأس إله الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت، اشف عمتي ورد إليها عافيتها، يا رب العالمين، اللهم آمين.
  • يارب أنت وحدك بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، ولا منجا ولا ملجأ إلا إليك، ربي إني أسالك من عظيم لطفك وواسع كرمك ومن سترك الجميل، أن تمد عمتي بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • يارب اشفي عمتي يا منجز الوحيد، و يا ملين الحديد، ومسهل كل شديد، أخرج عمتي من حلق الضيق إلى أوسع طريق، بك يا رب أدفع عنها مرضها وكل ما لا تطيق، ولا حول ولا قوة لنا إلا بك.
  • يارب سلمها من شر كل شيء آناء الليل وأطراف النهار، واعف عنها وارحمها برحمتك الواسعة.

دعاء لعمتي بالشفاء من المرض مكتوب

دعاء شفاء المريضة

يسيطر المرض على جسد الإنسان بالكامل ويجعله يشعر بألم شديد، فعلى كل مؤمن بالله وبقدرته أن يقول دعاء لعمتي بالشفاء من المرض في القريب العاجل، لكي تتخلص من هذا الألم، وأن يخفف الله عليها ويمنحها الصبر والقوة على تحمل هذا الابتلاء، ومن الأدعية التي تساعد على شفاء المريضة:

يارب ارحم عمتي الغالية، وانر على قبرها وإجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من جانب يا إله العالمين.

اللهم اشفي عمتي، ربي اشفها، ربي اشفها، يارب ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلا غير أجل، وصلي اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

اللهم ارحم جسد يتألم من المرض، وامنحها الصبر والقوة على تحمل الصعاب.

يارب خذ بيده، واحرسها بعينك التي لا تنام، واكفها بركنك الذي لا يرام، وبعزك الذي لا يضام، يارب اشفها شفاء لا يغادره سقما، فلا شفاء إلا شفاؤك.

اللهم إني استودعتك عمتي الغالية فارحم ضعفها والطف بها وبحالها واشفها شفاء تام، وأرجعها إلينا وهي بكامل عافيتها وصحتها.

دعاء لعمتي بالشفاء من المرض مكتوب

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة المتمثلة أمامك:

خطبة محفليّة قصيرة عن الزواج

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

تحصين النفس من الإصابة بالأمراض

يجب أن يلتزم كل مسلم بتحصين نفسه من الإصابة بالأمراض، وأن يلتزم بدعاء الصحة والعافية، ويقول دعاء لعمتي بالشفاء من المرض وأن يرد الله لها الصحة ويحفظها من كل سوء، ويحصنها من كل أذى، ويتحصن المسلم بطرق مختلفة كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم وهي:

أذكار الصباح والمساء

الصدقة

  • الصدقات تذهب الابتلاءات وترزق الإنسان الصحة والعافية.

الوضوء

  • عندما يكون الإنسان طاهر ومتوضئ يحفظه الله عز وجل من كل شر.

تناول العسل

  • نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بتناول العسل فإن فيه شفاء للناس.

شرب ماء مقروء عليه

استودعتك الله عمتي

يحفظ الله عباده الصالحين ويحيطهم برعايته، فلا يصيبهم مرض ولا حزن ولا هم، لذلك على كل مسلم أن يتحصن بكلام الله ورسوله وبالدعاء، وأن يستودع مريضه عند الله ليحفظه ويشفيه، وأدعو الله دعاء لعمتي بالشفاء من المرض من الأدعية التالية:

يارب ألبس عمتي ثوب الصحة والعافية عاجلا غير أجل، يا الله اشفها، وعافها، واعف عنها، وارحمها في الدنيا والآخرة، يارب اشملها بمغفرتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

يا الله يا مبرئ الإنسان من السقم، يارب اشف عمتي من الداء، واكشف لها الدواء، ربي اجعل جسدها صابرا على البلاء، يارب أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء، لجأت إليك يا مجيب الدعاء، ربي احفظها بعينك التي ﻻ تنام وأطل في عمرها ومتعها بالصحة والعافية يا الله.

يارب إنا نعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان ولامة ومن همزات الشياطين، ومن كل مرض يلم بنا، يا رب اشف عمتي.

ريي اشف عمتي من مرضها، وعافها يا رب في سمعها، وبصرها، وبدنها، واحفظها من بين يديها ومن خلفها وعن يمينها، وعن شمالها، وأعوذ بك أن تغتال من تحتها

يا الله يا عظيم الشأن، ياجبار يامنتقم يارحيم، الاهي الذي في السماء تقدس اسمه، أجعل يارب رحمتك في الأرض كما جعلتها في السماء، يارب أنزل رحمة وشفاء على مرض عمتي وألمها حتى تبرأ، وجازها على صبرها وتعبها وألمها.

دعاء شفاء المريض مكتوب

يمكنك الدعاء بما في قلبك، فلا توجد صيغة موحدة للدعاء يعلم الله ما ينطقه العبد بلسانه وداخل قلبه، حيث يوجد ألف دعاء لعمتي بالشفاء من المرض وعلى الإنسان أن يتكلم مع الله بنيه صادقة وهذا هو الشرط الأساسي في قبول الدعاء، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لشفاء المريض:

  • يا الله يا سامع الشكوى ويادافع البلوى، ربي أنت وحدك بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، ولا منجا ولا ملجأ إلا إليك.
  • ربي إنى أسألك يا شافى ويا معافى، ويامن تقول للشئ كن فيكون أن تشفى كل جسد أرهقه المرض وليس له إلا أنت يا أرحم الراحمين،
  • أذهب البأس يا رب الناس، وأشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
  • يا الله إني أسالك من عظيم لطفك وواسع كرمك ومن سترك الجميل، يارب اشفي عمتي ومدها بالصحة والعافية، إنك على كل شيءٍ قدير، تبارك يارب العالمين.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

أسباب انتشار الأمراض بكثرة

نلاحظ أن الأمراض تنتشر كثيرا في هذا الزمن بين الناس، ولا يوجد بأيدينا إلا أن ندعو الله بقول دعاء لعمتي بالشفاء من المرض، وأن نتوجه لعلاج المرض، ونأخذ بالأسباب التي منها الأسباب التالية:

العين والحسد من أسباب إصابة الناس بالأمراض الحسد على الصحة أو الرزق أو أي نعمة تمتلكها

ويحقد عليك أحدهم لا يمتلكها.

التلوث ينتشر التلوث في كل مكان فهناك تلوث في الماء والهواء والأطعمة المزروعة

ملوثة بالمبيدات والكيماويات المسرطنة، وكل هذا ينشر المرض.

الأطعمة المغشوشة تتسبب الأطعمة السريعة والمغشوشة من الشوارع في الإصابة بالأمراض.
ابتلاء من الله عندما يحب الله عبد يبتليه بالمرض ليعيده إليه مرة أخرى، وحتى يخفف من ذنوبه.

اطلع على: دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة 

اللهم احفظ لنا كل غالي ولا ترينا فيه بأس، اللهم أدعوك دعاء لعمتي بالشفاء من المرض وانتظر منك قبول الدعاء في القريب العاجل، فلا تيأس من اللجوء إلى الله وطلب الشفاء منه فهو الشافي المعافي.

إغلاق